عربي21:
2024-10-16@08:50:33 GMT

شهيد و6 جرحى برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام جنين (شاهد)

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

شهيد و6 جرحى برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام جنين (شاهد)

استشهد فلسطيني وأصيب ستة آخرون خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أصاب سابعا بجروح خطيرة جنوبي الضفة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن “قوات الاحتلال حاصرت منزلا في مخيم جنين، وأطلقت الرصاص الحي وقذائف تجاهه، ما أدى إلى استشهاد شاب كان داخله واحتجز الاحتلال جثمانه”.



وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد الشاب كريم سامر توفيق جبارين (20 عاما) برصاص الاحتلال في جنين.



ونشر ناشطون على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر آثار دماء في المنزل الذي حاصره الجيش.

في يوم ميلاده العشرين اليوم الاحتلال يغتال المقاوم كريم جبارين ويحتجز جثمانه، بعد حصار منزل في مخيم جنين ..
مجزرة واغتيال جديد استكمالا لملاحقتها لرجال المقاومة في الضفة!
اللعنة على الاحتلال وأعوانه !#جرائم_اسرائيل#غزه_تباد_وتحرق#المقاومة_الفلسطينية#فلسطين#جنين pic.twitter.com/0dvqDm1d8t — ????????Tagh????reed (@taghreed202345) October 15, 2024
واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسُمعت أصوات اشتباكات مسلحة وتفجيرات.

وذكرت إذاعة صوت فلسطين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المدينة بعد "اكتشاف وحداته الخاصة في مخيم جنين"، و"قوات الاحتلال تحاصر منزلا في المخيم".

ونقلت الأناضول عن شهود عيان قولهم، إن "أصوات اشتباكات مسلحة وتفجيرات تُسمع في أرجاء المخيم بالتزامن مع اقتحامه".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن “قوات الاحتلال حاصرت منزلا في مخيم جنين، وأطلقت الرصاص الحي وقذائف تجاهه، ما أدى إلى استشهاد شاب كان داخله واحتجز الاحتلال جثمانه”.



وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى “5 حالات اعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال من مخيم جنين من ضمنهم 3 سيدات”.

وبإعلان وزارة الصحة عن “شهيد” جنين يرتفع عدد فلسطينيي الضفة الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي إلى 756 ونحو 6 آلاف و250 جريحا وأكثر من 11 ألفا و200 معتقل، منذ صعّد الجيش والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بموازاة حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اقتحامه جنين الضفة الاحتلال شهيد الاحتلال اقتحام جنين الضفة شهيد المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال فی مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم جنين ويعدم فلسطينيين بالرصاص

رام الله "أ.ف.ب": استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية عسكرية اليوم في مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية المحتلة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "شهيدان برصاص الاحتلال في جنين".

وأوضح محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب أن قوة من جيش الاحتلال حاصرت أحد المنازل في مخيم جنين الملاصق للمدينة "واعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل وكانوا يطلقون النار تجاه أي مواطن يتحرك، ما أدى الى استشهاد طفل وشاب في العشرينات من عمره".

ونشرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) هوية الشهيدين وهما ريان ابراهيم السيد البالغ 17 عاما ومحمود أبو الرب.

ويشن جيش الاحتلال هجمات متتالية على مدن شمال الضفة الغربية، وتحديدا جنين ومخيمها وطولكرم ومخيمها ومخيم نور شمس وبلدة طوباس القريبة ومدينة نابلس ومخيم بلاطة متهما مقاومين فلسطينيين فيها بالتخطيط لتنفيذ هجمات.

وقال أبو الرب لوكالة فرانس برس "ما يجري لمدينة جنين ومخيمها اعتداءات ممنهجة لتدمير ما نبنيه بعد كل هجوم".

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم #جنين
  • شهيد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في مخيم جنين
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم جنين
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم جنين
  • الاحتلال يقتحم جنين ويعدم فلسطينيين بالرصاص
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة أربعة آخرين برصاص العدو في جنين
  • شهيدان برصاص الاحتلال خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين