أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مشهد ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يؤكد أننا أمام محور دول عربية هي الأهم في المنطقة قادرة وفي حالة من التشارك والتضامن، قائلا: "هذا المشهد هو ما يشعل نار في قلوب الإخوان والتيار الإسلام السياسي".

أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة ومناقشة العديد من القضايا السياسية والاقتصادية أشعل النار في قلوب راغبي الحرب والنار والساقطين في هوى المحور الإيراني ومن لهم موقف عدائي غريب من أن هناك دول عربية آمنة ومستقرة وتدعم بعضها البعض.

وتابع: "في الجانب الآخر محور إيراني يسعى للنار والاشتعال والاشعال والفوضى في الواقع العربي للتفتيت والتفكيك بين مجتمعات داخل الوطن العربي، وخلق ميلشيات داخل الدولة وضد أنظمة الدول".

زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة لها بلاغة سياسية ودلالات إيجابية

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحدث الأهم سياسيًا ورسميًا في مصر هذا اليوم هو زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى القاهرة، قائلا: "هذه الزيارة مهمة ولها دلالات كثيرة، وبدت وكأنها زيارة غير مرتبة وليست موجودة على أجندة القضايا".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك دلالة قوية على لقاء الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان وأهم مشهد في غاية البلاغة السياسة، موضحًا أنه بهذا الاجتماع والتواجد أمام محور السلام والاعتدال والعلق في الإقليم العربي، ويؤكد على مناعة العلاقة بين دول الاعتدال الحصانة والتحصن القوي بتحالف وتعاون وتنسيق وتضامن ورؤية مشتركة.

وتابع: "مصر والسعودية والإمارات يشكلان ثلاثي لارثاء دعائم وروح الاعتدال والتعقل والرغبة في السلام والتنمية واستقرار الشعوب، وهو ما يأتي وسط حالة من الاضطراب في الواقع العربي الممتد لمساحة كبير".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى أحمد موسى عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الوطن العربي الإخوان التيار الإسلام السياسي ولی العهد السعودی محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة

يقدم موقع صدى البلد، بث مباشر لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي، نقلا عن قناة إكسترا نيوز. 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بمطار القاهرة، فور وصوله في زيارة رسمية.

 

وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر، في زيارة رسمية، لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

استضافت القاهرة اجتماعات فريق العمل الأول المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة السعودية المصرية المشتركة.

جاء الاجتماع بناء على التوصية الصادرة عن اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة السعودية المصرية المشتركة المنعقد في الرياض يومى  3 ـ 4 مارس 2024،  وتنفيذاً لحوكمة عمل اللجنة السعودية المصرية المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات الدورة الثامنة عشر.

ترأس الجانب السعودي  عبد العزيز عمر السكران، وكيل المحافظ للعلاقات الدولية بالهيئة العامة للتجارة الخارجية بالسعودية وترأس الجانب المصري الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية، كما شارك في اجتماعات الفريق وفد رسمي يمثل الجهات الحكومية ذات العلاقة في البلدين.

مقالات مشابهة

  • زيارة محمد بن سلمان لمصر تنُسف "شائعات الإخوان" الخبيثة
  • ما أهمية زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة؟.. خبراء يجيبون
  • إبراهيم عيسى: التنسيق المصري السعودي يشعل النار في قلوب الإخوان وراغبي الحرب
  • إبراهيم عيسى: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة مهمة ولها دلالات كثيرة
  • بالصور.. الرئيس السيسي يودع ولي العهد السعودي بعد زيارته للقاهرة
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو
  • محمد بن سلمان يتوجّه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي