نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى بالتزامن مع اليوم العالمى للمُسن.

 

اليوم العالمي  للمسن

 بحضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، وأحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، ومحد الصاق وكي النمديرية، والدكتورة فاتن فتحي مدير إدارة الجمعيات، والمهندس رضا عز مدير إدارة المعلومات، ورضا عبد الواحد مدير إدارة ديرب نجم، ومُديرى نوادي ودور المسنين، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم القرآن الكريم، ثم كلمة للمستشار إبراهيم الحمراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لرعاية المسنين بالشرقية أعرب فيها عن شكره للمهندس حازم الأشمونى لموافقته على إقامة الاحتفالية بالشرقية.

وقدم أحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، شكره لمحافظ الشرقية عن رعايته للاحتفالية، ولجميع من شارك وتعب فى إخراجها، مشيرا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمسنين يأتي ضمن فعاليات وزارة التضامن الاجتماعي التي تقدمها لرعاية كبار السن، وتأكيدا منها على دعم الدولة لكبار السن وتقديرا لمكانتهم.

وأعربت المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية ، عن مدى إعجابها بفقرات الاحتفالية التى ضمت عددا من الجيل الصغير إلى المسنين، مشيرة إلى أن الإحتفال باليوم العالمى للمسن ماهو إلا لافتة بسيطة لوفاء جيل مهد الطريق إلى الجيل الذى يعقبه، ولازال يدعم أبنائه.

وتضمن الاحتفال فقرات استعراضية وغنائية وبعض المواهب من الشعر والعزف الموسيقى، ثم تم توزيع دروع يوم الوفاء لبعض القيادات من مسئولى المسنين تقديرا على جهدهم المبذول فى مجال خدمة المسنين.

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي مجلس النواب محافظ الشرقية ديرب نجم رعاية المسنين العزف الموسيقي اليوم العالمي للمسنين ادارة الجمعية العامة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"المركز الوطني" يقيم معرضًا تعريفيًا بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث بالمنطقة الشرقية

أقام المركز الوطني للعمليات الأمنية ممثلًا في مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بالمنطقة الشرقية معرضًا تعريفيًا وتوعويًا بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث، وذلك بمقر أمانة المنطقة الشرقية بمدينة الدمام.
وهدف المعرض للتعريف بالخدمات الأمنية والإنسانية التي يقدمها المركز للمواطنين والمقيمين والزائرين كافة عبر رقم الطوارئ الموحد (911).
يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بالمنطقة الشرقية يخدم (13) محافظة، إضافة إلى مدينة الدمام، ووحّد عمل (29) غرفة عمليات تحت سقف واحد وبرقم طوارئ موحد هو (911)، ويعد أحد مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.. جهود "التضامن" لذوي الإعاقة البصرية
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ومخاطر التواصل الاجتماعي بالمدرسة البنغلاديشية الخاصة
  • كلمة معالي حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في اليوم العالمي للعصا البيضاء
  • أورمان الشرقية تنظم قافلتين طبيتين لدعم 478 مريضا
  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • "المركز الوطني" يقيم معرضًا تعريفيًا بمناسبة اليوم العالمي للحد من الكوارث بالمنطقة الشرقية
  • “قوة الإطفاء” تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالية كبرى بجامعة عين شمس فى الذكرى51 لانتصارات أكتوبر المجيدة