تستعد أوكرانيا لثالث شتاء لها في الحرب والمزيد من الهجمات الروسية على شبكة إمداد الطاقة لديها.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إنه التقى ممثلين من وزارات مختلفة وشركات إمداد الطاقة بالبلاد لمناقشة الإجراءات الرامية لحماية البنية التحتية.


أخبار متعلقة أمريكا تبحث فرض قيود على تصدير رقائق الذكاء الاصطناعياليونان.. مقتل 4 في حادث بقارب لتهريب المهاجرينوكتب زيلينسكي عبر تطبيق تليجرام يوم الثلاثاء، أن "النقاش شمل جميع مستويات حماية البنية التحتية للطاقة، بما في ذلك الجوانب التقنية، فضلًا عن الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي".مقتل سيدة في قصف روسيوقالت السلطات الأوكرانية يوم الثلاثاء، إن سيدة لقيت حتفها وأصيب أكثر من 10 أشخاص آخرين في قصف روسي لمنطقة ميكولايف الواقعة جنوبي أوكرانيا، بصواريخ مضادة للطائرات معاد توظيفها خلال الليل.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية، إن القوات الروسية أطلقت 7 قذائف إس 300 وإس 400 من شبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود، التي ضمتها روسيا عام 2014.

#زيلينسكي يكشف عن خطط تأمين بلاده مع اقتراب #فصل_الشتاء#أوكرانيا#اليومhttps://t.co/6GLwDsQE8P— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023
يشار إلى أن الأسلحة المضادة للطائرات لديها معدل إصابة مرتفع ضد الأهداف التي تكون في الجو، ولكن عندما تُستخدم ضد الأهداف الأرضية، فإنها تكون غير دقيقة وينتج عنها نتائج غير متوقعة.تضرر البنية التحتيةوقال حاكم المدينة فيتالي كيم عبر تطبيق تليجرام، إن السيدة لقيت حتفها في العاصمة الإقليمية ميكولايف، وإن 23 آخرين أصيبوا في القصف، وأن إحدى منشآت البنية التحتية وعدة مبان تعرضت لأضرار.
وتجنبت ميكولايف، وهي مدينة ساحلية مطلة على البحر الأسود ومركز كبير لصناعة السفن، الاحتلال في بداية الغزو الروسي الشامل في ربيع 2022، ورغم ذلك، فالعمليات في مينائها البحري متوقفة لأن الجيش الروسي يسيطر على مرور السفن في البحر الأسود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الهجمات الروسية الهجمات الروسية على أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إمدادات الطاقة في أوكرانيا فصل الشتاء في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الصين عن مزاعم تسللها إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة: "مهزلة سياسية"

نفت الصين مزاعم الحكومة الأمريكية ومايكروسوفت بأن مجموعة قرصنة ترعاها الدولة تسمى Volt Typhoon تسللت إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة، وفقًا لبلومبرج.

 ووصف مركز الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بفيروسات الكمبيوتر في البلاد هذه المزاعم بأنها "مهزلة سياسية" دبرها مسؤولون أمريكيون في تقرير جديد.

 كما ورد أنه استشهد بأكثر من 50 خبيرًا في الأمن السيبراني وافقوا الوكالة على عدم وجود أدلة كافية تربط Volt Typhoon بالحكومة الصينية.

وعلاوة على ذلك، قالت الوكالة الصينية إن الولايات المتحدة هي التي تستخدم "قوات الحرب السيبرانية" لاختراق الشبكات وإجراء جمع المعلومات الاستخباراتية، حتى أنها اتهمت الولايات المتحدة باستخدام أداة تسمى "Marble" يمكنها إدراج سلاسل أكواد باللغتين الصينية والروسية لتأطير الصين وروسيا لأنشطتها.

أبلغت شركة مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي (NSA) لأول مرة عن Volt Typhoon في مايو 2023. وقالتا إن المجموعة قامت بتثبيت برامج ضارة للمراقبة في أنظمة "حاسمة" في جزيرة غوام وأجزاء أخرى من الولايات المتحدة وكان لديها إمكانية الوصول إلى تلك الأنظمة على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية.

 في فبراير من هذا العام، أصدرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) ووكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيرًا استشاريًا لمنظمات البنية التحتية الحيوية بأن الجهات الفاعلة السيبرانية التي ترعاها الدولة من الصين "تسعى إلى وضع نفسها مسبقًا على شبكات تكنولوجيا المعلومات لشن هجمات إلكترونية تخريبية أو مدمرة".

وقالت الوكالات الأمريكية إن Volt Typhoon تسلل إلى وزارة الطاقة الأمريكية ووكالة حماية البيئة الأمريكية بالإضافة إلى وكالات حكومية مختلفة في أستراليا والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا. لا يتصرف Volt Typhoon مثل المهاجمين السيبرانيين ومجموعات التجسس الأخرى.

 لم يستخدم البرامج الضارة التي قام بتثبيتها لمهاجمة أي من أهدافه - على الأقل ليس بعد. وتعمل المجموعة على "الإعداد المسبق" بحيث يمكنها تعطيل وظائف البنية التحتية الحيوية عندما تريد ذلك، وهو ما تعتقد الحكومة الأميركية أنه "في حالة حدوث توترات جيوسياسية محتملة و/أو صراعات عسكرية" مع الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير البنية التحتية لوحدة «الرضوان» لـ«حزب الله»
  • محافظ الدقهلية يتفقد اعمال رفع كفاءة شبكة صرف الامطار بالمنصورة استعدادًا للشتاء
  • محافظ الفروانية: البنية التحتية مطلب أساسي للتنمية
  • الصين عن مزاعم تسللها إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة: "مهزلة سياسية"
  • " مشروعات البنية التحتية وتحسين الخدمات" .. ندوه بالوادي الجديد
  • مقتل وإصابة 17 بقصف روسي على ميكولايف الأوكرانية
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية بالبحر الأسود
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود
  • وزير الري: يجب إعطاء الأولوية للاستثمارات في البنية التحتية المقاومة لتغير المناخ