قضت الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الثلاثاء، بالبراءة في حق الملقب بـ «شنيقة» الذي كان مطلوبا لدى العدالة في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية، وحظيت قضيته بمتابعة إعلامية واسعة.

وأفادت هيئة الدفاع بأن هيئة الحكم اقتنعت ببراءة المتهم من كل المنسوب إليه، إذ لم تقدم ضده أية وسائل إثبات، كما أنه في الوقت الذي ادعى المصرح تجارته في المخدرات مع موكله، كان آنذاك خارج التراب الوطني.

وأبرزت أن الدلائل التي قدمتها خلال مرافعاتها، اضطر معها المصرح إلى التراجع عن ادعاءاته، مما أتاح لهيئة الحكم إصدار قرارها بعدما أرجأته في وقت سابق إلى غاية إحضار المصرح الذي يقبع في السجن المحلي لتطوان.

هذا، وكان المتهم يصر في كافة مراحل الاستنطاق والتقاضي على أنه بريء من التهم والادعاءات التي وجهها إليه المصرح، موضحا أن له مع الأخير عداوة على خلفية شكايات وأحكام قضائية تتعلق بإفراغ منزل تم إفراغ المصرح منه.

وكشف المتهم الذي تمت تبرأته بأن التاريخ الذي ادعى المصرح بأنه تاجر معه في المخدرات القوية كان آنذاك في إسبانيا، مشيرا إلى أن تنقيط الضابطة القضائية لحركة الدخول والخروج إلى المغرب يؤكد أنه بالفعل كان خارج التراب الوطني.

وشدّد الملقب بـ «شنيقة» على أنه لم تكن له في أي وقت علاقة بالاتجار في المخدرات، إذ سبق متابعته في ملف يتعلق بالمخدرات ونال الحكم بالبراءة، في ظل استمرار وسائل إعلام محلية وطنية في وصفه بـ « بارون المخدرات الذي راكم ثروات من نشاط تجاري مشبوه ».

كلمات دلالية تطوان شنيقة محاكم مخدرات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تطوان محاكم مخدرات فی المخدرات

إقرأ أيضاً:

بعد محاولته الفرار خارج الوطن…وكيل الملك بإبتدائية سلا يعيد تقديم بارون مخدرات شبكة “ملائكة الموت” للتحقيق في حالة إعتقال

زنقة 20. الرباط

يتتبع الرأي العام الوطني عن كثب مأل ملف بارون المخدرات وعضو شبكة “ملائكة الموت” المسمى “س. اليوسفي” بعد أن تم إطلاق سراحه الأربعاء الماضي بشكل إستغربه الجميع.

وتضيف مصادر جريدة Rue20 أن السيد وكيل الملك بمدينة سلا أمر باعتقاله من جديد سيما و انه متورط في في قضايا مخدرات و الهجرة الغير الشرعية و حيازة ساعات فاخرة و تبييض أموال البارون الشهير ر. تاغي” في المغرب.

مصادرنا، شددت على أن المتهم المعتقل من جديد، يشتبه أن يكون العقل المدبر لإدخال كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة و المخدرات الصلبة للمغرب عبر الساحل الأفريقي وهو ما ستكشف عنه التحقيقات المقبلة.

ذات المصادر كشفت بأن المعتقل قام بإفراغ منزله من جميع المحجوزات يوم إطلاق سراحه يوم الأربعاء الماضي، محاولاً الفرار خارج البلاد بمساعدة جهات خارجية، كما أصبحت هواتفه فارغة من عدة أدلة تربطه بشبكات ومنظمات دولية ضمنها شبكات إيرانية، وهو ما يثير عدة أسئلة حول أسباب إطلاق سراح شخص بهذا الحجم من الخطورة و اعادة إعتقاله.

كما تجدر الإشارة إلى أن أعضاء هذه الشبكة سبق وتم الإطاحة بعدد منهم بتنسيق بين السلطات الأمنية المغربية والإماراتية والأوربية، عقب تنفيذ جريمة “لاكريم” بمراكش، بالأسلحة النارية.

وتشكل هذه التنظيمات المسلحة تهديداً خطيراً للأمن الداخلي للمملكة، حيث يرتبط أعضاؤها بشبكات تتعامل مع منظمات اجرامية دولية.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر مخدرات متلبساً بالاتجار في الوحيشي ببنغازي
  • بعد متاجرته بـ 60 قنطارا من الكيف المعالج المغربي .. الإسكوبار حنيش أسامة أمام القضاء يوم 28 نوفمبر
  • بعد متاجرته بـ 60 قنطار من الكيف المعالج المغربي .. الاسكوبار حنيش اسامة امام القضاء يوم 28 نوفمبر
  • ضبط مخدرات بـ 13 مليون جنيه بحوزة تشكيل عصابي بالجيزة
  • السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في النجف
  • ضبط مخدرات بقيمة 22 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط تاجر مخدرات وبحوزته كمية من الحشيش في المرج
  • بعد محاولته الفرار خارج الوطن…وكيل الملك بإبتدائية سلا يعيد تقديم بارون مخدرات شبكة “ملائكة الموت” للتحقيق في حالة إعتقال
  • الداخلية تضبط مخدرات في محيط المدارس والجامعات بـ10 ملايين جنيه