الوطن:
2024-10-16@12:26:44 GMT

3 دول عربية سيطالها منخفض «السيال».. كيف استعدت؟

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

3 دول عربية سيطالها منخفض «السيال».. كيف استعدت؟

كشفت هيئة الأرصاد العمانية وصور الأقمار الاصطناعية عن الدول التي ستتأثر بمنخفض السيال، في دول الخليج العربي، وسط احتياطات عالية مستمرة، تحسبا للأمطار التي ستهطل الساعات المقبلة.

3 دول عربية تتأثر بالمنخفض

وبحسب هيئة الأرصاد العمانية فإن الأماكن التي ستتأثر بمنخفض السيال هي سلطنة عُمان وأجزاء من شرق الإمارات وجنوب المنطقة الشرقية في السعودية، في تراكم السحب الركامية المرافقة للمنخفض المداري في بحر العرب باتجاه الغرب، بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

استعدادات عمانية لهذا الإعصار

ويُعد الإعصار هو الأول هذا العام، لكنه يحدث كل عام في شهر أكتوبر تقريبا وسط احتياطات وفرض إجازات على القطاع الخاص والعام والمدارس في سلطنة عمان من أجل تقليل الخسائر المادية والبشرية، خاصة أن الإعصار في أعوام ماضية، تسبب في خسائر واسعة في البلد الخليجي المعتمد اقتصاده على النفط والسياحة والشحن عبر السواحل الممتدة على الخليج العربي.

ظواهر جوية يجلبها منخفض السيال لأجواء السلطنة

وسيجلب المنخفض 5 ظواهر معه، وهي العواصف الرعدية، والأمطار الغزيرة، وتساقط البَرَد، بجانب الرياح الهابطة والعواصف الرملية، وتمّ إطلاق اسم منخفض السيال على الحالة المدارية الأولى في بحر العرب هذا العام، فيما استعدت فرق الإغاثة في عمان والسعودية والإمارات للتعامل مع الأمطار الشديدة المتوقعة، خاصة أن الإمارات شهدت قبل شهور، طقسا سيئا عطَّل حركة الطيران والمرور في البلاد بشكل غير مسبوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمان الإمارات السعودية منخفض السيال

إقرأ أيضاً:

ارتدوا ملابس خريفية.. الأرصاد: الطقس بارد واحذروا 3 ظواهر جوية

كتب- محمد عبدالناصر:


قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم نشهد تراجعا في درجات الحرارة بعد أن كانت أعلى من المعدلات الطبيعية، ليكون الطقس نهارا مائل للحرارة إلى حار، ويكون معتدل ليلا، مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأول من الصباح الباكر.


وأشارت إلى أن الأيام المقبلة ستتراجع درجات الحرارة على القاهرة لتكون أقل من 29 درجة، وتسجل 26 على السواحل الشمالية و35 حتى 38 على المناطق الجنوبية.


وحذرت المواطنين من الفارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث يكون الطقس في الليل بارد ولا بد من ارتداء الملابس الخريفية.


وأكدت غانم، وجود فرص أمطار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وبعض مناطق الوجه البحري وتكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.


وأوضحت أنه في هذه الفترة هناك شبورة ولكن خفيفة، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء القيادة في الصباح، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا ملابس خريفية.. الأرصاد: الطقس بارد واحذروا 3 ظواهر جوية
  • تأثير منخفض السيال على دول الخليج العربي: توقعات واستعدادات
  • الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة عمان
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع استمرار تأثيرات منخفض «السيال» غدا
  • هكذا استعدت باكستان لاستضافة قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • هيئة عربية أميركية ترفض ترامب وهاريس لدعمهما إسرائيل
  • تعليق الدراسة الجامعية بسبب "منخفض السيال".. عاجل
  • طقس العرب: نظامان جويان يجلبان الأمطار الرعدية لعدد من دول الخليج واليمن الأيام القادمة
  • ‏‎مشروع الأمونيا الخضراء في صلالة العمانية يتقدم خطوة جديدة