صدى البلد:
2024-10-16@12:17:27 GMT

ادعاءات حول عمل هاتف Huawei Mate 70 بنظامين تشغيل

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تداولت شائعات على منصة Weibo، أكبر منصات التواصل الاجتماعي في الصين، أن هاتف Huawei Mate 70 المقبل قد يدعم كلا النظامين، Android وHarmonyOS، نظام التشغيل الذي طورته هواوي بعد فرض العقوبات الأمريكية. 

وتعد هذه الشائعات تأتي بعد أيام قليلة من إطلاق هواوي لنظام HarmonyOS Next، وهو البديل الجديد لنظامي iOS وAndroid.

وبحسب “ phonearena ”، تم إطلاق نظام HarmonyOS في عام 2019 كرد على إضافة هواوي إلى القائمة السوداء الأمريكية، مما قيد وصولها إلى تقنيات أمريكية مثل Google Mobile Services (GMS).

 لنجحت هواوي مع مرور الوقت،  في جذب أكثر من 2.54 مليون مطور، وتخطط لاستثمار 987 مليون دولار لدعم التطبيقات المحلية والخدمات التقنية لنظامها الجديد.

شركة  هواوي  

يعتبر الاختلاف الرئيسي في HarmonyOS Next هو أنه لم يعد يدعم التطبيقات المستندة إلى Android كما كان الحال في الإصدارات السابقة.

فيما تم تطوير النظام الجديد  بالكامل داخليًا ليكون مستقلًا تمامًا عن أي تقنيات خارجية، وهو ما يعزز مكانة هواوي في السوق الصيني.

لكن، بالنسبة للسوق العالمي، قد يظل المستخدمون متشبثين بتطبيقات Android المعروفة. لهذا السبب، يشاع أن النسخة العالمية من Huawei Mate 70 قد تدعم نظام تشغيل مزدوج. 

وفقًا للمسرب RuiPlaysDigital، قد تأتي السلسلة القادمة بتصميم "ثنائي الإطار" الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى كل من HarmonyOS Next وتطبيقات Android في الوقت نفسه، مما يسهل على المستخدمين العالميين التعامل مع النظام الجديد دون فقدان التطبيقات الشهيرة مثل Gmail وYouTube.

يعتبر هاتف بنظامين تشغيل سيكون خطوة استراتيجية ذكية من هواوي، حيث سيتيح  للمستخدمين تجربة HarmonyOS Next دون إجبارهم على التخلي عن التطبيقات التي اعتادوا عليها. 

ويتوقع  الكشف عن الحقيقة قريبًا عند الإعلان عن Huawei Mate 70 في الأسابيع القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي

إقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بحبس المتهمين بأنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية


أمر النائب العام المستشار / محمد شوقي،  باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن ما أسفرت عنه تحريات جهات البحث من اضطلاع عددٍ من المتهمين بأعمال الوساطة في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون، ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet، إذ أنشأوا وأداروا حسابات على عددٍ من المواقع -كوكلاء لها- وروجوا لها عبر شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، واستخدموا عددًا من شرائح الاتصالات مُزودة بمحافظ إلكترونية لتلقي وتحويل أموال تلك المراهنات من خلالها، وأخفوا طبيعة تلك الأموال من خلال شرائهم عملات افتراضية مشفرة.

 هذا وقد صدر قرار النيابة العامة بحبس المتهمين المضبوطين وتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بفحص المضبوطات والمواقع والتطبيقات محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو إيقاف خطوط الهاتف المحمول المضبوطة والمحافظ الإلكترونية المستخدمة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس المتهمين بأنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • طرح Android 15 على أجهزة Pixel
  • سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 14T Pro.. شاومي تبدع في جهازها الجديد
  • بوكو تستعد لإطلاق هاتف C75 الجديد قبل مغادرتها السوق الأوروبية
  • وسط تصاعد عمليات المقاومة.. الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن ادعاءات النصر في لبنان
  • هواوي تحدد يوم 22 من أكتوبر للإعلان عن HarmonyOS Next
  • الصادق يبحث مع ممثلي شركة هواوي فرص التعاون في التصنيع المحلي للألواح الشمسية
  • الحكومة السودانية تعرض إثباتات جديدة لنفي ادعاءات الإمارات بشأن قصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • حزب الله ينفي ادعاءات جيش الاحتلال بأسر أحد عناصره