تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الخارجية الفنزويلية أن كراكاس ترفض تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي إيفان خيل بينتو في بيان له، أمس الثلاثاء، إن فنزويلا "ترفض بشكل قاطع التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن"، مشيرا إلى أن الوزير الأمريكي أدلى "بتصريحات كاذبة حول تعبير الشعب الفنزويلي عن إرادته"، واتهمه "بمساعدة المتطرفين اليمينيين".

وأشارت الخارجية إلى أن "انتصار نيكولاس مادورو يوم 28 يوليو لم يكن فقط دليلا على التأييد الشعبي... بل وكان مثالا على الكرامة ومقاومة العدوان الذي تشنه الحكومة الأمريكية ضد فنزويلا منذ أكثر من 10 سنوات".

يذكر أن الولايات المتحدة لم تعترف بالنتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في فنزويلا، التي أظهرت فوز الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، واعتبرت منافسه المعارض فائزا في الانتخابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فنزويلا تصريحات وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن نتائج الانتخابات

إقرأ أيضاً:

ترامب يهدد الأمريكيين بسلاح الجيش الأمريكي

وجّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب تهديداً لليساريين "المتطرفين" في الولايات المتحدة أمس الأحد، قائلاً إنه قد يؤيد استخدام القوات العسكرية ضد أمريكيين وصفهم بأنهم "عدو من الداخل" في حال تسببوا بتعطيل الانتخابات الشهر المقبل.

وقال ترامب لبرنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز" على قناة فوكس نيوز، "أعتقد أن المشكلة الأكبر هي العدو من الداخل، وليس حتى الأشخاص الذين دخلوا بلادنا ودمروها"، في إشارة إلى مواطنين أمريكيين وليس مهاجرين.  

Trump reveals which election issue is a 'bigger deal' than inflation and the economy https://t.co/Hm9mKHka1o

— Fox News (@FoxNews) October 13, 2024

وأضاف، "لدينا بعض الأشخاص السيئين للغاية، ولدينا بعض الأشخاص المضطربين، مجانين اليسار المتطرف. وأعتقد أنه...إذا لزم الأمر، يجب التعامل معهم، ببساطة، من قبل الحرس الوطني، أو إذا لزم الأمر حقاً، من قبل الجيش". 

وكان ترامب يجيب على سؤال حول توقعاته بشأن يوم الانتخابات، بعدما قال الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي إنه بينما يعتقد أن الانتخابات ستكون حرة ونزيهة، إلا أنه لا يعرف "ما إذا كانت ستكون سلمية".
وزعم ترامب في تصريحاته أن بعض المواطنين الأمريكيين "أكثر خطورة من الصين وروسيا وكل هذه البلدان".
وسارعت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، منافسة ترامب الديموقراطية، إلى الرد على تصريحات ترامب المدوية. 

وقال إيان سامز، المتحدث باسم حملة هاريس، "أعلم أن الناس أصبحوا لا يتفاعلون  حيال ما يقوله ترامب على مدى العقد الماضي، لكن هذا يجب أن يكون صادماً" للأمريكيين.
أضاف، "يقول دونالد ترامب إن مواطنيه الأمريكيين هم (أعداء) أسوأ من الخصوم الأجانب، ويقول إنه سيستخدم الجيش ضدهم".
وتابع على منصة إكس، "مع قرار المحكمة العليا بمنح الرؤساء الحصانة...وتعهد ترامب أن يكون (ديكتاتوراً منذ اليوم الأول) وعلى استعداد للسماح بـ(إلغاء الدستور)...هذه أشياء مخيفة". 

متعهداً بحل النزاعات..ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة - موقع 24أعرب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، عن مخاوفه من حرب عالمية ثالثة في الأشهر المقبلة، ملقياً باللوم على الديمقراطيين الذين لم ينجحوا في منع أسبابها.

ويزعم ترامب حدوث تزوير واسع النطاق تسبب بهزيمته أمام بايدن عام 2020، وهو يستمر بتكرار هذا الادعاء الذي لا أساس له.
وقام مؤيدون له أغضبتهم مزاعمه باقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير (كانون الثاني) 2021، في محاولة عبثية لوقف المصادقة على نتائج الانتخابات.
وبعد محاولتين فاشلتين لاغتيال ترامب في شهرين، أفادت تقارير أن المرشح الجمهوري طلب استخدام طائرة عسكرية في الأسابيع الأخيرة من حملته الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية.. هاريس تستخدم أسلوب ترامب ضده في أجواء مشحونة
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. هاريس تستخدم أسلوب ترامب ضده في أجواء مشحونة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • وزير الخارجية: مصر ترفض تجاوزات إسرائيل ضد قوة اليونيفيل بجنوب لبنان
  • مادورو يهاجم ماسك: أنفق مليار دولار لإفساد انتخابات فنزويلا
  • هيئة عربية أميركية ترفض ترامب وهاريس لدعمهما إسرائيل
  • تصريحات صادمة جديدة لترامب
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور اليابان وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الأمني
  • ترامب يهدد الأمريكيين بسلاح الجيش الأمريكي