أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات، وذلك بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.

وأكد وكيل الوزارة، استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.



من جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحربالدقهلية، أن فريق إدارة العلاج الحر قام بالمرور على 147 منشأة ، تشمل 32 عيادة غير مرخصة و 8 مستشفيات  وعيادات تخصصية، و 23 مركزاً طبياً و معملاً.

وأضاف أنه تم توجيه إنذارات لنحو 8 منشآت لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لعدد 12منشأة وإعادة فتح لـ 5 أخرى علاوة على فحص 3شكاوى 

وأشار الدكتور فؤاد، إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية، يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة ، والالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين و تماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية المخالفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة محافظ الدقهلية الإجراءات القانونية العلاج الحر لمستشفيات الطبية الخاصة الدكتور خالد عبد الغفار العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ضبط أمريكي وإسبانيين بتهمة زعزعة الاستقرار في فنزويلا

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (35828) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:

(1845) مخالفة السير بدون تراخيص.

(47) دراجة نارية مخالفة.

(15180) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(1867) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(7) مخالفات موقف عشوائى.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا