قال وزير الإسكان والبناء في حكومة الاحتلال يتسحاق غولدكنوب إن "إسرائيل ستشن هجوما غير مسبوق على حزب الله وغزة".

وتوقع غولدكنوب في مقابلة صحافية تصعيدا كبيرا في الوضع الأمني، مضيفا "للأسف، الحملة لم تنته بعد، ووفقا للمعلومات المتوفرة لدي، ستشن إسرائيل هجوما غير مسبوق على حزب الله وغزة.. وفي تقديري، من المتوقع أيضا تصعيد مع إيران".




وفي الوقت نفسه، أعرب غولدكنوب عن دعمه لأي اتفاق محتمل لإطلاق سراح الأسرى، على الرغم من الصعوبات التي تنطوي عليها، حيث أوضح قائلا: "سأؤيد أي اتفاق من هذا القبيل، لأنه بمثابة إنجاز مزدوج..  افتداء الأسرى وإنقاذ الأرواح".

وعن الاستيطان، قال غولدكنوب، "إذا اتخذت الحكومة قرارا بالعودة والاستيطان في أجزاء من غوش قطيف.. سأقدم دعمي لذلك. وأعتقد أن ذلك ومن الممكن أن يساعد الاستيطان في غزة على تحقيق الأمن".

وغوش قطيف كانت كتلة من 21 مستوطنة في جنوب قطاع غزة، ومنتصف 2005، أخرج جيش الاحتلال الإسرائيلي 8600 نسمة من سكان غوش قطيف من منازلهم. وهدمت مجتمعاتهم كجزء من الانسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب من قطاع غزة في خطة فك الارتباط الأحادية.

تصريحات الوزير الإسرائيلي جاءت بالتزامن مع حملة عسكرية على لبنان وعدوان وحصار خانق يشنه الاحتلال على مناطق شمال قطاع غزة.

اظهار ألبوم ليست



وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان، إن "ما يحدث في شمال قطاع غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين".

وأضاف في كلمة مصورة، الثلاثاء، أن "الحملة العسكرية الإجرامية لليوم الـ11 على التوالي، قررتها حكومة الاحتلال الفاشي، في محافظة الشمال، حيث تحتشد المئات من الآليات، وآلاف الجنود، مع قوَّة نارية كبيرة، لتعزل شمال القطاع عن مدينة غزَّة، وتُطْبِق عليه الحصار، بمن فيه من مئات الآلاف من المواطنين المدنيين؛ حيث ارتقى أكثر من 342 شهيداً، أغلبهم من النساء والأطفال".

وأشار إلى أن "ما يحدث اليوم في شمال قطاع غزَّة، وتحديداً في جباليا ومخيمها، هو عملية إبادة جماعية، مكتملة الأركان، يرتكب خلالها جيش الاحتلال الإرهابي المجازر بحق المدنيين، ويقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، ويضرب البُنى المدنية من شوارع وأحياء سكنية، ومخابز ومستشفيات وآبار مياه".

وأكد حمدان أن كل ما يتم رصده على الأرض من تحركات إسرائيلية في شمال القطاع "يؤكد أننا أمام واحدة من أكثر الخطط العسكرية انحطاطا ونازية في التاريخ الحديث، وضعها قادة لا أخلاق ولا شرف عسكري لديهم، وتدل على الاستهتار الصارخ بالقوانين الدولية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حزب الله إيران غزة حملة عسكرية لبنان إيران لبنان غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 53 آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 12 فلسطينيا وأصيب 53 آخرون، اليوم /الاثنين/ في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، على مناطق متفرقة جنوب وشمال قطاع غزة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة فلسطينيين في مركز تموين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وإصابة 40 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في جباليا.
وأوضحت الوكالة أنه جرى نقل 13 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان؛ جراء إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة الرصاص على النازحين في مدرسة "الفوقة" خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة.
وفي جنوب القطاع، نقلت طواقم الإسعاف جثامين 4 شهداء من محيط مسجد الرحمة في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لمجمع ناصر الطبي في خان يونس.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و227 فلسطينيا، وإصابة 98 ألفا و464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • عمرو خليل: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة منظمة ضد المدنيين
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 53 آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب غزة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة 5 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لجباليا شمال غزة
  • محلل سياسي: الكيان الإسرائيلي لا يريد سلاما
  • استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا على تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت
  • إشتباكات عنيفة في عيتا الشعب... حزب الله شنّ هجوماً على الجيش الإسرائيليّ