شاركت جامعة الزقازيق في معرض التعليم الدولي العالى للجامعات، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بدورته السابعة، بمشاركة 75 جامعة حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ومعهد عال، خلال الفترة من 10 إلى 11 أغسطس، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جتاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولفيف من رؤساء الجامعات في قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

وتأتي مشاركة جامعة الزقازيق والجامعة الأهلية بجناحها هذا العام، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور نبيل مصطفى المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتور محمد نبيه مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور علي ثروت مدير وحدة شبكة معلومات الجامعة، والدكتور شيماء فرج مدير وحدة تسجيل وتنفيذ البرامج بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

وقال الدكتور خالد الدرندلي إن جامعة الزقازيق شاركت في معرض «أخبار اليوم»؛ بهدف التعريف بالكليات، والبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة للطلاب، وأولياء الأمور، وكذلك البرامج الجديدة والمتميزة المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة، وروية مصر 2030، التي تتبنى نظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والليسانس)، والدراسات العليا، مشيرا سيادته إلى أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض لإتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي للعمل المشترك والتكامل مع كافة المؤسسات لخدمة الطلاب.

جامعة الزقازيق والجامعة الأهلية لديهم بنتية تحتية

وأكدت نائب رئيس الجامعة أنّ جامعة الزقازيق والجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان يمتلكان بنية تحتية وتكنولوجية متميزة، ومتوافقة مع متطلبات الجودة والاعتماد، وتوظف التقنيات الحديثة في مختلف الأنشطة التعليمية، والبحثية، وتحرص على عقد شراكات استراتيجية مع مراكز الإبداع والابتكار، لتحقيق الفائدة للطلاب والمجتمع.

الاندماج في سوق العمل

من جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري إلى أن جامعة الزقازيق والجامعة الأهلية يعملان على تخريج جيل واعد من المُتطلعين للمستقبل، من خلال الدراسة ببرامج تعليمية عالية الجودة، ومُعاونتهم على الاندماج في سوق العمل والتفاني في بناء مستقبلهم المهني، سعيًا نحو تقديم كوادر فنية تكنولوجية مدربة للالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

برامج دراسية متميزة بالساعات المعتمدة

وخلال افتتاح المعرض تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جناح جامعة الزقازيق والجامعة الأهلية وذلك بصحبة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ قدم جناح الجامعة على مدار أيام فعاليات المعرض حزمة متميزة من البرامج الدراسية بنظام الساعات المعتمدة، فضلًا عن برامج الدراسات العليا وبرامج اللغات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق معرض التعليم الدولي العالي معرض التعليم للجامعات محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد القيادة السياسية الثقة فيه لتوليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة: تعاون مستمر مع التعليم العالي 

وقال الدكتور محمد الخشت، إننا في جامعة القاهرة نسعد بوجود شخصية قيادية مثل الدكتور أيمن عاشور على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا الدعم الكامل والتعاون المستمر بين الجامعة والوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما قال الدكتور محمد الخشت، إن تجديد الثقة في الدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة التي حققها في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف 

واستقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و هنأ الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة  القيادة السياسية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن اختيار الدكتور أسامة الأزهري لهذا المنصب المهم يدل على ثقة القيادة السياسية في كفاءته وخبرته، وعلمه الواسع في إدارة الشؤون الدينية.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أنه يثق في أن الدكتور أسامة الأزهري سيكون خير سفير للإسلام السمح، ونموذجًا في الحكمة والاعتدال، وسيتحمل مسؤوليته تجاه نشر الوسطية والانفتاح الفكري والإسلام الصحيح، ورعاية بيوت الله، ونشر الوعي الديني، ومكافحة التطرف والفكر المتشدد، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، وتعزيز السلام والحوار الحضاري بين الأديان والثقافات، مؤكدًا على القيمة العلمية للدكتور أسامة الأزهري.

ودعا الدكتور الخشت، للدكتور أسامة الأزهري أن يوفقه الله في مهمته الجديدة، وأن يُعينه على المساهمة في تحقيق الخير والصلاح والازدهار لديننا الحنيف ولبلادنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة