قدم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، في سياق أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا في إطار برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وفي إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

خلال ذلك اختتمت مكتبة الطفل والشباب بطامية فعاليات الموسم الرابع لمسابقة "العباقرة"، المقامة بالتعاون مع الإدارة التعليمية، لعدد من طلاب المدارس الثانوية، وتضمن ختام المسابقة التي قدمها عواد الهنداوي، رئيس قسم الموهوبين بإدارة طامية التعليمية، أسئلة متنوعة في مجالات الأدب، الفنون، التاريخ، الجغرافيا، العلوم، والرياضة، بجانب عدة أسئلة لتنمية القدرات الذهنية، وإضافة فقرة "من أكون" التي تتناول نماذج من شخصيات بارزة، بمشاركة طلاب مدارس: موسى عوض، دار السلام الثانوية، الشهيد أحمد أيمن عوض، وسرسنا الثانوية.

 وذلك بحضور لجنة التحكيم المكونة من: هيام أبو الخير، رئيس قسم المشاركة المجتمعية بالإدارة التعليمية، وأمجد عطية رئيس قسم التربية الاجتماعية بإدارة طامية التعليمية، وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين، وكمال الدين هديب، رئيس قسم الشئون التنفيذية بإدارة طامية التعليمية مشرفا عاما على المسابقة.

فوز مدرسة الشهيد موسى عوض بمسابقة العباقرة على مستوى مركز طامية بالفيوم 

وأشارت ياسمين ضياء، مدير المكتبة أن ختام المسابقة شهد في المرحلة النهائية التنافس بين مدرستي الشهيد موسى عوض بقصر رشوان والشهيد أحمد أيمن عوض بفرقص، وأسفرت عن فوز مدرسة الشهيد موسى عوض للمرة الثالثة على مستوى مركز طامية، وجاءت المسابقة حرصا على تعزيز الدور الثقافي المنوط به قصور الثقافة، وتعزيز الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، والعمل على تنمية مدارك طلاب المدارس في شتى المجالات.

وأضافت مدير المكتبة، أن من المقرر تكريم المدارس الفائزة بالمركزين الأول والثاني ضمن احتفالات أكتوبر والصالون الثقافي بالمكتبة، من خلال تقديم الجوائز والهدايا للطلاب الفائزين في مسابقة العباقرة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة العباقرة مسابقة مدرسة الشهيد الفيوم طامية الثقافة بوابة الوفد جريدة الوفد موسى عوض رئیس قسم

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم تطلق مبادرة "عباقرة مصر الرقمية"

استقبلت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ممثلي مؤسسة العباقرة للعلوم والتكنولوجيا، المستشار عادل عوض معوض، والأستاذ مجدى سيد ياسين، بمكتب وكيل الوزارة، بحضور الأستاذ أشرف عبدالجواد مدير مركز المعلومات بالمديرية.

 

تم تدشين مبادرة عباقرة مصر الرقمية، في ضوء تفعيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، ورؤية مصر 2030، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومؤسسة العباقرة للعلوم والتكنولوجيا.

 

وتهدف المبادرة إلى تدريب المعلمين والطلاب بمدارس محافظة الفيوم، على التكنولوجيا الحديثة، ومهارات البرمجة، وأدوات الذكاء الاصطناعي، وتطوير مهارات التعلم الرقمي.

 

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم برسالة شكر وتقدير لمنظمات المجتمع المدني، ومؤسسة العباقرة للعلوم والتكنولوجيا، وذلك للتعاون المثمر والبناء مع التربية والتعليم بالفيوم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليم الفيوم: تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية" بالمدارس IMG-20241014-WA0120 IMG-20241014-WA0121 IMG-20241014-WA0122 IMG-20241014-WA0119

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تختتم فعاليات الجولة الأولى من المرحلة الخامسة لمشروع "المواجهة والتجوال"
  • بداية جديدة .. الثقافة تدشن فعاليات مهرجان "أهالينا" بالقاهرة
  • انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة "العباقرة" بثقافة الفيوم
  • تعليم الفيوم تطلق مبادرة "عباقرة مصر الرقمية"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج «العباقرة جامعات»
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج "العباقرة جامعات"
  • "يوميات نصر أكتوبر" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • رئيس جامعة القاهرة: فعاليات الموسم الثقافى تتيح لقاءات وحوارات مفتوحة بين الطلاب وكبار المفكرين
  • الثقافة تختتم فعاليات مهرجان أهالينا بالشيخ زايد