بحيرة النطرون واحدة من أخطر الأماكن السياحية على الأرض، وينصح دائمًا برؤيتها عن بعد، لأنها منطقة كاوية وقلوية، تودي بحياة كل من يقترب منها، بالإضافة إلى لونها الأحمر الذي يثير دهشة السياح، ويثير شغفهم لزيارتها من حين لآخر، بحسب .timesofindia

توجد بحيرة النطرون في الجزء الشمالي من دولة تنزانيا، وتعتبر إحدى البحيرات العجيبة والغريبة على مستوى العالم، فهي لا تشبه أي بحيرة أخرى، إذ يتحول أجزاء كبيرة منها إلى اللون الأحمر، ما يثير غرابة ودهشة كل من يراها أو يسمع عنها، لمعرفة السبب وراء هذا اللون.

تحول بحيرة النطرون إلى اللون الأحمر

تتحول بحيرة النطرون إلى اللون الأحمر في كثير من الأحيان، ليس ذلك فقط، بل هناك سبب آخر غير عادي، وهو أن البحيرة كاوية وقلوية بشكل لا يُصدق نهائيا، وبعد أبحاث عديدة أجراها العلماء، رجع بعضهم أن السبب وراء ذلك، يرجع إلى قربها من بركان نشط، ولكن لا يوجد إثبات بالدليل القاطع، وتعتبر البحيرة سامة، وممنوع للأشخاص الاقتراب الشديد منها، حتى لا يفقدوا حياتهم في اللحظة.

بحيرة النطرون من أغرب الأماكن السياحية

لا تؤثر البحيرة فقط على البشر، بل أيضًا الطيور وأي كائن حي، ويظهر ذلك من خلال وجود جثث من الطيور، سواء في البحيرة أو حولها، والشيء الوحيد الذي يمكن الاستفادة به أن هذه البحيرة تعتبر مكانًا سياحيًا، إذ يأتي الكثيرون من كل مكان حول العالم، لرؤية المكان الغريب، الذي يتحول إلى اللون الأحمر القاتم والشديد، بالإضافة إلى كونها قلوية وكاوية، لكل من يقترب منها.

يمكن مشاهدة بحيرة النطرون عن بعد

يمكن مشاهدة بحيرة النطرون من بعيد، أو ركوب طائرات هليكوبتر على سبيل المثال، والاستمتاع بمنظرها الجميل والخلاب، إذ تعد إحدى مناطق الجذب في تنزانيا، لأنها تبدو غير واقعية أو غير قابلة للتصديق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بحيرة أخطر مكان مكان سياحي مكان خطر إلى اللون الأحمر

إقرأ أيضاً:

اليونسيف تشدد “لا مكان آمنا لأطفال غزة”

سرايا - شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لا يوجد “مكان آمن” لهم في غزة.

جاء ذلك في منشور على حسابها الخاص بمنصة “إكس” اليوم الثلاثاء، حول قصف قوات الاحتلال خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت المنظمة: “امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يقتلون ويحرقون، وصور العائلات تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف”.

وأكدت ضرورة “إيقاف العنف الرهيب” ضد الأطفال، وطالبت العالم بوضع حد “فورا” للوضع في غزة.

وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة منذ عام في قطاع غزة، أكثر من 140 ألف شهيد ومصاب، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.


في ذات السياق، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى ضرورة إيصال الدعم الإنساني ومن ضمنه الإمدادات الطبية إلى شمال قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات التي تتحمل عبئا ثقيلا أصلا، تكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدة، مشددة على ضرورة احترام المرافق الطبية وتوفير الحماية لها.

وما زال أكثر من 400 ألف شخص محاصرين في شمال غزة لليوم العاشر، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها البري لمناطق مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وسط حصار مطبق وتجويع يمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الدواء أو الوقود، تحت قصف دموي مستمر.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة توفير الحماية للمدنيين في ظل أوامر الإخلاء في شمال غزة.

وقالت: “ليس بوسع الكثيرين النزوح ببساطة، فمنهم من هم مرضى أو ذوو إعاقة، لكن يظل هؤلاء الأشخاص محميين بموجب القانون الدولي والإنساني ويجب اتخاذ جميع التدابير الممكنة لضمان عدم إلحاق أذى بهم”، مشددة على أن حق كل شخص نازح بالعودة الى دياره بأمان، حق مكفول.

إقرأ أيضاً : "الحرس الثوري": إسرائيل أصغر من محافظة إيرانية صغيرة وبوسعنا القضاء على جميع الصهاينةإقرأ أيضاً : الصليب الأحمر: مستشفيات غزة تكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدةإقرأ أيضاً : أمير قطر: "اسرائيل" اختارت التوسع في عدوانها

مقالات مشابهة

  • اليونسيف تشدد “لا مكان آمنا لأطفال غزة”
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بوادي النطرون
  • وكيل صحة البحيرة يتابع سير العمل بمستشفى وادي النطرون التخصصي
  • وكيل صحة البحيرة يتابع العمل بمستشفى وادي النطرون التخصصي
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى وادي النطرون التخصصي
  • نجم عملاق من مجرتنا يمكن أن ينفجر في أية لحظة.. فهل سيؤثر علينا؟
  • بحيرة من المجاري تهدد الصحة العامة في يافع
  • حزب الله يحذر الإسرائيليين من الاقتراب من مراكز تجمع الجنود في مستوطنات يتخذ منها الجيش مقرات له
  • احذر منها.. أخطر عمليات الاحتيال المنتشرة على إكس «تويتر سابقا»