أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن القوات الأمريكية ستبقى في الشرق الأوسط لحماية مصالح الولايات المتحدة من الهجمات التي تقودها إيران.

جاء ذلك خلال رسالة بعثها إلى الكونجرس، مضيفًا أنه وجه بنشر نظام "ثاد" في إسرائيل ومشغليه من الجنود الأمريكيين ما دام هذا الموقف الدفاعي مبررًا، على حد قوله.

كما وجّه بتعزيز موقف البلاد العسكري في الشرق الأوسط بناء على مسئولياته كقائد أعلى ووفق صلاحياته.

وصول نظام ثاد

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بات رايدر قال في بيان إن فريقًا متقدمًا من العسكريين الأمريكيين والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية “ثاد” وصل إلى إسرائيل.

وأضاف “رايدر” أن أفرادًا إضافيين من العسكريين الأمريكيين ومكونات بطارية ثاد ستستمر في الوصول إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن بطارية الدفاع الجوي ستكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، لكن لن تتم مناقشة جدول زمني دقيق بسبب المخاوف الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جو بايدن ايران الرئيس الأمريكي جو بايدن الشرق الاوسط الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: وصول فريق من العسكريين الأمريكيين إلى إسرائيل

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بات رايدر في بيان إن فريقًا متقدمًا من العسكريين الأمريكيين والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) وصل إلى إسرائيل أمس.

وأضاف رايدر إن أفرادًا إضافيين من العسكريين الأمريكيين ومكونات بطارية ثاد ستستمر في الوصول إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار رايدر إلى أن بطارية الدفاع الجوي ستكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، لكن لن تتم مناقشة جدول زمني دقيق بسبب المخاوف الأمنية

وأكد أن نشر بطارية ثاد في إسرائيل التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأمريكيين في إسرائيل من أي هجمات صاروخية باليستية من قبل إيران.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي بالشرق الأوسط
  • بايدن يبعث برسالة إلى الكونغرس حول تعزيزات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط لحماية إسرائيل
  • في رسالة للكونغرس.. بايدن يوجه بنشر نظام "ثاد" في إسرائيل
  • بايدن يعلن تعزيز الموقف العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • البنتاجون: وصول فريق من العسكريين الأمريكيين إلى إسرائيل
  • البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران