أدانت المقررة الأممية المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، دفاع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، عن القصف الذي يشنه الاحتلال ويستهدف أماكن نزوح المدنيين الفلسطينيين بغزة.

وحذرت ألبانيز في منشور للمقررة على منصة “إكس"، من التداعيات القانونية لدعم دولة ترتكب جرائم دولية، في إشارة لدولة الاحتلال.



As a UN Independent Expert, I am deeply concerned by the stance #Germany is taking on Israel/Palestine, and its dangerous implications and consequences. Minister #Baerbock should be invited to provide the evidence of what she claims, and then explain how "civilian objects… https://t.co/6B7Tw42cja — Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) October 15, 2024



وردت المسؤولة الأممية على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، التي تضفي الشرعية على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن التي يحتمي بها المدنيون الفلسطينيون، كما أعربت المقررة عن قلقها بشأن موقف ألمانيا تجاه إسرائيل وفلسطين و”واقبه الخطيرة.

وأضافت ألبانيز  “يجب دعوة الوزيرة بيربوك لتقديم أدلة فيما يتعلق بالقضايا التي تدعيها، كما أن فقدان وضع الحماية للمناطق المدنية انعكاس لتصرفات إسرائيل في غزة وأماكن أخرى”.

وأكدت بالقول “يجب عليها أن تشرح كيف أضفت الشرعية على المجازر”.

وأردفت، “إذا قررت ألمانيا الوقوف إلى جانب دولة ترتكب جرائم دولية، فهذا خيار سياسي، لكن له أيضا عواقب قانونية، وحيثما فشلت السياسة بشكل مثير للاشمئزاز، فلتسود العدالة”.

وأثارت كلمة بيربوك في الجلسة التي عقدت في الجمعية الاتحادية الألمانية في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، ردود فعل غاضبة.



وقالت الوزيرة الألمانية في الجلسة “الدفاع عن النفس يعني بالطبع تدمير الإرهابيين، وليس مهاجمتهم فقط”، زاعمة أن “حماس تختبئ في التجمعات المدنية والمدارس”.

لم أكن أتخيل أن العالم يوماً ما سيسوء لدرجة أن يقول أحدهم كلاماً كهذا على العلن أو يصرح به!

وزيرة الخارجية الألمانية:
"لن نخجل من استهداف المدنيين والمستشفيات لطالما هذا يوفر الأمن لإسرائيل وهذا جزء من التزاماتنا". pic.twitter.com/ZdunxsLNMZ — نحو الحرية (@hureyaksa) October 15, 2024

وأضافت “لهذا السبب أوضحت للأمم المتحدة أن المناطق المدنية قد تفقد أيضا وضعها المحمي بسبب إساءة استخدامها من قبل الإرهابيين”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة المانيا غزة الاحتلال مجازر الاحتلال البانيز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية تندد بدفاع ألمانيا عن قصف العدو أماكن نزوح مدنيي غزة

الثورة نت/..

نددت المقررة الأممية المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، بدفاع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، عن قصف العدو الصهيوني أماكن نزوح المدنيين الفلسطينيين بغزة، محذرة من التداعيات القانونية لدعم دولة ترتكب جرائم دولية.

جاء ذلك في منشور للمقررة على منصة “إكس” اليوم، ردت فيه على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، التي تضفي الشرعية على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن التي يحتمي بها المدنيون الفلسطينيون.
وأعربت المقررة عن قلقها بشأن موقف ألمانيا تجاه إسرائيل وفلسطين و”عواقبه الخطيرة”.
وقالت ألبانيز في منشورها “يجب دعوة الوزيرة بيربوك لتقديم أدلة فيما يتعلق بالقضايا التي تدعيها، كما أن فقدان وضع الحماية للمناطق المدنية انعكاس لتصرفات إسرائيل في غزة وأماكن أخرى”.
وأكدت بالقول “يجب عليها أن تشرح كيف أضفت الشرعية على المجازر”.
وأضافت ألبانيز: “إذا قررت ألمانيا الوقوف إلى جانب دولة ترتكب جرائم دولية، فهذا خيار سياسي، لكن له أيضا عواقب قانونية، وحيثما فشلت السياسة بشكل مثير للاشمئزاز، فلتسود العدالة”.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي تدين تصريحات ألمانية تبرر قتل العدو الصهيوني المدنيين الفلسطينيين
  • مقررة أممية تندد بدفاع ألمانيا عن قصف العدو أماكن نزوح مدنيي غزة
  • مقررة أممية تستنكر دفاع ألمانيا عن قصف "إسرائيل" أماكن نزوح مدنيي غزة
  • "الجهاد": تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية تغطي على جرائم الاحتلال
  • مقررة أممية تدين دفاع ألمانيا عن مجازر الاحتلال ضد مستشفيات ونازحي غزة (شاهد)
  • تصريحات ألمانية تبرر قصف المدنيين بغزة.. واستنكار أممي (شاهد)
  • مقررة أممية تستنكر دفاع ألمانيا عن قصف إسرائيل أماكن نزوح مدنيي غزة
  • مجازر متكررة داخل مستشفيات غزة.. تعرف على 7 منها بدير البلح (شاهد)
  • مقررة أممية: "إسرائيل" ترتكب في جباليا مجزرة جديدة