الجديد برس:
2024-10-16@08:54:35 GMT

القسام تفجر عبوة في قوة إسرائيلية جنوب غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

القسام تفجر عبوة في قوة إسرائيلية جنوب غزة

الجديد برس|

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، عن تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية خاصة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال.

يأتي هذا الهجوم في سياق استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية النوعية رغم مرور أكثر من عام على تصاعد العدوان.

من جهتها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة (آر بي جي) في مخيم جباليا شمالي القطاع، إلى جانب قصف آليات الاحتلال المتمركزة شرقي المخيم بقذائف هاون.

وفي ذات السياق، أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهدافها لنقاط تمركز قوات الاحتلال في شرق جباليا، بينما أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، عن نصب كمين لدبابة إسرائيلية وتفجيرها شرق رفح.

تواصلت هذه العمليات وسط مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال على مختلف محاور القطاع، خاصة في شمال غزة، حيث تحاول المقاومة قطع خطوط الإمداد الإسرائيلية وتكبيد قوات الاحتلال خسائر ميدانية كبيرة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في 5 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا فجر اليوم الإثنين قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان.

وبحسب البيان، استهدف الحزب بقذائف المدفعية قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا في جنوب لبنان.

الوكالة الوطنية للإعلام - قصف لأطراف الناقورة وعلما الشعب وجبلي اللبونة والعلام فجرا https://t.co/RjGMyYf4iR

— National News Agency (@NNALeb) October 14, 2024

وقال الحزب  إن مسلحي ما ةيعرف بـ"المقاومة الإسلامية" استهدفوا فجر اليوم الإثنين تجمعاً للقوات الإسرائيلية في اللبونة بصلية صاروخية، وتجمعاً للقوات في خلة وردة بصلية صاروخية وتجمعاً للقوات في خلة وردة بصلية صاروخية للمرة الثانية.

كما أعلن أنه "أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للقوات الإسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا استهدفها مسلحون من المقاومة الإسلامية فجر اليوم بقذائف المدفعية،كما استهدفوا تحركات للقوات الإسرائيلية في منطقة اللبونة بصلية صاروخية.

الوكالة الوطنية للإعلام - غرفة عمليات "المقاومة الإسلامية": عمليّة نوعية ومركبّة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من جنود العدو في معسكر تدريب للواء "غولاني" https://t.co/6wDwmkl724

— National News Agency (@NNALeb) October 14, 2024

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر (تشرين الأول) الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 61 شهيدا والمقاومة تستهدف آليات وجنود الاحتلال بجباليا ورفح
  • مشاهد لاستهداف القسام قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد شرق جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عدد من العمليات ضد قوات العدو في غزة
  • القسام تفجر عبوة برميلية في قوة إسرائيلية خاصة
  • القسام تعرض مشاهد من إيقاع سريّة إسرائيلية بكمين-فيديو
  • كتائب القسام تعلن استهداف جرافة صهيونية غرب معسكر جباليا
  • شاهد - القسام تدمر دبابتين وتفجر عبوة بقوات للعدو وكمين محكم في جباليا
  • إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع
  • حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في جنوب لبنان