تاق برس – عرض الجيش السوداني أدلة جديدة قال انها تثبت تورط دولة الإمارات العربية في تزويد قوات الدعم السريع بقناصة إماراتية تنتجها شركة كاراكال الأماراتية من فئة CSR-50 Bolt Action.

 

وحسب مصادر عسكرية جرى ضبطها في منطقة المقرن بالخرطوم  وبث مقربون من الجيش صورا وفيديوهات تكشف تفاصيل القناصة الإماراتية.

 

 

ولفتت المصادر الى انه في ظل استمراراها على دعــم الدعم السريع بالعتاد والاسلحة، تحصل الجيش على دليل، جديد موثق، يثبت بشكل قاطع تورط الامارات، وانها بالفعل قد زودت الدعم السريع، تحديدا في منطقة المقرن.

 

وأكدت المصادر أن القوات المسلحة قــد إستولت على القناصة في العملية العسكــرية الأخـيرة في منطقة “المقرن” العسكرية,البندقية الإماراتية عالية الدقة بعيار 12.7×99 ملم BMG-50 مما يمنحها قدرة عالية على إختراق الأهداف الثقيلة مثل المركبات بـــمدى 1800 مــــــتر بوزن 10 كلغ مع أنظـــمة Picatinny Rails لتثبيت الملحقات المختلفة من مناظير وأجهزة ليزر والقبضات الأمامية.

 

 

وقالت ان البندقية نصف آلية وتوفر إطلاق نار بشكل متتال ,البندقية هي من فئة Bolt Action مايعرف بنظام الترباس وهو نظام يدوي عن طريق سحب الترباس وإرجاعة ويتميز بالدقة العالية والذي يساهم في إستقرار الرصاصة عند الإنطلاق وأقل عرضة للأعطال مقارنة بالنصف آلية مع قدرة على تحمل ضغط الذخيرة وتحكم أفضل في القنص وسهولة كبيرة في الصيانة والإصلاح.

 

الجيش السودانيتامقرنقناصة إماراتية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجيش السوداني

إقرأ أيضاً:

كشف معلومات جديدة حول المحتجزين المصريين لدى الدعم السريع (شاهد)

قال الإعلامي المصري، أسامة جاويش، الذي يقدم برنامج "آخر كلام" على فضائية مكملين المعارضة، إنه حصل على معلومات عن عدد من المصريين الذين تحتجزهم قوات الدعم السريع السوادنية، بتهمة القتال كـ"مرتزقة" إلى جانب قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان.

وفي سلسلة منشورات على منصة إكس، قال جاويش: "توصلنا إلى مكان احتجازهم في الأيام الأولى للاحتجاز حيث نقلتهم ميلشيات الدعم السريع من منزلهم في حي اللاماب ناصر إلى مقر الجامعة العربية المفتوحة في شارع عبيد ختم ، مبنى الأدلة الجنائية في حي الرياض. منذ أربعة أشهر".

صور حصرية.. أهالي محتجزين لدى حميدتي يستغيثون بأسامة جاويش! pic.twitter.com/uWHqD2cyUX — Osama Gaweesh (@osgaweesh) October 15, 2024

وأكد حصول فريق البرنامج على "مقاطع فيديو وصور حديثة من داخل مقر الاحتجاز المتواجد فيه المحتجزون السبعة، وتظهر الصور اختلافا كبيرا في الشكل ونقصا حادا في الوزن وهو ما أكده شقيق أحد المحتجزين والذي كان يعيش معهم في السودان في نفس المكان قبل سفره لمصر".



وأشار إلى أن قوات الدعم السريع تبتز الأهالي بالمال في كل مرة يتم إرسال الفيديوهات والصور لعائلاتهم،  وصلت إلى نصف مليون جنيه في المرة الواحدة.

ولفت إلى أن الإعلام المصري لم يتحدث عن واقعة احتجاز مصريين في السودان بالشكل اللازم رغم تواصل أهالي المحتجزين أكثر من مرة مع قنوات فضائية في مدينة الإنتاج الإعلامي ومواقع إخبارية داخل مصر.

في وقت سابق، كشف أحد مستشاري قائد قوات "الدعم السريع"، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، عن عمليات أسر لمواطنين وعسكريين مصريين خلال المعارك المشتعلة في السودان.

عضو المكتب الاستشاري لـ"الدعم السريع"، عمران عبد الله حسن، كشف أن القوات التي يقودها "حميدتي" أسرت بالفعل مواطنين مصريين.

وبعد إصرار جاويش على معرفة ما إن كان الأسرى المزعومون جنودا أم مدنيين، قال مستشار "حميدتي" إن "الدعم السريع" يسميهم "مرتزقة" فقط، لكنه عاد وأكد: "بعضهم عساكر والآخرون مدنيون".

وأصدرت "الدعم السريع" المدعومة من قبل الإمارات، السبت، بيانا جديدا هاجمت فيه مصر بشدة، وكشفت عن أسر مزيد من "المرتزقة المصريين" بحسب زعمها.

وقالت في بيانها: "ضبطت قواتنا مرتزقة مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، وهم أسرى الآن لدى قواتنا. كما ظلت مصر تدعم الجيش بكل الإمكانيات العسكرية، وسهلت عبر حدودها دخول إمدادات السلاح والذخائر والطائرات والطائرات المسيرة".

مقالات مشابهة

  • كشف معلومات جديدة حول المحتجزين المصريين لدى الدعم السريع (شاهد)
  • تقرير للخارجية الأمريكية يظهر دعم الإمارات لقوات الدعم السريع وشراء الجيش السوداني مسيرات من إيران
  • تجدد اشتباكات صباح اليوم بي الجيش و الدعم السريع في العاصمة الخرطوم
  • لا قيادات الجيش ولا الدعم السريع ولا الكيزان مؤهلون أخلاقياً ليحاكموا مواقفنا من هذه الحرب
  • الجيش يتقدم و”الدعم السريع” يعد بعدم التراجع وسط حشد قبلي
  • مرصد مشاد يدين قتل الدعم السريع لمدنيين في منطقة حجر العسل
  • شهود: عشرات القتلى جراء قصف طيران الجيش السوداني لمنطقة أبو حجار بولاية سنار
  • عمرو أديب يرد على تهديدات الدعم السريع السوداني لمصر
  • على خلفية منع وصول البضائع إلى مصر ومناطق الجيش.. الدعم السريع تشهر سلاح الاقتصاد