مسقط ـ العُمانية: واصلت الكُلِّيَّة العسكرية التقنية أمس إجراءات القَبول للطلبة الجُدد للعام الأكاديمي (2023 ـ 2024م) بالنظام التدريسي والتدريبي المقرون بالتشغيل بالتنسيق مع وزارة العمل وتستمر إجراءات القبول مدة يومين وتشمل اختبار القَبول باللغة الإنجليزية والفحص الطبي والمقابلات الشخصية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


يهدف هذا النظام لقَبول الطلبة خريجي الأعوام الدراسية السابقة من مخرجات دبلوم التعليم العام وما يعادلها وذلك بتوفير مقاعد تدريسية مقرونة بالتشغيل، يلتحق بعدها الطالب الخريج المستوفي للمقررات الأكاديمية والعسكرية للعمل بإحدى دوائر وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة.
جدير بالذكر أن فترة الدراسة بالكُلِّيَّة العسكرية التقنية تشمل السنة التأسيسية التي يدرس خلالها الطالب مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي، ثم ينتقل بعدها للدراسة في البرامج الهندسية المختلفة مع التطبيق العملي في المختبرات والحلقات التخصصية، وسيتم على إثرها توزيع الطلبة على البرامج التخصصية وفق رغبة الطالب أو متطلبات الجهة التي سينتمي إليها لاحقًا.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، في إجراءات إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات التي نظمتها "الوزارة" بالتعاون مع دولة "البوسنة والهرسك"، لشغل فرص العمل التي وفرتها "الوزارة" هناك برواتب مُجزية وخدمات صحية واجتماعية.
وقال محمد جبران وزير العمل، إن هذه الاختبارات التي حدثت في مقر الوزارة ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور، وإمبابة وغيرها هدفها إرسال عِمالة ماهرة ومُدربة إلى الخارج وتلبية إحتياجات الشركات الخارجية على المهن المطلوبة وكذلك الحفاظ على حقوق العمال، وأصحاب الأعمال مع ضمان واجبات كل منهما تجاه الأخر.

سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى  وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"


وجدد جبران، دعوته إلى الشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم،مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن "الوزارة" تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، مشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات في كافة الخدمات المُقدمة.
و أعلنت وزارة العمل، عن اجتياز  123 شابًا من بين 1000 مُتقدم اختبارات فرص عمل وفرتها "الوزارة" بدولة البوسنة والهرسك، للعمل في التخصصات التالية : مهندس مدنى ، وعمال بناء ، وحداد مسلح ، ونجار مسلح، ومبيض محارة ونقاش ، ومبلط ، ومُثبِت وجهات ، وذلك بعد انتهاء إجراء إختبارات تحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة ، من جانب اللجنة المشكلة  بين "البلدين".
وأكدت هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتشغيل ، على بدء التواصل مع الشباب الذين إجتازوا الإختبارات ،لإستلام باقي الأوراق المطلوبة، تمهيدًا للسفر في أسرع وقت .

مقالات مشابهة

  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • وزارة الانتاج بالشمالية تواصل إستعداداتها للموسم الزراعي الشتوي
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور