يمانيون../
أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم ، 13 متهماً إلى نيابة الأموال العامة المتخصصة بقضايا الفساد، لاستكمال إجراءات تحريك ورفع الدعوى الجزائية ضد المتهمين أمام محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد.

وأحالت الهيئة 9 من المتهمين الـ 13 إلى النيابة في قضية فساد تمثلت في التلاعب والغش وتجاوزات مالية بلغ حجم الضرر فيها أكثر من 115 مليون ريال.

في حين تم إحالة اثنين من المتهمين إلى النيابة في واقعة ارتكاب جريمة عرقلة سير عمل، ومتهم آخر في قضية انتحال شخصية.

كما أحالت الهيئة متهماً في قضية اعتداء على موظف عام والشروع في قتل إلى نيابة غرب الأمانة.

وسبق أن أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، منذ مطلع أغسطس المنصرم، 49 متهماً بقضايا فساد جسيمة، إلى نيابة الأموال العامة، منها الاستيلاء على المال العام والاختلاس والاحتيال وغسل الأموال والعائدات الإجرامية وتهريب أموال إلى الخارج والتزوير في محررات رسمية، أضرت بمصلحة الجمهورية اليمنية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأموال العامة إلى نیابة

إقرأ أيضاً:

اليمين الإسباني يتهم رئيس الوزراء بـ"الفساد"

طالبت المعارضة اليمينية الإسبانية، الأحد، باستقالة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وأعلنت رفع شكوى ضد حزبه بشبهات فساد، بعد انتشار معلومات جديدة تتعلق بمسؤول سابق، كان مقرباً من الزعيم الاشتراكي.

وقالت الأمينة العامة للحزب الشعبي (محافظ) كوكا غامارا، في مؤتمر صحافي،: "نطالب بيدرو سانشيز بالاستقالة، فهو لا يستطيع البقاء دقيقة واحدة على رأس الحكومة الإسبانية".
وأضافت زعيمة حزب المعارضة الرئيسي أن "التفاصيل التي تم الكشف عنها" تلخص "فساداً ممنهجاً على رأسه بيدرو سانشيز".
وتابعت "الإثنين، سيرفع حزب الشعب شكوى ضد الحزب الاشتراكي للاشتباه في ضلوعه في تمويل غير قانوني وفساد واستغلال نفوذ، حتى يتسنى إجراء تحقيق تام في هذه الفضيحة غير المسبوقة".

مثل أوكرانيا وغزة..إسبانيا: الهجوم الإسرائيلي على لبنان "غزو" - موقع 24قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء، إن الهجوم الإسرائيلي على لبنان "غزو"، ولا يمكن للمجتمع الدولي أن "يبقى غير مبال" بهذا الوضع وأعرب عن أسفه "لغياب توافق" على الموضوع داخل الاتحاد الأوروبي.

أتت هذه التصريحات في أعقاب نشر الصحافة الإسبانية تفاصيل تقرير أمني يضع الوزير السابق خوسيه لويس أبالوس، الذي كان مقرباً من سانشيز، في قلب فضيحة فساد تتعلق بشراء كمامات طبية، خلال تفشي وباء كوفيد.
وعلقت عضوية أبالوس في الحزب الاشتراكي في فبراير (شباط) بعد تكشف الفضيحة، وقد كان وزيراً للنقل بين العامين 2018 و2021 ومن أصدقاء سانشيز المقربين لسنوات.
وأوقف حينها أحد المقربين من أبالوس، واتُهم بتلقي رشاوى على خلفية عقود شراء كمامات.
لكن لم توجه حتى الآن اتهامات لخوسيه لويس أبالوس، الذي ما زال يشغل مقعداً في البرلمان كنائب مستقل.
وذكّرت كوكا غامارا باتهامات فساد أخرى طالت أشخاصاً مقربين من الزعيم الاشتراكي، مثل تلك المتعلقة بزوجته بيغونيا غوميز.
وردت المتحدثة باسم الحزب الاشتراكي إستير بينيا الأحد قائلة إن "الحزب الشعبي يبالغ مرة أخرى في رد فعله"، مذكّرة بأن "الحزب الاشتراكي تحرك وعلّق عضوية خوسيه لويس أبالوس".
وأضافت بينيا: "عندما يتخذ حزب الشعب اجراءات بهذه القوة، سيكون قادرا حينها على تلقين الدروس"، في إشارة إلى قضايا فساد سابقة تورط فيها المحافظون.

مقالات مشابهة

  • الشرطة تستعيد مسروقات وتضبط المتهمين في صنعاء وإب وذمار
  • توجيهات حوثية عليا بإحالة عدد من قيادات المليشيات للتحقيق ورفع دعوى جزائية ضدهم .. ما هي التهمة؟
  • هيئة مكافحة الفساد تحيل 13 متهماً إلى النيابة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 22 مليون جنيه
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية داعش قنا لـ 24 نوفمبر
  • رئيس نيابة الاحتيال المالي: الإبلاغ الفوري هو المفتاح لاسترداد الأموال
  • المجر: هل تستحق لقب "الأكثر فسادًا" في أوروبا؟
  • تفاصيل إحالة المتهمين فى قضية سرقة تابلت التربية والتعليم للمحاكمة.. إنفوجراف
  • اليمين الإسباني يتهم رئيس الوزراء بـ"الفساد"