قال حسين عبدالرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين إن المقطع الصوتي المتداول، الذي يحذر من طماطم تحتوي على ثقوب سوداء واصفا الثقوب بأنها عضة ثعبان، لا أساس له من الصحة مؤكدا أنها شائعة سوداء. 

ولفت “أبوصدام” خلال تصريحات له بأن الثقوب علي ثمار الطماطم قد يكون سببها الاصابة بحشرة التوتا ابسليوتا (سوسه الطماطم ) .

ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير الطماطم؟ انخفاض تدريجي.. مفاجأة فى أسعار الطماطم اليوم بالأسواق الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة أسعار الطماطم تشهد انخفاضا مفاجئا.. الكيلو وصل كام اليوم؟ دمار كبير للمحصول 

 

وأضاف عبدالرحمن أن هذه الحشرة في طور اليرقه  تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير  للمحصول حيث تحفر انفاقا بالاوراق وبالثمار مما يؤدي لتلف الكثير من الثمار وتساهم في قلة الانتاج كما تصيب احيانا البطاطس والباذنجان والفلفل  لكنها تفضل الطماطم  وتسبب في دمار الكثير من المحاصيل  اذا لم لم يتم مكافحتها.

وأشار ابوصدام إلى أن الثعابين لا تتغذى على النباتات وانما هي تتغذي على الحشرات والقوارض  لانها حيوانات ليست نباتيه  تتغذي علي اللحوم ولم نري حاله واحده طوال حياتنا لمثل هذه الادعاءات ولو كانت هذه الادعاءات صحيحه لامتلات المستشفيات من الوفيات نتيجه لذلك فلا يخلو اي بستان أو حقل من الافاعي.

واكد ابوصدام ان مصر تنتج أكثر من 6 ملايين طن من الطماطم كل عام  وهي آمنه تماما مناشدا المواطنين بعدم الاشتراك في نشر الشائعات التي تهدف بالاساس لبث البلبله والرعب بين المواطنين وضرب الاقتصاد المصري  ناصحا المواطنين بالاعتناء بغسل الخضروات جيدا وازالة اي اجزاء فاسدة  وعدم شراء أي ثمار فاسدة أو بحجم أو شكل غير طبيعي او لها روائح كريهة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طماطم الطماطم عضة ثعبان الفلاحين ثعبان ثمار الطماطم الثعابين

إقرأ أيضاً:

مفاجآت صادمة في علاقة نتنياهو بالرئيس الأمريكي.. «كاذب لعين»

كشف الصحفي الأمريكي الشهير بوب وودوارد في كتابه الجديد «الحرب»، عن تفاصيل العلاقة المتوترة والغامضة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا: «إسرائيل والولايات المتحدة حليفتان.. لكن الخوف من نتنياهو أكبر من ذلك».

وكشف الصحفي الأمريكي مفجر فضيحة «ووتر جيت» الشهيرة، والتي أطاحت بالرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالعلاقة الغامضة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال إنَّ العلاقة بينهما تفتقد إلى الثقة، إذ قال «بايدن» لمساعديه المقربين ذات مرة: «18 من أصل 19 شخصًا يعملون لدى نتنياهو كاذبون».

العلاقة بين «بايدن» و«نتنياهو» ثعبانية

ووصف في كتابه العلاقة بين «بايدن»، و«نتنياهو» بأنّها «أفعوانية»، أي «ثعبانية»، وقال إنَّ الرئيس الأمريكي وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنَّه «كاذب لعين»، مضيفًا: «لقد قال بايدن هذا الأمر علنًا وليس فقط في المحادثات الخاصة، وأخبر أقرب الأشخاص إليه بأن هذا الرجل كاذب يظهر نقصًا خطيرًا للغاية في الثقة».

واستكمل «وودوارد» في كتابه: «في الوقت نفسه، تحتاج إسرائيل والولايات المتحدة إلى بعضهما البعض، لكن انعدام الثقة بين القادة أمر مثير للقلق، خاصة مع كل ما يحدث الآن، نحن بحاجة إلى علاقة ثقة أعمق، وما يجري خلف الكواليس ليست أمورًا عاطفية، بل هي من استراتيجية خاصة في مثل هذه الفترة التي تتسم بمثل هذا القدر الكبير من عدم اليقين».

كما كشف الصحفي الأمريكي أيضًا أن الكلمة الشهيرة التي قالها «بايدن»، بعد الهجوم الإيراني الأول في أبريل الماضي، وكانت «لقد انتصرت، خذ النصر»، هي جملة نائبته كامالا هاريس، وطلبت منه أن يقولها لـ«نتنياهو» خلال المكالمة الهاتفية التي تلت الهجوم الإيراني مباشرة.

«نتنياهو» لـ«بايدن»: لن تدخل مساعدات إلى غزة

وبحسب مقابلة للصحفي الأمريكي مع شبكة «NBC NEWS» الأمريكية، قال «وودوارد»، إنَّ التحرك برمته لتحرير المحتجزين الإسرائيليين كان بقيادة الرئيس الأمريكي، ولم يكن هناك أي تحرك من جانب إسرائيل، وفي بداية الحرب، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي لـ«بايدن»: «لن تدخل قطرة واحدة من المساعدات من أي شيء إلى غزة لمساعدة الناس».

وبحسب «وودوارد»، كانت هذه نقطة البداية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وكان يجب على الرئيس الأمريكي ونائبته إقناعه بتجنب حدوث كارثة إنسانية، وقالوا له: «قالوا له ستخلق كارثة إنسانية»، لكن لم يأخذ «نتنياهو» الأمر على محمل الجد.

مقالات مشابهة

  • سامة أم لأ؟.. القصة الكاملة لطماطم عضة الثعبان
  • أسطورة عضة الثعبان.. ماذا يحدث للطماطم عند تعرضها للثقوب السوداء؟
  • إصابة الطماطم بعضة الثعبان إشاعة تستهدف الاقتصاد
  • عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين
  • مفاجآت صادمة في علاقة نتنياهو بالرئيس الأمريكي.. «كاذب لعين»
  • بعد التحذير من شرائها.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة بشأن طماطم عضة الثعبان
  • شائعات من التجار.. حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق |الزراعة توضح
  • سر ارتفاع أسعار البلح البرحي .. وبشرى بشأن سعر الطماطم
  • انخفاض تدريجي.. مفاجأة فى أسعار الطماطم اليوم بالأسواق