البوابة نيوز:
2024-10-16@10:34:18 GMT

حزب الله يطلق 50 قذيفة على شمالي إسرائيل

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 50 مقذوفا أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل فجر الأربعاء، من دون أن ترد في الحال تقارير عن إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن "بعض المقذوفات تمّ اعتراضها وسقطت مقذوفات أخرى في المنطقة"، في حين قال حزب الله إنه قصف مدينة صفد الواقعة شمالي إسرائيل بـ"رشقة صاروخية كبيرة".

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه تم رصد طائرتين مسيرتين تعبران من لبنان إلى إسرائيل بعد انطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل

يواصل حزب الله، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، بعد حوالي أسبوعين من بدء إسرائيل توغلها البري في لبنان.

ووفقًا لقوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) اعتبارًا من الساعة 3 مساءً. بالتوقيت المحلي (8 صباحًا بالتوقيت الشرقي) يوم الأحد، أطلق حزب الله 115 صاروخًا من لبنان على إسرائيل.

وتم اعتراض معظم القذائف لكن السلطات الإسرائيلية ذكرت أن بعضها سقط في حقول مفتوحة مما تسبب في نشوب حرائق، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وشنت إسرائيل ما وصفته بالتوغل البري 'المستهدف والمحدود' في جنوب لبنان في الأول من أكتوبر، لإزالة 'التهديدات الفورية' من حزب الله على طول الحدود. 

وقال الجيش الإسرائيلي، في ذلك الوقت، إن الأهداف تشمل تدمير قدرة حزب الله على استهداف شمال إسرائيل وكذلك التسلل إلى البلاد.

ووسع الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان 21 قرية أخرى في جنوب لبنان، وحثهم على التحرك شمالا إلى داخل البلاد.

كما تم تحذير الأشخاص الذين يعيشون في القرى القريبة من الحدود الإسرائيلية للانتقال شمال نهر الأولي – حوالي 31 ميلاً (50 كيلومترًا) شمالًا.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي، مكررا نصيحة رسائل الجيش الإسرائيلي السابقة: “أي شخص يتم العثور عليه بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر”. 'عليكم التوجه فوراً شمال نهر الأولي؛ لإنقاذ حياتكم وإخلاء منازلكم فورا'.

وتؤثر سلسلة تعليمات الإخلاء الإسرائيلية هذا الأسبوع على 157 قرية على الأقل، وبشكل عام، تم وضع أكثر من ربع الأراضي اللبنانية تحت أوامر الإخلاء من قبل إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق 50 صاروخا على إسرائيل فجر الأربعاء
  • حزب الله يطلق 50 قذيفة على إسرائيل فجر الأربعاء
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية على صفد بشمال إسرائيل | فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يرصد مُسيرتين من لبنان دون أنباء عن إصابات
  • الجيش الإسرائيلي يسجل إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله يطلق وابلا من الصواريخ على وسط إسرائيل
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: عبور 115 قذيفة أطلقها حزب الله من لبنان إلى إسرائيل اليوم