من بين الأحلام الكثيرة التي تراود الأشخاص خلال منامهم، تعتبر رؤيا الموتى من الأحلام التي تثير مشاعر الرائي وتساؤلاته، وتوجد عدة تفسيرات ودلالات تحملها تلك الرؤيا التي تؤرق كل من يحلم بها، ويرى فيه من الأشياء ذات الدلالات والتفسيرات، وهل تلك الرؤيا بشرى أم تحذير، لذا يتساءلون عن دلالة رؤية احتضان الميت في المنام وما يعنيه.

احتضان الميت في المنام

فسَّر ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام»، أنّ رؤية شخص يعانق ميتا في المنام ويبكي عليه بشدة، يشير إلى طبيعة العلاقة القوية التي تجمع الرائي بالميت، أما عندما يرى شخصا ميتا ويبكي حال رؤيته فيشير إلى تكفير الذنوب، ويدل السلام والعناق بمحبة والتحدث بين الميت الرائي على طول عمر الرائي، ورؤية الميت في المنام وتقبيله للرائي دليل على الرزق والخير والأموال الكثيرة.

وأما من رأى أنه يسلم على ميت ويبلغه أنه ما زال حيا، فتلك تكون بشرى خير على أن هذا الشخص ذو مكانة عالية في الجنة، وحال كانت صاحبة الرؤية فتاة عزباء ورأت في منامها أن ميتا يسلم عليها يدل على عفتها وشرفها وأنها ذات سمعة طبية، وإذا كانت أمها المتوفاة في الحلم تسلم عليها يدل على زواج الرائية عن قريب، وحال رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تسلم على ميت فيدل هذا على أن رزقا وخيرا كبيرا ستحصل عليهما.

تفسير حلم احتضان وتقبيل الميت في المنام

وفسر ابن سيرين أن حال إذا رأى الشخص صاحب الرؤية أن الميت يقوم بإرسال رسالة له فهذا يحتمل أن يكون دليلا على اشتياق الشخص الرائي للميت، وحال إعطاء صاحب الرؤية شيئا فيكون دليل على أن الرائي سيحصل على ميراث من هذا الميت، وإذا ترك الميت رسالة في المنام لأقاربه وهو غاضب فدل على أنه غضبان من أقاربه، واذا أرسل الميت رسالة لشخص في منامه فيعني أنه يريد أن ينصح الرائي بعدم التمسك بشيء ما.

كما أن رؤية الميت في الحلم ويضغط على يد الرائي بقوة، فإن يكون دليلا على أن صاحب المنام سيحصل على المال من أحد أقارب الميت، ورؤية الميت يسلم على صاحب الرؤية ويضغط على يده يدل على طول عمر صاحب الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تفسير حلم ابن سيرين تفسير الأحلام المیت فی المنام صاحب الرؤیة على أن

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق

المناطق_واس

أدى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، عقب صلاة عصر اليوم، صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق محمد بن حمد السليم؛ وذلك في جامع الرحمة بالمحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة أكثر من 4 مليارات ريال 14 أكتوبر 2024 - 6:29 مساءً الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القصيم و”مدن” والأكاديمية الوطنية للصناعة 10 أكتوبر 2024 - 1:57 مساءً

وأدّى الصلاة مع سموه عددٌ من المسؤولين وأهالي المنطقة وأسرة الفقيد.

 

وقدّم الأمير فيصل بن مشعل، العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، سائلًا الله -العلي القدير- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • تفسير رؤيا التمر في المنام.. ماذا يحمل للعزباء والمتزوجة والرجل؟
  • خبير أميركي: علينا الحذر بشأن تفسير انفجارات لبنان التي نراها على التلفاز
  • وثائقي للجزيرة بلس يكشف حربا شعواء تشنها ميتا على المحتوى الفلسطيني
  • تفسير حلم الزواج في المنام| خير أم شر؟
  • تفسير حلم العقرب في المنام| احذر من الغيبة والنميمة
  • أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق
  • أمير القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق.. صور
  • الجميّل التقى الشيخ عباس الجوهري
  • ميتا تجري تغييرات لمعالجة مشكلات تعديل Threads