أصدر رئيس القضاء في السودان، عبد العزيز فتح الرحمن عابدين، قرارًا قضى بتشكيل لجنة تختص بنظر الطعون الخاصة بالقرارات الصادرة من لجنة إزالة التمكين المجمدة، وأي طلبات تتعلق بالأحكام الصادرة من الدوائر التي نظرت تلك الطعون طبقا لأحكام المادة (206) من قانون الإجراءات المدنية 1983م، وأي طلبات أخرى بشأنها.

 

 

وحدد القرار ثلاثة قضاة هم “حامد محمد سعيد أبودقن – قاضي المحكمة العليا رئيساً، إبراهيم محمد المكي قاضي المحكمة العليا عضواً وإبراهيم محمد حمدان قاضي المحكمة العليا عضوا”

وأشار إلى أن مقر اللجنة دائرة المحكمة القومية العليا – ولاية، البحر الأحمر، ووجه رئيس دائرة المحكمة القومية العليا – ولاية البحر الأحمر، توفير المعينات اللازمة لعمل الدائرة.

 

وضمن قرارات أصدرها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر من العام 2021 جمد البرهان لجنة إزالة تمكين نظام البشير ومحاربة الفساد التي كان يتولى أمرها قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير بعد أن ابعدهم من السلطة وزج بهم في السجون ، وعاد البرهان وشكل في نوفمبر من العام 2021  لجنة اخرى  بتشكيل لجنة لمراجعة واستلام الأموال المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين.

 

 

رئيس القضاءلجنة إزالة التمكين

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: رئيس القضاء لجنة إزالة التمكين لجنة إزالة التمکین

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لـ«خليجي 26» تقف على آخر الاستعدادات وتستعرض ملاحظات لجنة تفقد المنشآت

ترأس وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج خليجي 26 عبدالرحمن بداح المطيري اجتماع اللجنة العليا لمناقشة كافة الأمور المدرجة على جدول الأعمال.

ووقف الاجتماع على آخر الاستعدادات واستعرض ملاحظات لجنة تفقد المنشآت المرشحة للاستضافة خلال زيارتها الأخيرة برئاسة جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي.

 

مقالات مشابهة

  • خطوات تفصل السودان عن العودة إلى البيت الأفريقي
  • نزع الشرعية عن حكومة البرهان الانقلابية… الحسرة على الفرص الضائعة
  • مساع أفريقية لوقف الحرب بالسودان
  • اللجنة العليا لـ«خليجي 26» تقف على آخر الاستعدادات وتستعرض ملاحظات لجنة تفقد المنشآت
  • البلشي: فتح طلبات القيد بجدول المنتسبين لن يؤثر على البدل الصحفي
  • الرئيس الجيبوتي يدعو البرهان لعودة السودان كعضو مؤثر في الإيقاد
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن إنشاء اللجنة العليا للطاقة في عجمان
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء اللجنة العليا للطاقة في عجمان
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن اللجنة العليا للتشريعات في دبي