بوابة الوفد:
2024-10-16@12:20:59 GMT

3 عقبات في طريق صفقة المهاجم الجديد بـ الأهلي

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

يواجه النادي الأهلي العديد من العقبات أمام التعاقد مع المهاجم الأجنبي الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وقبل غلق باب القيد المحلي يوم 25 اكتوبر الجاري.

ياسر ريان: رمضان صبحي لن يعود لـ الأهلي وزيزو لاعب دولي

ويعاني الأهلي خلال الفترة الحالية من صعوبة في توفير العملات الأجنبية في ظل الإجراءات التي فرضها البنك المركزي في أولويات تغيير الدولار للمؤسسات والشركات، بالرغم من توافر السيولة المالية من العملة المحلية الجنية .

ويحتاج الأهلي إلى حوالي مليون و400 ألف دولار شهريا لسداد مرتبات الاعبين والمدربين الأجانب في النادي، مما يؤدي إلى استنزاف جميع الموارد الدولارية التي يحصل عليها النادي من مكافآت الفوز بالبطولات والمشاركة في البطولات القارية.

وطلب الأهلي من اللجنة المشرفة على تنظيم مباراة الأهلي الودية مع أهلي جدة السعودي المحدد لها يوم 12 نوفمبر القادم في حفل اعتزال النجم السعودي خالد مسعد، الحصول على مكافأة المشاركة في المباراة والتي تقترب من مليون ونصف المليون دولار خلال الأيام القادمة للمساهمة في إتمام صفقة المهاجم الجديد حال النجاح في الاتفاق مع أحد اللاعبين المرشحين حالياً.

ويواجه الأهلي صعوبة بالغة في إقناع كولر باختيار أحد الأسماء المرشحة عليه مؤخرا في ظل تحفظاته على تلك الترشيحات التي لا ترضي طموحاته، خصوصا أن الأسماء المطروحة حاليا أقل بكثير من التي وافق عليها في بداية فتى الانتقالات الحالية.

وقلصت لجنة التخطيط برئاسة مختار مختار الترشحات في ملف المهاجم إلى ٣ اسماء فقط، بعد شكوى كولر من صعوبة الاختبار في ظل كثرة اللاعبين المرشحين عليه في وقت قصير للغاية.

وتبقي أزمة ضيف الوقت احد أهم العقبات التي تواجه صفقة المهاجم الجديد، خصوصاً بعد غلق باب القيد في اغلب دول العالم وصعوبة إقناع اي نادي بالتخلي عن أحد مهاجميه في مطلع الموسم، مما دفع الإدارة للتفكير في تأجيل الصفقة إلى شهر يناير القادم كما كان مقررا والاكتفاء بالصفقات المحلية.

وفي الوقت الذي تواجه مفاوضات الاهلي مع زد للتعاقد مع أحد الثنائي عبد الرحمن البانوبي أو مصطفي زيكو عقبة جديدة، بعد طلب زد بضم كريم نيدفيد على سبيل الإعارة ضمن الصفقة بخلاف المقابل المالي.

ورفض كولر فكرة التخلي مع نيدفيد في الموسم القادم، لانه أحد العناصر التي تتمتع بمرونة تكتيكية وقادر على اللعب في أكثر من مركز، خصوصا في ظل رغبة كولر في إجراء تغييرات على طريقة اللعب في بعض المباريات بالموسم الجديد.

إصابة داري تربك حسابات الأهلي قبل السوبر المصري

من ناحية أخري، يجري الجهاز الطبي للفريق برئاسة أحمد جاب الله محاولات مكثفة لتجهيز المدافع المغربي اشرف داري، للمشاركة في مباراة سيراميكا كليوباترا المقرر لها يوم الأحد القادم في نصف نهائى كأس السوبر المحلي بالامارات.

وتسبب إصابة داري المفاجأة في وجه القدم خلال التدريبات في حالة ارتباك داخل الجهاز الفني الذي يرغب في الاعتماد عليه أساسيا في بطولة السوبر في ظل عدم القناعة بمستوى يوسف أيمن والتخوف من إرهاق رامي ربيعة بعد مشاركته مع المنتخب أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي أخبار الرياضة بوابة الوفد أشرف داري كولر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعتمد التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة كرة القدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا اليوم الثلاثاء لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات النادي خلال الفترة القادمة.
خلال الجلسة استعرض محمود الخطيب اجتماعات الجمعيات العمومية لكل من: شركة الأهلي لكرة القدم وشركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة الأهلي للخدمات الرياضية والتي انتهت مدة مجالس إداراتها بعد مرور ثلاث سنوات على تأسيس تلك الشركات.
وعرض الخطيب على المجلس التطورات التي حدثت في تلك الشركات والتي أصبحت تمثل الأذرع الاستثمارية الجديدة للنادي والأرباح التي تم تحقيقها في كل شركة خلال الفترة الماضية. حيث وجه المجلس الشكر والتقدير لأعضاء مجالس إدارات تلك الشركات على ما بذلوه من جهد مخلص وتفانٍ في إنجاز مهمتهم وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها تلك الشركات خلال هذه الفترة وبما يعكس قيم أبناء عائلة الأهلي الكبيرة وكان النادي حريصًا على استمرار تلك الكفاءات في عطائهم الكبير غير أن العديد من الارتباطات الخاصة بهم حالت دون استمرارهم، وأكدوا جميعًا أنهم في خدمة النادي في أي وقت.
كما استعرض رئيس النادي الأهلي اعتماد الجمعيات العمومية للشركات الثلاث بتشكيل مجالس إداراتها الجديدة، والتي تضم كفاءات لها خبراتها الكبيرة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتسويق، والقادرة على تحقيق رؤية الأهلي والجمعية العمومية في إنجاز الأهداف الجديدة خلال السنوات المقبلة.
جاء تشكيل مجالس إدارات الشركات الثلاث على النحو التالي: 
شركة الأهلي لكرة القدم:
أيمن فتحي حسين - رئيس لشركة الكرة وأحمد شمس نائب رئيس  وعضوية أحمد حسام عوض ووائل زيادة.

شركة الأهلي للمنشآت الرياضية:- تامر ناصر رئيسا
وحازم هلال نائبا، وعضوية كلا من عابدين إبراهيم وأحمد مسعود وكامل إبراهيم.

شركة الأهلي للخدمات الرياضية:-  محمد منار عنبة رئيسا  وعضوية كلا من وائل الدمرداش ولمياء مختار  وخالد شاكر. 

مقالات مشابهة

  • كولر يطلب ضم نجم الزمالك ورمضان صبحي.. وإدارة الأهلي ترد
  • الأهلي يعتمد التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة كرة القدم
  • إعلامي عن نجم الزمالك : المهاجم القادم بقوة ومستقبل النادي
  • الأهلي يؤجل حسم صفقة المهاجم الأجنبي ليناير
  • كولر يجهز مفاجأة في تشكيل الأهلي قبل السوبر المصري
  • شبانة: الأهلي يدرس تأجيل ضم مهاجم جديد إلى يناير القادم
  • مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين في انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة| صور
  • كولر يوافق على التعاقد مع صفقة مغربية جديدة
  • بسبب الانسجام.. كولر يوافق على صفقة مغربية جديدة