اليوم 24:
2024-10-16@10:34:19 GMT

توقيف شخصين في طنجة بسبب الاتجار في المخدرات

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة  نهاية هذا الأسبوع، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 54 و 44 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني « اليوم24″، بأنه جرى توقيف المشتبه به الأول بشارع يوسف بن تاشفين وسط المدينة، والثاني بمحيط المحطة الطرقية الجديدة بطنجة، وهما متلبسان بحيازة وترويج المخدرات، باستعمال سيارة نفعية، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية بداخل السيارتين وبمنزليهما عن العثور بحوزتهما على 500 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، وميزان إلكتروني وهواتف نقالة، وقنينة غاز، كما تم حجز السيارتين اللتين تبين أنهما تحملان ترقيما مزورا.

وأضاف المصدر ذاته بأن عملية تنقيط المشتبه بهما أظهرت في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن أمن طنجة لتورطهما في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والنصب.

وقد تم الاحتفاظ بهما رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المفترضبن في هذه القضية.

كلمات دلالية الحراسة النظرية المؤثرات العقلية النيابة العامة المختصة امن طنجة بتكوين عصابة اجرامية ترويج المخدرات مخدر الكوكايين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحراسة النظرية المؤثرات العقلية النيابة العامة المختصة امن طنجة ترويج المخدرات مخدر الكوكايين

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بـ 25 هاربًا من الأحكام القضائية وضبط 17 متهمًا بالبلطجة

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 90 قطعة سلاح ناري بحوزة 66 متهمًا ضبط مخدرات بـ 8,9 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكثفة

 

قامت أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط (25) متهمًا هاربًا من الأحكام القضائية، إلى جانب ضبط 17 متهمًا بالبلطجة.

 

في سياق آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام تجديد حبس طالب متهم بقتل صديقه بسبب خلافات بينهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات بوصول طالب، مقيم بدائرة القسم، مصابا بجروح طعنية وتوفى أثناء إسعافه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وبالفحص والتحري تبين أن مشاجرة نشبت بين المتهم والمجني عليه بسبب سب الأول للأخير بوالدته.

وأضافت التحريات أن المتهم ترصد للمجني عليه ثم طعنه عدة طعنات نافذة انتقاما منه فسقط غارقا في دمائه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • كيف جرم قانون مكافحة المخدرات عمليات التعاطي والاتجار فيها؟
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادتي الحشيش و"الشبو" المخدرتين
  • بقيمة 13 مليون جنيه.. حبس تشكيل عصابي بسبب تجارة المخدرات في الطالبية
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج الكوكايين بطنجة
  • التحفظ على 1945 عملة أثرية بحوزة شخصين في الجيزة
  • الداخلية تضبط 1945 عملة أثرية بحوزة شخصين فى الجيزة
  • الإيقاع بـ 25 هاربًا من الأحكام القضائية وضبط 17 متهمًا بالبلطجة
  • الجلفة: توقيف شخصين يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • تجديد حبس شخصين للاتجار في المواد المخدرة