أعلن موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن الاحتلال تلقى الخطاب الأمريكي الخاص بضرورة تحسين الوضع الإنساني في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مسؤول إسرائيلي: ندرس الخطاب الأمريكي حاليا

وذكر الموقع أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي: «ندرس الخطاب الأمريكي حاليا ونتعامل معه بجدية بهدف معالجة المخاوف التي تحدث عنها الأمريكيون في خطابهم».

وفي وقت سابق، قال موقع «أكسيوس» الأمريكي إنّ وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن، طالبا إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة، لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد

وذكر الموقع أنّ بلينكن وأوستن أبلغا إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد، مشيرين إلى أنّ أوامر الإخلاء أجبرت 1.7 مليون شخص على النزوح إلى منطقة ساحلية ضيقة.

وتأتي الرسالة الأمريكية على خلفية منع إدخال المواد الغذائية والمساعدات إلى شمال قطاع غزة، ضمن خطة الجنرالات التي اعتمدها الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الخطاب الأمريكي الاحتلال أمريكا الوضع الإنسانی فی غزة

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الغرب يواصل دعمه نظام كييف رغم إدراكه مخاطر الوضع في أوكرانيا

موسكو-سانا

أوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن دول الغرب تواصل دعمها المباشر وغير المباشر لنظام كييف رغم إدراكها مخاطر الوضع في أوكرانيا.

وقال بيسكوف لصحيفة “إزفيستيا” الروسية ردا على سؤال حول ما إذا كانت تقارير وسائل الإعلام الأجنبية الأخيرة تشير إلى تغيير في موقف الدول الأوروبية تجاه الأزمة في أوكرانيا: “إن الدعم الغربي لأوكرانيا مستمر، حيث تواصل الدول الغربية مشاركتها المباشرة وغير المباشرة في هذا

الصراع”، مشيراً إلى أن الخطاب الغربي حول أوكرانيا لم يتغير.

وبين بيسكوف أنه من السابق لأوانه التحدث عن تغير في الخطاب الأوروبي استنادا إلى حقيقة مفادها أنهم “انتقلوا من مرحلة الإنكار إلى مرحلة القبول” حيث تشعر الدول الغربية بالقلق بعد أن أعلنت روسيا صراحة عن رد فعلها المحتمل على مشاركة وتدخل الغرب المتزايد والمتسارع بالصراع في أوكرانيا.

وذكر بيسكوف بأن الغرب تلقى إشارة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن رد موسكو على تزويد كييف بالأسلحة داعيا نظام كييف إلى أن يأخذ بالحسبان موقف روسيا بشأن إمدادات الأسلحة باعتبار أن موسكو لن تضحي بمصالحها.

وسبق أن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل روسيا على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ مع الفعل، وستفكر موسكو في طبيعة هذا الرد.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في شمال غزة "كارثي"
  • عاجل - إسرائيل تراجع رسالة أمريكا بشأن "تحسين الوضع الإنساني" في غزة
  • إسرائيل تراجع رسالة أمريكا بشأن تحسين الوضع الإنساني في غزة
  • رسالة أمريكية لـ إسرائيل بخصوص الوضع الإنساني في غزة.. هكذا رد الاحتلال
  • وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يطالبان إسرائيل بتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • السفير الأمريكي يبحث مع بن ماضي الأوضاع في حضرموت
  • بيسكوف: الغرب يواصل دعمه نظام كييف رغم إدراكه مخاطر الوضع في أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أكثر من مليوني إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ
  • جيش الاحتلال: أكثر من مليوني إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ بعد ضربة حزب الله الصاروخي