قال الإعلامي عمرو خليل، إنه رغم استحواذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية على المشهد السياسي والإعلامي العالمي، إلا أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، والعدوان الأخير على لبنان، لا يزال في صدارة الاهتمامات، خاصة في ظل جرائم إبادة منظمة يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين.

عشرات المجازر

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن عاما انقضى على بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أسفر عن عشرات المجازر، وأكثر من 42 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وأشار إلى أن سباق الانتخابات الأمريكية بالطبع يؤثر بشكل كبير على مسار مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار، بل يعطل هذا المسار بسبب التغييرات المحتملة في السياسات والقيادات التي يمكن أن تنتج عنها، خاصة مع اختلاف توجهات المرشحين.

مصير غزة ولبنان بين مرشحين

وأوضح أن مصير قطاع غزة والضفة ولبنان الآن بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس التي ستكون أكثر ميلا لدعم جهود السلام، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي من الواضح أنه أكثر ترددًا في التوسط في النزاعات بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو خليل كامالا هاريس غزة الضفة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يدرس خطة لإخلاء شمال غزة

سرايا - قالت وكالة أسوشيتد برس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لإخلاء وقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن الخطة في حال تنفيذها ستؤدي إلى قطع المعونات الغذائية الإغاثية عمن بقوا في شمال القطاع.

وأصدر الاحتلال العديد من أوامر الإخلاء في الشمال طوال الحرب التي استمرت عامًا، وكان آخرها اليوم الأحد.

من شأن الخطة التي اقترحها مجموعة من الجنرالات المتقاعدين على نتنياهو والبرلمان الإسرائيلي تصعيد الضغوط، وإعطاء الفلسطينيين أسبوعًا لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، قبل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، بحسب أسوشيتد برس.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الأحد، إن الحملة العسكرية "الإجرامية" التي تقوم بها إسرائيل في شمال قطاع غزة، "عملية إبادة موصوفة ومكتملة الأركان".

وذكرت الحركة في بيان "استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أميركي إجرامي".

وأشارت إلى أن "الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة".


مقالات مشابهة

  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • عمرو خليل: تقارير إعلامية كشفت اتفاقا بين نتنياهو وترامب لمواصلة الحرب
  • المعارضة الأردنية تدعو إلى إعلان التعبئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب محرقة جديدة باستهداف خيام النازحين بـمستشفى “شهداء الأقصى بغزة
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة ويقصف مدرسة بمخيم النصيرات واستشهاد عدد كبير من الأطفال
  • مظاهرات حاشدة في الأرجنتين تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضا للعدوان الإسرائيلي
  • إبادة مستمرة في شمال غزة وسط أوضاع إنسانية مأساوية
  • نتنياهو يدرس خطة لإخلاء شمال غزة