يمانيون../
دشن فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وجمعية الهلال الأحمر اليمني في حجة اليوم توزيع مساعدات إيوائية لعدد من الأسر المتضررة من السيول بمديرية وضره.

استهدف التوزيع الذي جاء ضمن الاستجابة الطارئة التي ينفذها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري 330 أسرة متضررة .

وخلال التدشين أوضح رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور أحمد نصار أن هذه التدخلات تأتي ضمن خطط وبرامج الهلال الأحمر لتخفيف معاناة المتضررين.

ولفت إلى التدخلات التي نفذتها الجمعية في المحافظة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للمنكوبين والمتضررين من السيول في عدد من مديريات المحافظة.. منوها بدعم الهلال الأحمر القطري.

فيما أوضح ممثل فرع المجلس الأعلى بالمحافظة فؤاد نصار أن هذه المساعدات تأتي ضمن مسار التدخلات الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من سيول الأمطار .

وأكد دور شركاء العمل الإنساني في توسيع دائرة التدخلات والمساعدات لتخفيف معاناة المتضررين.. مثمنا جهود الشريك المنفذ بهذه التدخلات.

حضر التدشين ممثل الهلال الأحمر القطري نادر المنصور.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

انطلاق القافلة الطبية لجامعة عين شمس بمستشفى الشلاتين المركزى

انطلقت اليوم الاثنين بمستشفى شلاتين المركزى القافلة الطبية المتكاملة التى تنظمها جامعة عين شمس بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر وجمعية الهلال الأحمر، وتهدف القافلة إلى تقديم رعاية طبية متكاملة ومجانية لسكان الشلاتين  والمناطق المحيطة بها.

وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبيه منها الأسنان والباطنه وأنف اذن وأطفال وعظام ونساء وتوليد وسرطان الثدي و جلدية  عيون و رمد وقلب وجراحه حيث تضم القافلة أطباء كلية الطب من جامعة عين شمس.

وتقدم القافلة خدماتها لاهالى مدن جنوب البحر الاحمر لعدة أيام من 14 إلى 17 أكتوبر الجارى داخل مستشفى الشلاتين المركزى .


وقام الدكتور عمرو عادل مدير إدارة المستشفيات بصحة البحر الاحمر بتفقد أعمال القافلة الطبية فى إطار المتابعة لأعمال القافلة على مدار 4 ايام لخدمة أهالى حلايب وشلاتين .

وأشار عادل إلى أن القافلة تضم العديد من  التخصصات الطبيه منها الأسنان والباطنه وأنف اذن وأطفال وعظام ونساء وتوليد وسرطان الثدي و جلدية  عيون و رمد وقلب وجراحه

وبالتزامن  مع القافلة تقوم جمعية الهلال الأحمر بتقديم  سلسلة من ندوات التوعية الصحية والدينية والثقافية، تستهدف النساء، الشباب، وطلاب المدارس، مما يعزز الوعي المجتمعى

على الجانب الاحمر أكد أحمد عبد الباسط رءيس لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر أن الجمعية تواصل تقديم خدماتها لاهالى الجنوب حيث وصل لمدن الجنوب  1500 كرتونة و1000 بطانية من المركز العام للجمعية

وأشار عبد الباسط إلى توزيع 500 كرتونة  بالشلاتين  بمناطق عزبة توكيله وشنتراب العالي وأبو جرفان و قشران وعزبه سويكت والعامراب

واضاف عبد الباسط إلى أن الهلال الأحمر يقدم خدماته لاهالى مدن جنوب البحر الاحمر منذ السابع من أكتوبر حتى السابع عشر بكل مدن الجنوب من خلال متطوعوا الجمعية الموجودين بكل مناطق الجنوب لتقديم الخدمات لاهالى المنطقة

القافلة 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الإقليمية للصليب الأحمر يثمّن دعم المملكة للمتضررين في غزة
  • توزيع مساعدات إيوائية لـ 330 أسرة متضررة من سيول الأمطار في وضرة بحجة
  • في ظل الحرب الاقتصادية الشرسة.. كيف ضاعف الحوثي من معاناة الشعب اليمني وأدى إلى توسّع رقعة الفقر؟
  • خالد عبد الغفار: دعم إنساني ورعاية صحية لتخفيف معاناة أشقائنا في فلسطين والسودان ولبنان
  • فرحان يدشن توزيع المستلزمات الرياضية للفرق الشعبية بالمدينة
  • الحضور اليمني.. سقوط الرهانات بتنامي القوة
  • انطلاق القافلة الطبية لجامعة عين شمس بمستشفى الشلاتين المركزى
  • الحضور اليمني.. سقوط الرهانات بتنامي القوة!
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية شرس بحجة