أعلنت شركة الطيران الأميركية "دلتا إيرلاينز"، يوم الثلاثاء، عن وقف رحلاتها بين مطار جون إف.كنيدي في نيويورك وتل أبيب حتى نهاية مارس 2025 بسب تصاعد الصراع في المنطقة والمخاوف الأمنية في إسرائيل.

وكانت شركة الطيران قد علقت في وقت سابق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية عام 2024.

ودفعت المخاوف من توسع رقعة الصراع شركات طيران كثيرة إلى وقف رحلاتها أو تمديد إجراء تعليق رحلاتها الذي كان ساريا أساسا.

 وطلبت دول عدة من رعاياها المغادرة أو تجنّب السفر إلى لبنان، كما أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا وكندا خطوات لإجلاء رعاياها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق من أكتوبر أن نحو 20 شركة طيران فقط لاتزال تعمل على خطوط الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل مقارنة بأكثر من 150 شركة طيران كانت نشطة قبل 7 أكتوبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تل أبيب لبنان شركة طيران دلتا إيرلاينز مطار بن غوريون مطار كينيدي تل أبيب لبنان شركة طيران أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شركات الطيران الأوروبية تعلّق رحلاتها إلى كيان العدو الصهيوني

يمانيون../ علقت عدد من شركات الطيران الأوروبية اليوم رحلاتها إلى عاصمة الكيان المؤقت التي يطلق عليها العدو “تل أبيب” في مؤشرات على تصاعد القتال، واحتمالات رد صهيوني أحمق على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

من أبرز الدول التي علقت رحلاتها اليوم بريطانيا الحليف الاستراتيجي للكيان، حيث أعلنت تعليق الرحلات حتى الثاني من نوفمبر القادم، كما ألغت شركة الطيران الهنغارية منخفضة التكلفة “Wizz Air” جميع رحلاتها حتى 23 أكتوبر على الأقل، وأجّلت شركة الطيران البولندية “LOT” جميع رحلاتها حتى الأول من نوفمبر المُقبل.

وأشارت “غلوبس” إلى أن شركة الطيران اليونانية “بلوبيرد إيرويز”، التي يملكها صهاينة جزئياً، علقت رحلاتها أيضاً إلى كيان العدو، وهو الأمر ذاته بالنسبة لشركات الطيران الاسبانية.

ولفتت إلى أنه لن تكون هناك رحلات مجدولة خلال الأيام المقبلة لشركات الطيران الأوروبية الكبرى بما في ذلك مجموعة “لوفتهانزا” والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الفرنسية.

وتأتي مخاوف شركات الطيران في ظل تصاعد المؤشرات التي تقول إن كيان العدو الصهيوني قد يقدم على ارتكاب حماقة بشن عدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهو الأمر الذي سيجبر طهران على تنفيذ رد مدمر حسبما وعدت في بيان عملية “الوعد الصادق2″، عندما أكد الحرس الثوري أن أي عدوان صهيوني قادم على إيران سوف يواجه برد مدمر لا يقتصر على الأهداف العسكرية الصهيونية.

وكان المجرم نتنياهو قد عقد اجتماعاً، الثلاثاء، مع وزير دفاعه غالانت ورئيس أركان الجيش الصهيوني هاليفي، للمباحثة حول ما سموه الهجوم على ايران، وهو الأمر الذي قد يوسع آفاق الرد الإيراني على كيان العدو، وبذلك تكون شركات الطيران الأوروبية قد حيدت نفسها مسبقاً تحسباً لهذه الخيارات.

مقالات مشابهة

  • حتى 2025.. شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل
  • دلتا الأمريكية وإيتا الإيطالية تعلقان رحلاتهما الجوية إلى تل أبيب
  • "دلتا إيرلاينز" توقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب حتى مارس
  • دلتا الأمريكية تمدد وقف رحلاتها إلى إسرائيل حتى أبريل المقبل
  • خشية توسع الصراع.. شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
  • شركات الطيران الأوروبية تعلّق رحلاتها إلى كيان العدو
  • شركة طيران مجرية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2025
  • شركات الطيران الأوروبية تعلّق رحلاتها إلى كيان العدو الصهيوني
  • Wizz Air تمدد إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب حتى 14 يناير