أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلادها "قلقة" من التقارير التي تفيد بأن قوات من كوريا الشمالية تساعد روسيا في أوكرانيا .

وصرح المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي: "إذا كان هذا صحيحا، فسيمثل زيادة كبيرة في العلاقة بين هذين البلدين، العلاقة التي رأيتها تتطور على مدى الأشهر القليلة الماضية، كما يشير هذا إلى مستوى جديد من اليأس من جانب روسيا حيث تستمر في تحمل خسائر كبيرة في ساحة المعركة".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ذكر، الأحد، أن كوريا الشمالية ترسل مواطنيها لمساعدة الجيش الروسي في القتال بأوكرانيا.

من جانبه، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، الثلاثاء، إن السلطات الأمريكية لا تملك أي دليل يشير إلى مشاركة جيش كوريا الشمالية في الصراع الأوكراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية كوريا الشمالية روسيا أوكرانيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: كوريا الشمالية متورطة في الحرب وتساعد روسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إن أجهزة المخابرات في بلاده أطلعته على أن "كوريا الشمالية منخرطة بشكل كبير في الحرب وتساعد روسيا".

وزعم زيلينسكي، في تصريحات له أمس، أن بيونج يانج، أرسلت مستشارين إلى روسيا، وفي كلتا الحالتين لم يَزِِد الرئيس الأوكراني أكثر مما قال.

عقوبات جديدة على إيران

واتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب إمداد روسيا بالصواريخ البالستية لاستخدامها في أوكرانيا.

وتستهدف العقوبات الأوروبية شركات وأفرادا متورطين في برنامج الصواريخ البالستية الإيراني، بالإضافة إلى إرسال أسلحة أخرى إلى روسيا، وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وقرر الاتحاد توسيع العقوبات ضد إيران لتستهدف 7 أفراد و7 كيانات على صلة بنقل الصواريخ والطائرات المسيرة إلى روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذَّر إيران عدة مرات سابقاً من مغبة إرسال صواريخ بالستية إلى موسكو.

من جهتها، نفت إيران بشكل قاطع، تزويد روسيا بالأسلحة، مشيرةً إلى أنها يربطها تعاون استراتيجي مع موسكو، لكن هذا التعاون ليست له صلة بالحرب في أوكرانيا.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، ستدخل العقوبات الأوروبية، التي تتضمن تجميد الأصول لدى الكتلة الأوروبية وفرض حظر سفر على الأفراد، حيز التنفيذ بمجرد نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلق على تقارير عن مساعدة قوات كورية شمالية لروسيا في حرب أوكرانيا
  • كوريا الشمالية ..تفجير الطرق التي تربطها مع الجنوبية
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية متورطة في الحرب وتساعد روسيا
  • زيلنسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية ترسل أفرادا إلى روسيا لمحاربة أوكرانيا
  • زيلينسكي يتّهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية أرسلت جنوداً للقتال في أوكرانيا
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك