مصر – علق السفير السعودي بالقاهرة صالح بن عيد الحصن على زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى القاهرة ولقائه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير السعودي لدى القاهرة، إن تلك الزيارة تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف السفير الحصني في منشور له عبر الحساب الرسمي للسفارة السعودية بالقاهرة على منصة “إكس”، أن هذه الزيارة تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع  ومستدامة تخدم البلدين ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة التى تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة الدولي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعقد جلسة مباحثات موسعة بقصر الاتحادية.

وشدد السيسي على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم الإسلامي.

وأشار الرئيس المصري، إلى الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين، من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية، وخاصة من خلال تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار.

وأكد ولي العهد السعودي على الأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة البناء على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العلاقات الثنائیة العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة

أكد السفير السعودي بالقاهرة صالح بن عيد الحصيني، أن زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى القاهرة ولقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال الحصني، في منشور له عبر الحساب الرسمي للسفارة السعودية بالقاهرة على منصة "إكس"، إن هذه الزيارة تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع ومستدامة تخدم البلدين ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة التى تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمطار القاهرة الدولي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعقد جلسة مباحثات موسعة بقصر الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن سلمان يوقعان اتفاقيات اقتصادية لزيادة التعاون المصري السعودي
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • لقاء ثنائي بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يغادر إلى مصر في زيارة رسمية