تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تفاقم خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية، و"تنتظر بفارغ الصبر" اشتعال المنطقة.

ولفتت الدبلوماسية الانتباه إلى دعوة وزارة الخارجية في كوريا الديمقراطية لوقف الأعمال التي "تزيد من خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية".

وقالت في قناتها على "تلغرام": "الأسلوب الأمريكي الكلاسيكي: استثارة تصعيد الوضع وإلقاء اللوم على المتورطين قسرا في كل شيء.. الدولة الوحيدة التي تزيد بالفعل من خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الولايات المتحدة، فهي  تنتظر بفارغ الصبر بل تحلم برؤية المنطقة هنا أيضا تحترق".

وفي الوقت نفسه، أكدت زاخاروفا أن سيئول وطوكيو، وهما "النقطتان الأمنيتان الحاسمتان في المنطقة" اللتان تمارس عليهما الولايات المتحدة الضغوط، "تفتقدان إلى إرادة التخلص من نير العبودية هذا المتمثل في التلاعب الأمريكي بأمنهما القومي".

وفي وقت سابق، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، بأن تصرفات كوريا الجنوبية تجاه كوريا الشمالية استفزازية وتؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة.

واتهمت كوريا الشمالية الجمعة الماضية الجنوب بإرسال طائرات مسيّرة فوق بيونغ يانغ 3 مرات هذا الشهر. وحذرت بيونغ يانغ من وقوع "كارثة مروعة"، في حالة تحليق مسيّرات كورية جنوبية فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

ويوم الأحد الماضي، أصدرت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري، أمرا بوضع تشكيلات المدفعية بالقرب من خط الحدود في حال استعداد كامل لإطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الولايات المتحدة الحريق شبه الجزيرة الكورية فی شبه الجزیرة الکوریة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة

كشفت الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، "تفاقمت الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية بشكل خطير، ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن بيونغ يانغ، تعرضت أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بما فيها العاصمة، لهجمات غير مسبوقة بطائرات مسيرة من قبل جمهورية كوريا، حيث ألقت منشورات دعائية.

روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا الكرملين: روسيا تفعل كل ما هو ضروري لضمان أمنها ولديها الإمكانات اللازمة


وبحسب" روسيا اليوم"، قد دعت الخارجية الروسية كوريا الجنوبية إلى "الكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة الكورية" على خلفية إعلان بيونغ يانغ إطلاق كوريا الجنوبية طائرات مسيرة باتجاه الشمال.
وأوضحت، أنه "لا يمكن اعتبار مثل هذه الأعمال من قبل سيئول إلا اعتداء فظا على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وكذلك تدخلا في الشؤون الداخلية بهدف تدمير النظام الشرعي لدولة مستقلة وحرمانها من حقها في التطور المستقل.
وأضاف بيان الخارجية: "على سلطات كوريا الجنوبية أن تأخذ على محمل الجد تحذيرات بيونغ يانغ والكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة من خلال حملتها الاستفزازية المتهورة، التي تتسبب بالمزيد من التصعيد للتوترات التي من شأنها أن تؤدي إلى حوادث مسلحة حقيقية".
وأشارت الخارجية إلى أنه "لا يمكن ضمان سلام واستقرار مديدين في المنطقة إلا بالوسائل السياسية والدبلوماسية على أساس مبدأ الأمن غير القابل للتجزئة. ولا يوجد هناك أي طريق بديل إن لم يكن العدوان العسكري هدفا حقيقيا لكوريا الجنوبية وحليفها الأكبر، الولايات المتحدة".
وأكدت الخارجية أن "روسيا ستواصل أداء دور بناء في شبه الجزيرة الكورية من أجل منع التطور الخطير للأحداث وعودة الأوضاع إلى المجرى الإيجابي، بما في ذلك على أساس معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".
وكانت كوريا الشمالية قد حذرت سيئول من "عواقب" استمرار إطلاق الطائرات المسيرة الحاملة للمنشورات الدعائية باتجاه أراضيها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة هي السبب الأساسي في تفاقم خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • طوكيو تحذر من "تصعيد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية
  • مسؤول بمكتبة الإسكندرية: الجميع ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير بفارغ الصبر
  • بعد تفجيرات الحدود.. اليابان تحذّر من التصعيد في شبه الجزيرة الكورية
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل
  • روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة
  • مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية
  • كوريا الجنوبية تتهم بيونغ يانغ بالتخطيط لتفجير طرق حدودية
  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة