أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس ، عن استيائها العميق من مشاهد احتراق الناس أحياء عقب الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الوزارة: "من المرعب رؤية الناس يحترقون حتى الموت في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية". وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوين بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن أبلغوا نظيريهما الإسرائيليين بمخاوف واشنطن العميقة بشأن الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

 

وأشار المتحدث إلى أن الوزير بلينكن أكد في اتصالاته مع المسؤولين الإسرائيليين أن زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا يمكن أن تكون خطوة لمرة واحدة فقط، موضحًا: "نعتقد أن إيصال المساعدات إلى غزة أمر ممكن ونعلم أن العقبات اللوجستية يمكن التغلب عليها".

 

هذا وأفادت مصادر طبية فجر الاثنين بأن عددًا كبيرًا من الفلسطينيين النازحين قُتلوا وأصيبوا بعد قصف الجيش الإسرائيلي للخيام التي كانوا يقطنونها داخل ساحة مستشفى شهداء الأقصى. وبحسب شهود عيان، أدى القصف إلى اشتعال نيران ضخمة في الخيام، وتسبب انفجار أنابيب الغاز في زيادة حجم الكارثة.

 

من جانبه، أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف خيام النازحين داخل المستشفى للمرة السابعة على التوالي، ما أسفر عن مزيد من الضحايا والإصابات، وسط تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مدينة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة مع السكان الفلسطينيين. ووفقًا لمصادر محلية، انتشرت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي في أحياء المدينة، ونصبت حواجز عسكرية في محيطها.

 

وأفادت وسائل إعلام عربية بأن الاقتحام تخلله مداهمات لعدد من المنازل، حيث قامت القوات الإسرائيلية بتفتيشها بشكل دقيق وتخريب محتوياتها. كما تم اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين، دون الإفصاح عن عدد المعتقلين أو هوياتهم.

 

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الجنود الإسرائيليين والشبان الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للاقتحام، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى قنابل الغاز المسيل للدموع. وأسفرت المواجهات عن وقوع إصابات بالاختناق بين الفلسطينيين جراء استنشاق الغاز، وتم علاج عدد منهم ميدانيًا من قبل الطواقم الطبية.

 

وتأتي هذه العملية في إطار سلسلة من الاقتحامات المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية، ما يزيد من حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع تصاعد التوتر في مناطق أخرى كقطاع غزة والقدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية مشاهد احتراق الناس أحياء الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى دير البلح وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ .. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)

سرايا - رصد - ليس بغريب على جيش الاحتلال الاسرائيلي ان يمارس أبشع المجازر التي لا يمكن ان تخطر على بال بشر بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة وهم نائمين في خيامهم هربًا من بطش آلة الحرب الاسرائيلية المدعومة بشكل مطلق من قبل العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسهم أمريكا.


فجر اليوم الاثنين ارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي مجزرة لا يمكن ان يتخيلها العقل البشري، فقد استهدفت طائرات الاحتلال خيم النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتشتعل النيران بشكل مرعب ولتلتهم جميع الأحياء ممن كانوا فيها.


هذه المجزرة التي سيذكرها التاريخ، لبشاعتها، وثقت عدسات الصحفيين في غزة لقطات مرعبة لتفحم الأطفال والنساء أمام اعينهم دون ان يقدر أحد على فعل أي شيء نظرًا لعدم توفر المياه لاخماد الحريق ولشدة اللهب المتصاعد من الخيم.


و تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 374 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، في مختلف مناطق قطاع غزة.


وتاليًا الفيديو عبر موقع "سرايا" :-


"في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ".. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)#سرايا #شهداء_الأقصى #عاجل https://t.co/vNWgnB2qJH pic.twitter.com/AxLNSzVPYD

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) October 14, 2024


إقرأ أيضاً : إعلام عبري: إصابة 100 جندي إسرائيلي بمعارك جنوب لبنانإقرأ أيضاً : 51 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان السبتإقرأ أيضاً : الرئيس العراقي: نرفض أن تكون بلادنا منطلقا للعدوان على دول الجوار







مقالات مشابهة

  • شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • واشنطن تعرب عن استيائها من مشاهد احتراق أحياء عقب قصف إسرائيلي استهدف وسط غزة
  • قلق إسرائيلي بعد رسالة «قاسية» من أمريكا بشأن غزة.. أزمة ثقة بين الطرفين
  • الخارجية الأمريكية: شعرنا بـ"الذعر" من رؤية الناس تحترق أحياء في غزة بسبب القصف الإسرائيلي
  • بوريل يدين قصف الاحتلال النازحين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • قصف إسرائيلي هو الأعنف والنازحون يحرقون أحياء في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وسط غزة
  • حريق ضخم وجثث متفحمة.. مشاهد قاسية من ليلة دامية بمستشفى شهداء الأقصى بغزة
  • في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ .. أطفال غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)
  • في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ .. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)