اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس ، مدينة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة مع السكان الفلسطينيين ، ووفقًا لمصادر محلية، انتشرت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي في أحياء المدينة، ونصبت حواجز عسكرية في محيطها.

 

وأفادت وسائل إعلام عربية بأن الاقتحام تخلله مداهمات لعدد من المنازل، حيث قامت القوات الإسرائيلية بتفتيشها بشكل دقيق وتخريب محتوياتها.

كما تم اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين، دون الإفصاح عن عدد المعتقلين أو هوياتهم.

 

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الجنود الإسرائيليين والشبان الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للاقتحام، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى قنابل الغاز المسيل للدموع. وأسفرت المواجهات عن وقوع إصابات بالاختناق بين الفلسطينيين جراء استنشاق الغاز، وتم علاج عدد منهم ميدانيًا من قبل الطواقم الطبية.

 

وتأتي هذه العملية في إطار سلسلة من الاقتحامات المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية، ما يزيد من حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع تصاعد التوتر في مناطق أخرى كقطاع غزة والقدس.

 

قطر: ما يحدث في غزة لا يمكن أن يقبله أي شخص شريف

 

صرح رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريحات لوسائل إعلام عربية اليوم، أن "ما يحدث في غزة لا يمكن أن يقبله أي شخص شريف". وأعرب عن أمله في أن يتخذ المجتمع الدولي موقفًا واضحًا لردع "التغول الإسرائيلي" في المنطقة.

 

وأضاف آل ثاني أن قطر تتابع جهودها بإصرار من أجل التوصل إلى اتفاق يوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ويحقن الدماء، مؤكدًا أن بلاده لن تصاب بالإرهاق وستواصل دعمها لتحقيق هذا الهدف. 

 

وأشار رئيس الوزراء القطري إلى أن المفاوضات تعرضت لعرقلة كبيرة، وألقى باللوم بشكل أساسي على الجانب الإسرائيلي في تعطيل سير المحادثات. وأوضح أن الهدف الرئيسي لدولة قطر هو إنهاء التصعيد العسكري وتحقيق السلام في المنطقة.

 

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان، قال آل ثاني إن أولوية قطر هي وقف الحرب في لبنان، مشيرًا إلى أن الدوحة أجرت اتصالات موسعة مع السياسيين اللبنانيين في إطار جهودها لتهدئة الأوضاع. وشدد على أن الانتخابات اللبنانية مسألة داخلية ويجب أن تحترم سيادة الدولة.

 

كما أكد آل ثاني أن قطر لا تقبل أن تنطلق أي هجمات من قاعدة العديد العسكرية ضد أي دولة في المنطقة أو خارجها، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة السكان الفلسطينيين مصادر محلية الجيش الإسرائيلي أحياء المدينة ونصبت حواجز عسكرية فی المنطقة آل ثانی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم قرية حوسان غرب بيت لحم

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، قرية حوسان الواقعة غرب بيت لحم، في إطار سلسلة من الاعتداءات المتواصلة على القرى والمدن الفلسطينية.

شيخ الأزهر والبروفيسور جيفري ساكس لأمريكا: أوقفوا العدوان على غزة ولبنان 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف للاحتلال استهدف شمال قطاع غزة


ووفقًا لـ"وفا"، قال مدير مجلس قروي حوسان بأن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة "الشرفا" على المدخل الشرقي للقرية، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بحالة من الهلع بين السكان. ولم يتم التبليغ عن وقوع إصابات حتى الآن.
وعلى صعيد آخر ، كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق عدة في البلاد يوم أمس (السبت) قد ارتفعت إلى 51 شهيداً و174 مصاباً، وذلك في سياق التصعيد العسكري المستمر منذ أوائل أكتوبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن العدد الإجمالي للضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 8 أكتوبر 2023 بلغ 2306 شهداء و10698 مصاباً، مما يعكس حجم الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلاد نتيجة هذا العدوان.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين ومخيمها
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس وتشتبك مع مقاومين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية برقة شمال غرب نابلس
  • بوريل يدين قصف الاحتلال النازحين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل وجبع في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية حوسان غرب بيت لحم