الوطن:
2024-06-29@22:46:39 GMT

أسباب رفض تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أسباب رفض تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أبرز أسباب رفض تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023 الراغبين في التحويل للكليات المختلفة، موضحة أبرز الأسباب أن يكون الطالب راغبا في التحويل من كلية تقع في منطقته التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة، إلى كلية مناظرة تقع في منطقة أخرى.

أسباب رفض تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

أوضحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن أحد أسباب رفض تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023 للمنطقة المقيم بها والحاصل على شهادة الثانوية العامة من إحدى مدارسها، عدم استيفاء الحد الأدنى الخاص بالكلية، واكتمال الأعداد المقرر قبولها بكل كلية.

تنسيق الجامعات 2023

وأكدت أن «الأعلى للجامعات» سيختتم غدا أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2023، بالكشف عن نتائجها لمختلف الشعب الدراسية، والكشف عن الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة تنسيق تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»

رسالة التعليم للطلاب بعد امتحان الفيزياء.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 29 يونيو أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء، لافتا إلى أن ذلك أتى نتيجة وجود شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء ووجود أخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

ووجه «زلطة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى» مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، رسالة بهدف طمأنة طلاب الثانوية العامة قائلا:«اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب»، مؤكدا حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على هذا الأمر، ومضيفا على بذل جهود كثيرة اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.

لجنة فنية لأجل مراجعة امتحان الفيزياء

وأوضح المتحدث باسم التعليم أن اللجنة التي تم تشكيلها بناء على قرار الدكتور رضا حجازي محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة، لافتا إلى أنه إذا كانت هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، وسيتم اتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.

وأردف:«كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة».

امتحان الفيزياءإجراءات التعليم بشأن جروبات الغش

وأكد «زلطة» أن الوزارة أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس، مشيرا إلى أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.

وأشار إلى أن المنضمين لجروبات الغش يعرضوا أنفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مبينا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.

الغش في امتحان الفيزياء 2024عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة

واسترسل: «تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق»، مشددا على أن أقل عقوبة سيحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة وربما نتيجة التحقيق تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل أيضا.

كما أضاف أنه ربما يسمح لهذا الطالب باستكمال امتحانات العام الحالي، موضحا أن الأمر كله يعتمد على نتيجة التحقيق.

وكشف «زلطة» حالة الغش الوحيدة التي تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني والتي اعتبرت بأنها شديد التطو قائلا: «تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن».

اقرأ أيضاًبعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»

مقالات مشابهة

  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن