في ظل الحرب المستمرة وتصاعد التوترات بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، أكد نائب الأمين العام لـ«حزب الله» نعيم قاسم، أمس الثلاثاء، استعداد الحزب للموافقة والعمل على فتح الطريق أمام عودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال فور التوصل إلى وقف إطلاق النار، وذلك في خطاب بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

الحزب يمر بمرحلة جديدة

وأكد قاسم أن الحزب منذ 17 سبتمبر الماضي حتى الآن، يمر بمرحلة جديدة في مواجهة العدوان والحرب الإسرائيلية على لبنان، وأضاف نائب الأمين العام للحزب: «أقول للجبهة الداخلية، العمل على وقف إطلاق النار ثم الاتفاق لعودة المستوطنين إلى الشمال». 

أبرز تصريحات نعيم قاسم

ـ ضربات حزب الله ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ستستمر، وسيظل الحزب صامدًا رغم الضربات القاسية التي تعرض لها.

ـ تعرضنا لضربات من وحش هائج وانتقلنا من مرحلة مساندة الفصائل الفلسطينية إلى مرحلة المواجهة المباشرة لجيش الاحتلال ضد حربه على لبنان.

ـ تفجير البيجر، كانت خطوة أولى نحو التقدم بالحرب وتجلت باغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وبدأنا بمعادلة الميدان في الحافة الأمامية، أي على الحدود.

ـ أكد قاسم استعادة الحزب عافيته الميدانية وقدرته التنظيمية، وأن الحزب أصبح أقوى رغم الضربات القاسية بعد عملية البيجر.

ـ وأكمل الأمين العام للحزب أنه لا يوجد مركز قيادي داخل الحزب شاغر، وفي كل مركز الآن يوجد أيضًا بديل له، وشدد قاسم على أن  ضرب العدو سيستمر، وأن الحزب سيختار النقطة التي يراها مناسبة وتضعف من قوة جيش الاحتلال.

ـ وأشار قاسم إلى أن ضربات حزب الله الموجهة ضد إسرائيل، ستركز على استهداف جيشه ومراكز تواجده وثكناته وأن الشرط لوقف الحرب بين حزب الله وإسرائيل يكمن في وقف إطلاق النار في غزة.

- وقال قاسم إنه لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين ولا المنطقة بأكملها عن فلسطين، وذكر أن لبنان ضمن المشروع التوسعي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ـ وأشار إلى أن لولا أمريكا ما كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي تظهر على ساحة القتال ولن تصل إلى هذه السيطرة، مضيفًا أن نتنياهو يريد شرق أوسط جديد، ما يعني أن أمريكا وإسرائيل شريكان في القيام بأعمال الإبادة والإجرام في فلسطين ولبنان والمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله نعيم قاسم جيش الاحتلال نتنياهو لبنان غزة الاحتلال الإسرائیلی الأمین العام حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان أمله بالنصر لا حدود له، مضيفا: "نحن في المقاومة تربينا على يد قائد كبير هو الشهيد  حسن نصر الله الذي ملأ الساحة بالانتصارات".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة له اليوم: نحن نرى أن إسرائيل كيان غاصب محتل يشكل خطراً على المنطقة والعالم.

وتابع نعيم قاسم: إسرائيل كيان توسعي يريد المنطقة كلها ويريد أن يتحكم بالعالم كله وقائم على القتل والعدوان والإجرام، مشيرا إلى أن طوفان الأقصى ضد الاحتلال حق مشروع للفلسطينيين ولا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين.

وزاد: لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي والعدو عندما يشعر أنه قادر على التوسع سيتوسع، وواصل : مساندتنا للفلسطينيين هي مساندة للحق لأنهم أصحاب حق.

واكمل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: أمريكا الشيطان الأكبر تريد الشرق الأوسط الجديد ولولا دعمها للكيان الإسرائيلي لما كان يحارب الآن.

وقال الشيخ نعيم قاسم: مقاومتنا دفاعية مشروعة تستهدف أمرين هما رفض الاحتلال وتحرير الأرض"، مضيفا: عندما نساعد الفلسطينيين فهذا من أجل تحرير أرضهم وحماية أرضنا.

ونوه بأن إيران تساعد الفلسطينيين لأنها تدافع عن الحق وليس لأنها تريد تمرير "مشروع إيراني"

وتابع  الشيخ نعيم قاسم: لو لم نساعد فلسطين كانت إسرائيل ستصل إلى أهدافها في غزة فالتضحية منطقية وطبيعية لكنها تهزم مشروع العدو وتجعله يدفع الثمن

واكمل : العدو وضع في معركة لبنان 3 مراحل أولها ضرب القادة وثانيها إنهاء وجود حزب الله وثالثها صياغة لبنان بطريقة يرضى عنها الأمريكي والإسرائيلي وكذلك حاولوا ضرب قدراتنا الصاروخية لكن لم يتمكنوا.

وقال أيضا: الطريق لدحر العدوان هو صمود المقاومة والتفاف شعبها حولها فالعدو بات مفلس وقدراته الضخمة لم تنفعه لذلك توجه لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني.

وواصل: أبشركم أننا من سيمسك رسن العدو ويعيده إلى الحظيرة وانتقلنا من مرحلة الإسناد إلى مرحلة الحرب الإسرائيلية المباشرة على لبنان منذ تفجير البيجرز يوم 17 سبتمبر الماضي.

وأردف: بدأنا منذ أسبوعين مرحلة الميدان في الحافة الأمامية وبدأ مجاهدونا يواجهون قوات العدو في عدة محاور وما أنجزه المجاهدون خلال هذين الأسبوعين كان أكبر مما كانوا يتوقعون.

وختم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: نقول للعدو الذي يحاول التقدم في أراضينا.. الشباب بالانتظار.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدات قاسم..هل يمكن لحزب الله المضي في الحرب؟
  • نائب الأمين العام لحزب الله: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية
  • نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تنفذ احتلالا توسعيا.. ونتنياهو يريد شرق أوسط جديد
  • حزب الله: لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "عطلنا مطار بن جوريون وصواريخنا طالت تل أبيب"
  • نائب الأمين العام لحزب الله: السياسات الإسرائيلية قائمة على القتل والتشريد وارتكاب المجازر
  • حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب
  • "حزب الله": لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين
  • كلمة جديدة مرتقبة لنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم