16/10/2024مقاطع حول هذه القصةمشاهد لاستهداف القسام قوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاونplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 59 seconds 00:59هكذا نفذت القسام كمينا مركبا ضد سرية مشاة إسرائيلية بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 56 seconds 00:56القسام تقصف بالهاون حشود الاحتلال شرقي جبالياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 29 seconds 00:29مشاهد لقصف القسام تل أبيب في الذكرى الأولى لطوفان الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37أوضاع مأساوية بعد بدء عملية عسكرية إسرائيلية شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35تطورات الحرب في لبنان عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 09 minutes 28 seconds 09:28مظاهرة في الأردن تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ما قصة المثل القائل: لو لك عويت لم أعو؟

(الجزيرة)

وتعود قصة المثل العربي القائل "لو لك عويت لم أعو" إلى رجل تاه في صحراء شاسعة أشعرته بالوحدة والرهبة، ثم تفاجأ بما لم يكن يتوقعه.

ويروى أن رجلا كان يسير ليلا في صحراء مقفرة، فشعر بالوحشة والخوف، ثم وقف على صخرة وجعل يعوي في كل الاتجاهات ليستبح كلاب القوم، أي يطلب نبحها لتجيبه فيستدل على الحي والأنيس.

وقد سمع ذئب عواء الرجل فقصده، فقال الرجل "لو لك عويت لم أعو" أي لو كنت أعلم أن عوائي سيأتي بك لما كنت عويت.

ويضرب هذا المثل لمن طلب خيرا فوقع في شر.

ويصف أحد الشعراء ضيفه قائلا:
ومستنبح قال الصدى مثل قوله   رفعت له نارا لها حطب جزّل
وقمت إليه مسرعا فغنمته         مخافة قومي أن يفوزوا به قبل

ومن القصص التي أوردتها حلقة برنامج "تأملات" ما روي عن أشعب الطماع، فقد قيل له: ما بلغ من طمعك؟ فقال ما نظرت قط إلى اثنين في جنازة يتسارّان إلّا ظننت أن الميت قد أوصى لي من ماله بشيء، وما أدخل أحد يده في كمه إلّا ظننته يعطيني شيئا.

كما يروى عن أشعب أنه قال: اجتمع علي الصبيان يوما، فأحببت أن أتخلص منهم، فقلت إن سالم بن عبد الله قد طبخ في بيته هريسا يوزعه على الناس فاذهبوا إليه، وقال لما رأيتهم يذهبون سراعا ظننت الأمر كما قلت، فركبت أعدو خلفهم.

وقيل إن أشعب كان يجلس مع امرأته على العشاء، فقال لها ما أطيب الطعام لولا شدة الزحام، فقالت إنما هو أنا وأنت. فرد عليها: تمنيت أن أكون أنا والقدر.

15/10/2024المزيد من نفس البرنامجروائي جزائري لمع اسمه بسبب تصريحاته الخارجة عن المألوف.. من هو؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20اقتتال بسبب قطرة عسل وقصة رجل يكره إطالة الكلام مع نحويplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 14 seconds 01:14كيف حصل الحداد بفصاحته على خاتم الأمير سعيد بن المظفر؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43تأملات – إبراهيم السامرائي.. اللغوي العراقي الذي لم ينل حظه من الاهتمامplay-arrowمدة الفيديو 23 minutes 13 seconds 23:13تأملات- سيرة العباس بن الأحنف وحديث العلّامة ابن الأثير عن صناعة الكتابةplay-arrowمدة الفيديو 21 minutes 19 seconds 21:19تأملات – ما قصة المثل القائل: أذكرتني الطعن وكنت ناسيا؟ وماذا قال الجاحظ في العقوبة؟play-arrowمدة الفيديو 21 minutes 04 seconds 21:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مجزرة إسرائيلية في قانا تذكر بسابقاتها.. 25 شهيدا وجريحا
  • اعلام لبناني: 10 شهداء و15 جريحا جراء غارة إسرائيلية على بلدة قانا بجنوب لبنان
  • مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثله
  • ما قصة المثل القائل: لو لك عويت لم أعو؟
  • الاحتلال يواصل استهداف صحفيي الجزيرة بغزة ومشافي لبنان تحت خط النار
  • الأقصى المبارك.. جوهر الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال
  • المنصات تحتفي بهجوم حزب الله على معسكر غولاني
  • جثث متفحمة.. غضب يجتاح المنصات بعد قصف الاحتلال خيام نازحين بدير البلح
  • حصار داخل حصار.. إسرائيل تعزل شمال غزة وغضب واسع بمنصات التواصل