تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد سفير بريطانيا لدى إسرائيل سايمون والترز، الحاجة إلى الاستفادة من "إنجازات" إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع حزب الله ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي مؤتمر صحفي، أشار والترز إلى حرب إسرائيل ضد "حزب الله"، قائلا إن بريطانيا تدين "التصرفات غير المبررة" للحزب، وأنها "تدعم حاجة إسرائيل للدفاع عن نفسها".

في حين شدد على أن "الجميع يعلم أن الصراع يجب أن ينتهي بالمفاوضات، ولا أحد يعتقد أنه سيتم حله بالقوة العسكرية فقط".

وتابع: "نود أن تسير إسرائيل في هذا الاتجاه بعد أن حققت إنجازات.. هناك فرصة للقيام بذلك في ظل الشعور بأن "حزب الله" ينفصل عن الوضع في قطاع غزة".

بالإضافة إلى ذلك، لفت السفير أيضا إلى حادثة إصابة جنود من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" على يد الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنه والمجتمع الدولي "قلقون للغاية في شأنها، وأن على الجميع مسؤولية منع تعرضها لأي أذى".

ودعا والترز إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة أيضا، وإطلاق سراح جميع المختطفين، مردفا: "يجب أن تكون هناك إدارة في غزة يمكنها أن تحل محل حكم حماس وتكون مختلفة عنها.. الإدارة الجديدة يجب أن تشارك فيها السلطة الفلسطينية، ولكن بدعم واسع من الهيئات الدولية ودول المنطقة.. هناك حكومات مهتمة بالمشاركة العملية في هذا الأمر".

وفي ما يتعلق بتعليق تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، الذي حصلت عليه بريطانيا الشهر الماضي، أوضح والترز أن "التطورات الأخيرة لم يتم عرضها بشكل صحيح، وقد اتخذت الحكومة البريطانية قرارا بتعليق أقل من 10%من التراخيص"،  لافتا إلى أن بلاده "ملزمة بفحص جميع تراخيص التصدير بشكل منتظم، وتقييم ما إذا كان هناك خوف من انتهاك القانون الدولي".

وأكمل والترز: "خلال الحكومة السابقة، بدأت دعوى قضائية في المحكمة، تزعم أن الحكومة البريطانية تنتهك القانون. وأجرت الحكومة الجديدة تحقيقا ووجدت أن هناك خطر انتهاك القانون الإنساني في إسرائيل في قضيتين رئيسيتين".

جدير بالذكر أن نائب أمين عام "حزب الله" نعيم قاسم أكد أن الحل للحرب في لبنان هو "وقف إطلاق النار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير البريطاني إسرائيل حزب الله غزة سفير بريطانيا لدى إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر.. ويجب سحبها من معاقل حزب الله فورا

القدس (CNN)-- حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة، الأحد، من أن قوات حفظ السلام الدولية في لبنان (اليونيفيل) "معرضة للخطر"، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إلى سحبها من مواقعها.

وقال نتنياهو في بيان مصور: "يجب أن يتم ذلك الآن على الفور".

وأضاف نتنياهو في بيانه الذي بثه الأحد: "أريد أن أخاطب من هنا مباشرة الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لسحب قوات اليونيفيل من معاقل حزب الله ومناطق القتال".

وأردف نتنياهو أن القوات الإسرائيلية طلبت عدة مرات من قوات اليونيفيل إعادة الانتشار، لكنه قال إن هذه الطلبات رُفضت. وزعم نتنياهو أن تواجد قوات حفظ السلام "كان يهدف إلى توفير درع بشري لحزب الله".

ومضى نتنياهو قائلا: "إن رفضكم إجلاء قوات اليونيفيل يجعلهم رهائن لدى حزب الله، مما يعرض حياتهم وحياة جنودنا للخطر"، حسب زعمه.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أيضا أنه يأسف لإصابة بعض أفراد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وقال نتنياهو: "إننا نأسف للضرر الذي لحق بجنود اليونيفيل، ونبذل كل ما في وسعنا لمنع مثل هذا الضرر. ولكن الطريقة البسيطة والضرورية لضمان ذلك هي إبعادهم عن منطقة الخطر. ويجب أن يتم ذلك الآن على الفور".

مقالات مشابهة

  • سفير بريطانيا لدى إسرائيل: ندين التصرفات غير المبررة لـحزب الله
  • إيلام العدو..حزب الله ينسف جهود التسوية: سنستهدف أي نقطة في إسرائيل
  • بريطانيا: إنشاء إدارة جديدة في غزة تشارك فيها السلطة الفلسطينية ضرورة
  • السفير البريطاني في إسرائيل: حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك
  • التسوية المطلوبة: وفق أي ضمانات؟
  • فتح الله : استبعاد صلاح من لقاء موريتانيا قرار صائب .. ويجب منحه تعامل خاص
  • نتنياهو: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر.. ويجب سحبها من معاقل حزب الله فورا
  • السفير محمود كارم: هناك إرادة حقيقية لفتح صفحة جديدة مع كل القوى السياسية
  • الموساد: تلقينا إشارات مهمة من إيران وحزب الله بشأن التسوية