بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الثلاثاء، برسالة إلى الكونغرس، وجه خلالها بنشر منظومة الدفاع الجوي "ثاد" لتعزيز الموقف الدفاعي في إٍسرائيل.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وصول الفريق الأميركي مع المكونات الأولية؛ لتشغيل بطارية ثاد الدفاعية إلى إسرائيل.

وقال رايدر إن فريقًا متقدمًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية ثاد، وصل إلى إسرائيل.

وأضاف أن البطارية قادرة على التشغيل الكامل في المستقبل القريب، مؤكدًا أن هذه الخطوة تؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل.

 وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي "ثاد" في المنطقة، حيث سبق أن وجه الرئيس الأميركي الجيش بنشرها في الشرق الأوسط العام الماضي بعد هجمات 7 أكتوبر للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

 كما سبق للولايات المتحدة أن نشرت منظومة "ثاد" في إسرائيل عام 2019 للتدريب وتدريبات دفاع جوي متكاملة.

ومنظومة الدفاع الجوي "ثاد" (THAAD) هي منظومة دفاعية صاروخية متقدمة مصممة لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية خلال المرحلة النهائية من تحليقها، وهي اختصار لـ Terminal High Altitude Area Defense (نظام الدفاع في المناطق ذات الارتفاعات العالية النهائية) ، وتعتبر جزء من شبكة الدفاع الصاروخي التي تديرها الولايات المتحدة لحماية الأهداف الاستراتيجية من الهجمات الباليستية

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بات رايدر البنتاغون منظومة الدفاع الجوي ثاد إسرائيل نظام ثاد نشر نظام ثاد إسرائيل وأميركا إسرائيل وإيران بات رايدر البنتاغون منظومة الدفاع الجوي ثاد إسرائيل أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل

عواصم - الوكالات
أعلن البنتاجون أن أجزاء من  منظومة ثاد الصاروخية بدأت تصل لإسرائيل منذ أمس وستكون جاهزة للعمل بكامل طاقته في المستقبل القريب.

وأرسلت الولايات المتحدة  نظام "ثاد" الدفاعي المتطور الى جانب قوات أمريكية إلى إسرائيل "للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة ​​أخرى في 1 أكتوبر".

وقال اللواء باتريك رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، إن "هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة بطاريات هذه المنظومة في الشرق الأوسط، حيث تم نشر النظام في إسرائيل في عام 2019 بهدف التدريب".

لكن نشر قوات أمريكية إضافية في إسرائيل أمر جدير بالملاحظة وسط التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، ومع استعداد المنطقة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران يمكن أن يرفع من حدة التوتر في المنطقة.

ووفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي، سيتم نشر حوالي 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل بطارية نظام "ثاد".

 

مقالات مشابهة

  • بعد نشر نظام ثاد الصاروخي في إسرائيل.. هل يغير مجرى الحرب؟ (فيديو)
  • بايدن يوجه بنشر هذا النظام في إسرائيل في رسالة للكونغرس
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • يعترض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي.. ماذا نعرف عن نظام ثاد الصاروخي؟
  • الولايات المتحدة ترسل منظومة "ثاد" إلى إسرائيل.. ماذا تعرف عنها؟
  • "وول ستريت جورنال": إرسال الولايات المتحدة نظام "ثاد" إلى إسرائيل تطور مهم في جهود حمايتها
  • البنتاجون يكشف تفاصيل نشر منظومة الدفاع الجوي ثاد لصد صواريخ ايران على إسرائيل
  • البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران