أدانت إندونيسيا هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات حفظ السلام في لبنان.
وأصدر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الثلاثاء إدانة شديدة لإسرائيل بعد هجومها على قوات حفظ السلام المؤقتة في لبنان التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، التي أسفرت عن إصابة 3 إندونيسيين.
أخبار متعلقة أوقعت 22 قتيلا.. الأمم المتحدة تؤكد ضرورة التحقيق في الغارة الإسرائيلية على شمال لبنانبينهم 3 أطفال.

. مقتل 5 أشخاص في هجوم للاحتلال شرق لبنانوكان الجنود يخدمون ضمن قوات اليونيفيل التي تأسست عام 1978 لمراقبة وقف الأعمال العدائية في المنطقة، وضمان أمن الحدود اللبنانية.مهاجمة قوات حفظ السلاموقال جوكو في بيان نُشرعلى قناة الأمانة العامة للرئاسة عبر موقع يوتيوب: "ندين الهجوم بشدة، يجب عدم مهاجمة قوات حفظ السلام، ورغم ذلك أصيبوا في هذا الهجوم".

#جوتيريش: قوات حفظ السلام التابعة لـ #الأمم_المتحدة "#اليونيفيل" ستظل في #جنوب_لبنان، وإن الهجمات عليها تمثل انتهاكًا للقانون الدولي، وقد ترقى إلى جريمة حرب.#اليوم
للمزيد: https://t.co/b3aPeGyOVI pic.twitter.com/1f3pIS5ABM— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024
يشار إلى أن جنديين إندونيسيين بالقوات أصيبا في 10 أكتوبر في أثناء هجوم إسرائيلي على موقع لليونيفيل في الناقورة، وهي بلدة ساحلية جنوبي لبنان، وفقًا لوزارة الخارجية الإندونيسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جاكرتا إندونيسيا قوات حفظ السلام في لبنان اليونيفيل الهجوم الإسرائيلي على اليونيفيل جوكو ويدودو قوات حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

مجددًا دعمه.. الاتحاد الاوروبي حثّ الأطراف على ضمان سلامة العاملين في اليونيفيل

أعرب الممثل الأعلى باسم الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن قلقه البالغ إزاء التصعيد الأخير على طول الخط الأزرق.   وأدان جميع الهجمات ضد بعثات الأمم المتحدة، وأعرب عن قلقه البالغ بشكل خاص إزاء الهجمات التي شنها جيش الدفاع الإسرائيلي ضد اليونيفيل والتي أسفرت عن إصابة عدد من أفراد قوات حفظ السلام، قائلا:" تشكل مثل هذه الهجمات ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي وهي غير مقبولة على الإطلاق. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات على الفور".

أضاف": إنَّ جميع الأطراف ملزمة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن العاملين في الأمم المتحدة ومراكزها واحترام حرمة منشآت الأمم المتحدة في جميع الأوقات. ونحن ننتظر على وجه السرعة تفسيرات وتحقيقات شاملة من السلطات الإسرائيلية بشأن الهجمات ضد قوات اليونيفيل التي تؤدي دوراً أساسياً في استقرار جنوب لبنان.

كما نحثُّ جميع الأطراف على الوفاء الكامل بالتزاماتها بضمان سلامة العاملين في اليونيفيل وأمنهم في جميع الأوقات، والسماح لليونيفيل بمواصلة الاضطلاع بدورها".

ختم:" تعمل قوات اليونيفيل وعاملوها الآخرون في ظروف صعبة في الدفاع عن السلام والأمن الدوليين، علماً بأن ستة عشر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تشارك فيها حالياً. ويشيد الاتحاد الأوروبي باحترافيتهم ويجدد دعمه الثابت لدور اليونيفيل". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تحث إسرائيل على احترام سلامة قوات "اليونيفيل"
  • مجددًا دعمه.. الاتحاد الاوروبي حثّ الأطراف على ضمان سلامة العاملين في اليونيفيل
  • بوريل يندد بالهجمات الإسرائيلية على مواقع اليونيفيل
  • رغم تحذير نتنياهو.. الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل لا تزال بجميع مواقعها في لبنان.. ومهاجمتها قد يشكل جريمة حرب
  • الأمم المتحدة تعاند نتنياهو: قوات حفظ السلام باقية في لبنان
  • نيوزلندا تنتقد الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد بشأن الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل" بلبنان
  • نيوزيلندا: العمليات العسكرية الإسرائيلية تقوض مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان