يمانيون:
2024-10-16@08:48:04 GMT

ما هو “قمر الصياد” الذي سيظهر الخميس المقبل؟

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

ما هو “قمر الصياد” الذي سيظهر الخميس المقبل؟

يمانيون – منوعات
تشهد الكرة الأرضية، الخميس المقبل، ظهور قمر “الصياد”، الذي سيكتمل بدراً لمدة ثلاثة أيام؛ ليكون أكبر وألمع أقمار هذا العام.

وسيظهر القمر المكتمل بشكل ساطع في ليلة 17 أكتوبر الجاري، حيث يصل إلى أقرب نقطة في مداره إلى الأرض؛ ما يجعله مضاءً بالكامل.

وسُمي “قمر الصياد” لأنه يتزامن مع انتهاء موسم الحصاد، مما يسهل على الصيادين رؤية الحيوانات التي تخرج بحثاً عن الطعام، ومع سقوط الأوراق وبداية فصل الخريف، تصبح الحيوانات مثل الغزلان أكثر وضوحاً في الحقول؛ ما يجعلها هدفاً جيداً للصيد.

وتعود أصول هذا الاسم إلى تقاليد الشعوب الأصلية في أمريكا الشمالية، حيث تمّ استخدامه في التقويم القمري للإشارة إلى هذا الوقت من السنة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الخميس المقبل.. انتهاء موعد تسجيل الأندية المشاركة في مسابقات اليد

عمان: حدد الاتحاد العماني لكرة اليد يوم الخميس المقبل ليكون الموعد النهائي للأندية الراغبة بالمشاركة في مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2024 /2025م، حيث تشتمل على 9 بطولات متنوعة منها بطولة كأس السوبر التي تقام لأول مرة بمشاركة 4 أندية، وهي: نادي عمان والسيب ومسقط وأهلي سداب، وتقام خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر القادم، بينما ستقام أولى المسابقات بدوري الناشئين لمواليد 2008 الذي سينطلق في الأول من شهر نوفمبر القادم، ومن ثم دوري الشباب لمواليد 2006 و2007 الذي سينطلق يوم 8 نوفمبر القادم، ويعقبه دوري الدرجة الثانية الذي سيبدأ يوم 6 ديسمبر القادم، ومن ثم دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق يوم 20 ديسمبر القادم، ومسابقة درع الوزارة في شهر يناير 2025، ودوري الشواطئ للناشئين في شهر فبراير 2025، ودوري الشواطئ للرجال في شهر فبراير 2025 م والدوري النسائي فبراير 2025 م.

وكان اتحاد اليد قد قرر فتح باب تسجيل للاعبين المحليين والأجانب في الفترة الأولى للدرجة الأولى والثانية خلال الفترة من 22 سبتمبر الماضي لغاية 30 نوفمبر القادم أما باب التسجيل في الفترة الثانية سيقام خلال الفترة من 1 إلى 30 يناير 2025 م.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024 ” الخميس المقبل
  • الخميس المقبل.. انتهاء موعد تسجيل الأندية المشاركة في مسابقات اليد
  • طرح تذاكر “كراون جول” على ” webook”… وإقامة عرض WWE RAW لأول مرة بالسعودية مطلع نوفمبر المقبل
  • استمرار سحب الملوثات في أجواء بغداد لغاية يوم الخميس
  • استمرار سحب الملوثات في أجواء بغداد لغاية يوم الخميس- عاجل
  • “الدفاع المدني”: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الإثنين حتى الجمعة المقبل
  • “لا تجارة الحمير ولا تجارة البطاطين وهمبتة الجمال يمكن ان تجلب لك المال الذي أنت فيه” .. تعليق على خطاب قائد مليشيا الدعم السريع
  • بنسبة لمعان 100% .. قمر الصياد بدر اكتوبر يظهر الخميس
  • “يدعوت أحرنوت” تكشف حجم الضرر الذي خلفته ضربة إيران الصاروخية الأخيرة لإسرائيل