يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة.
كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، في حين لاتزال الفرصة مهيأه لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة فتح باب المشاركة في ملتقى الصحة العالمي.. إليك الرابطحتى 6 مساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

طقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 8 مناطق#اليوم @NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/cbScGsfFeN pic.twitter.com/lEChuAOsBK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024

حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس المتوقعة حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على أجزاء من على الجزأین على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

"مركز الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في الرؤية، وجريان للسيول، وصواعق رعدية، وتساقط البرد، على محافظات الداير، والريث، والعيدابي، وهروب، وفيفا، والعارضة، والحُرّث، والمناطق المفتوحة و الطرق السريعة.
كما نبَّه من هطول أمطار متوسطة، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في الرؤية، وارتفاع الأمواج ، وجريان للسيول، وصواعق رعدية، وتساقط البرد، على مدينة جيزان، ومحافظات الدرب، وبيش، وضمد، وصبيا، وأبوعريش، وأحد المسارحة، وصامطة، والطوال، والمناطق المفتوحة و الطرق السريعة.
أخبار متعلقة الأحساء.. جراحة دقيقة تنقذ مريضة من اعوجاج بالعمود الفقريالثالثة في أقل من 72 ساعة.. طائرة سعودية جديدة لإغاثة الشعب اللبنانيوبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء:
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • "مركز الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الثلاثاء: أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • صور.. هطول أمطار على الباحة وجازان مصحوبة بعواصف رعدية
  • أمطار رعدية.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس المتوقعة على المملكة
  • طقس الاثنين: انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربة
  • مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار على الباحة وجازان