شهدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، ارتفاعا مع استمرار الصراعات والحروب في الشرق الأوسط، بعد أن هبطت بما يصل إلى خمسة دولارات هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل أكتوبر بفعل مخاوف بشأن الطلب.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا أو 0.

3 بالمئة إلى 74.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0054 بتوقيت جرينتش، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 70.85 دولار للبرميل.


إسرائيل لن تضرب المواقع النووية والنفطية الإيرانية

كما هبط سعر النفط أكثر من أربعة بالمئة أمس لتصل إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، بسبب توقعات أضعف للطلب وبعد تقرير إعلامي قال إن إسرائيل لن تضرب المواقع النووية والنفطية الإيرانية مما خفف المخاوف من تعطل الإمدادات.
ومع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن تصعيد الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله المدعومة من إيران قائمة، حيث قالت الولايات المتحدة أمس إنها تعارض نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية في بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وعلى صعيد الطلب على النفط، خفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، حيث كانت الصين مسؤولة عن الجزء الأكبر من تخفيضات التوقعات.


توقعات بارتفاع مخزونات خام النفط بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع

وتترقب الأسواق بيانات مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة المقرر صدورها اليوم الأربعاء.
وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع مخزونات الخام بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط التعاملات الآسيوية الشرق الأوسط رويترز إسرائيل سعر النفط حزب الله إيران الولايات المتحدة بيروت

إقرأ أيضاً:

بزيادة قدرها مليوني برميل.. توقعات بنمو مخزونات النفط الأميركية

أظهر استطلاع لرويترز، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة من المتوقع أن تكون قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بينما يُرجح تراجع مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وقدر خمسة محللين في استطلاع لرويترز ارتفاع مخزونات الخام بنحو 2.6 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي يوم 11 أكتوبر.

وأُجري الاستطلاع قبل إصدار تقرير معهد البترول الأميركي اليوم الثلاثاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية غد "الأربعاء".         

وقال إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام ارتفعت 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها مليوني برميل.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع بعد انخفاضات حادة
  • 4% انخفاضا في أسعار النفط لهذا السبب
  • بزيادة قدرها مليوني برميل.. توقعات بنمو مخزونات النفط الأميركية
  • النفط يهبط 3 بالمائة في التعاملات المبكرة متأثراً بتوقعات تراجع الطلب
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • توقعات بنمو مخزونات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي
  • المخاوف بشأن الطلب وصعود الدولار يهبطان بأسعار النفط والذهب في التعاملات الفورية اليوم
  • النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب
  • تأرجح الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة اليوم.. السبب