أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم إخراج الزكاة على ذهب المرأة المستعمل للزينة، حيث يرغب البعض في إخراج زكاة على هذه النوعية من الذهب، ولكن دون معرفة حكم ذلك الأمر، وهو ما توضحه الإفتاء، تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

حكم إخراج الزكاة على ذهب المرأة المستعمل للزينة

وقالت دار الإفتاء المصرية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خلال حديثها عن حكم إخراج الزكاة على ذهب المرأة المستعمل للزينة، إن القول المعتمد للفتوى هو عدم وجوب الزكاة في حُلِيّ المرأة المُستعمل في الزينة؛ حتى وإن بلغ وزنُه ما بلغ، وهذا هو قول الجمهور من المالكية والشافعية والحنابلة.

حكم زكاة الذهب المستعمل للزينة

وأضافت دار الإفتاء، خلال حديثها عن حكم إخراج الزكاة على ذهب المرأة المستعمل للزينة، أنه قد روى الإمام مالك في «الموطأ»، أَنَّ السيدة عَائِشَةَ رضي الله عنها زَوْجَة النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ تَلِي بَنَاتَ أَخِيهَا يَتَامَى فِي حَجْرِهَا لَهُنَّ الْحُلْيُ، فَلَا تُخْرِجُ مِنْ حُلِيِّهِنَّ الزَّكَاةَ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفتاء دار الإفتاء الذهب

إقرأ أيضاً:

سوق المستعمل .. بي إم دبليو 520 بـ 200 ألف جنيه.. صور

يتوافر داخل سوق السيارات المصرى للمستعمل العديد من إصدارات السيارات التى يبحث عنها المواطنين لما يتوافر بها من مميزات تعمل على راحة قائد السيارة وركابها، بالإضافة إلى أن سوق السيارات المصرى ينتشر به جميع فئات السيارات، من أجل تلبية رغبة المواطنين في الحصول على سيارات تساعدهم على التنقل والذهاب إلى أعمالهم .

بي إم دبليو 520 موديل 1989 فئة المليون.. 5 سيارات SUV يقدمها الصانع الصيني | أسعار ومواصفات دون زيادات| أشهر 5 سيارات عائلية 2025 بالسوق المصري - مواصفات بي إم دبليو 520 موديل 1989 الخارجيةبي إم دبليو 520 موديل 1989

تظهر سيارة بي إم دبليو 520 موديل 1989 من الخارج بتصميم أنيق بفضل احتوائها على، مصابيح امامية، ومصابيح خلفية، وبها مصابيح ضباب امامية، وبها شبكة امامية منقسمة الى جزئيين يتوسطهما شعار شركة بي إم دبليو، وبها صداد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ومرايات جانبية بنفس لون السيارة، وبها مقابض أبواب خارجية باللون الأسود، وتم تثبيت 4 جرائد بمنتصف الأبواب الخارجية لإظهار الشكل الجمالي للسيارة، وتم تثبيت شعار شركة بي إم دبليو على الحقيبة الخلفية للسيارة، وبها 4 جنوط رياضية للكاوتش .

- محرك بي إم دبليو 520 موديل 1989بي إم دبليو 520 موديل 1989

تحصل سيارة بي إم دبليو 520 موديل 1989 على قوتها من محرك سعة 2500 سي سي، ومتصل بها علبة تروس مانيوال، وتمكنت من قطع مسافة تصل إلى 210 ألف/كم، ولا يوجد بالسيارة دهانات داخلية .

- مواصفات بي إم دبليو 520 موديل 1989 الداخليةبي إم دبليو 520 موديل 1989

تحتوى مقصورة بي إم دبليو 520 موديل 1989 الداخلية على الكثير من المميزات من ضمنها، تكييف، ومخارج تكييف أمامية، وبها عجلة قيادة قياسية، وعدادات للسرعة والحرارة والوقود، وبها اذرعه تم تثبيتها على جانبي مقود الحركة للتحكم فى عمل المساحات، وبها درج تخزين امامي، مساحات إضافية للتخزين بالأبواب الأمامية، وبها زجاج كهربائي، ومقابض أبواب داخلية للتحكم فى فتح وغلق الأبواب بسهولة، وبها اضاءة داخلية للقراءة، وأحزمة أمان .

- سعر بي إم دبليو 520 موديل 1989

بي إم دبليو 520 موديل 1989

تباع سيارة بي إم دبليو 520 موديل 1989 داخل سوق السيارات المصرى للمستعمل بسعر 200 ألف جنيه، ويختلف السعر حسب حالة السيارة الفنية .

مقالات مشابهة

  • حكم إخراج الزكاة على ذهب المرأة المستعمل للزينة
  • هل تجب الزكاة على الذهب المستعمل للزينة ؟.. اعرف آراء الفقهاء
  • «الإفتاء» توضح مفهوم الوطن في العصر الحديث.. ليس مجرد أرض
  • لمن لا يستطيع إخراج الصدقة.. علي جمعة يكشف عن 4 أمور تُجزئ عنها
  • سوق المستعمل .. بي إم دبليو 520 بـ 200 ألف جنيه.. صور
  • الوكالة الوطنية توضح.. خطوات التسجيل في منحة المرأة الماكثة بالبيت 2024
  • هل يجوز إخراج صدقة عن شخص مريض بنية الشفاء.. أمين الفتوى يوضح
  • الإفتاء توضح تفسير آية “وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى”
  • وظائف خالية ببيت الزكاة والصدقات المصري