خلال الأيام الماضية، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في كيفية نجاح حزب الله في قصف قاعدة جولاني في منطقة بنيامين بجنوب حيفا مساء الأحد الماضي، بطائرة دون طيار، وأسفرت عن مقتل 4 جنود، وإصابة أكثر من 90 آخرين، ومن بينهم 12 في حالة خطيرة وهو ما أدى إلى غضب في الأوساط الإسرائيلية، حيث قالت وسائل إعلام عبرية، أن المتحدث باسم جيش الاحتلال عليه أن يجيب على الكثير من الأسئلة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

مسيرة انتحارية في قصف قاعدة جولاني

وكشفت صحيفة واينت العبرية نقلا عن رون بن يشاي خبير الشؤون الأمنية، إن في الغالب، أن المسيرة التي أطلقها حزب الله وأصابت قاعدة جولاني بدقة شديدة، هي من طراز «صياد 107» وهي طائرة بدون طيار محلية الصنع يصنعها حزب الله بنفسه أيضا في لبنان بالعشرات.

وأضاف التقرير إن طائرة صياد 107 يمكن مراوغة أنظمة الدفاع، حيث يمكنها تغير ارتفاعها واتجاهتها، لذلك يصعب اكتشافها أو حتى متابعتها، وهي قادرة على الطيران لمسافة تصل إلى 100 كيلو متر.

ويُعرف عن تلك المسيرة أنها صغيرة الحجم، وتصدر صدى رادار ضعيف جدا، على عكس المسيرات الأخرى الضخمة والمصنوعة من المعدن ويتم الكشف عن طريق الحرارة التي تصدر على المحرك.

وأكثر ما يميز طائرة الصياد 107، هو أنه من الصعب رويتها بالعين المجردة.

جيش الاحتلال يفشل في إسقاط الصياد 107

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الطائرة الانتحارية أثبتت قدرتها التي أصابت هدفا حساسا، وأوقعت إصابات كثيرة، بل أثبت قدرة حزب الله في التشويش على أجهزة الكشف لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال رشقة مختلطة من الصواريخ ومسيرتين أطلقت تجاه شمال الأراضي المحتلة.

وشهد الهجوم إطلاق مسيرتين إلى منطقة البحر أمام شواطئ الشمال، وإحداهما اعترضتها القبة الحديدية، فيما وقعت ثانية في البحر، ما أتاح الفرصة للطائرة الانتحارية للهجوم على القاعدة العسكرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله حيفا قاعدة حيفا اسرائيل جيش الاحتلال قاعدة جولانی جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

أسقطت 40 جريحا.. عسكريون إسرائيليون: حزب الله استخدم مُسيَّرات لا نعرف نوعها

أكد إعلام إسرائيلي أن خبراء عسكريون في  الجيش اعتبروا أن المسيرات التي بدأ حزب الله يستخدمها ابتداء من اليوم، لم يعرفوها من قبل، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وكشف إعلام إسرائيلي، بأن سكانًا في حيفا يبلغون عن سماع دوي انفجارات، دون دوي لصفارات الإنذار، كما أكد أن حزب الله فاجأ الجيش بعملية نوعية، ونحن أمام أصعب حدث منذ بدء الحرب.

وكشف إعلام إسرائيلي عن ارتفاع عدد المصابين جراء القصف بالمسيرات على جنوب حيفا إلى 40.

3 قتــلى و39 جريحا.. جيش الاحتلال: حزب الله نجح في خداع منظومة الدفاع قتـ.ـال مع حزب الله.. الاحتلال يُجدّد التحذير لسكان جنوب لبنان: «لا تتنقلوا بالمركبات» طائرة مسيرة

أعلن جيش الاحتلال، أن سلاح الجو، اعترض طائرة مسيرة أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه البحر مقابل حيفا شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خطأ فادح ساهم بتسريب أسرار قاعدة جولاني وقاد صواريخ حزب الله نحوها (فيديو)
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون يكشفون “مفاجأة” عن المسيّرة التي هاجمت معسكر “جولاني”
  • بعد هجوم حزب الله على قاعدة تدريب جولاني.. فيديو يثير ضجة كبيرة في إسرائيل
  • تفاصيل جديدة.. هكذا استهدفت مسيّرة حزب الله قاعدة جولاني الإسرائيلية
  • هاليفي وغالانت يتحدثان عن نتائج صعبة ومؤلمة لهجوم “حزب الله” على “جولاني” (فيديو)
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يزور قاعدة جولاني.. “النتائج مؤلمة”
  • لهذه السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء جولاني
  • أسقطت 40 جريحا.. عسكريون إسرائيليون: حزب الله استخدم مُسيَّرات لا نعرف نوعها
  • إذاعة جيش الاحتلال: حزب الله خدع منظومة الدفاع الجوي للتغطية على المسيرة