كشف الدكتور محمد توفيق، الطبيب المصري، أن زيارته الأولى لقطاع غزة لم تكن مُخططة في بدايتها على هذا النحو، حيث كانت نيته الأساسية مساعدة الناس من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية.

 وأوضح توفيق خلال مشاركته في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "MBC مصر"، أن توجهه نحو غزة جاء ضمن مبادرة إنسانية لتقديم الدعم الطبي، حيث اعتبر أن مصر هي أسهل وأقرب طريق لإمداد القطاع بأي احتياجات طبية ومستلزمات ضرورية.

وأشار توفيق إلى أن دوره في هذه المهمة لم يقتصر على توفير المعدات الطبية فحسب، بل طُلب منه أن يكون هناك لضمان سلامة المعدات والتأكد من جودتها قبل تسليمها للقطاع. 

وأضاف أن مثل هذه المبادرات الطبية ليست فقط مسؤولية مهنية، بل هي واجب إنساني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد توفيق على أهمية استمرار تقديم الدعم الطبي للقطاع، مؤكدًا أن هذا الدور الذي يلعبه الأطباء والمساعدات الإنسانية من الدول الشقيقة كفيل بالتخفيف من المعاناة التي يمر بها الفلسطينيون في ظل التحديات التي تواجههم. 

كما أعرب عن استعداده لمواصلة تقديم كل ما في وسعه لدعم غزة والشعب الفلسطيني في هذه الظروف الاستثنائية.

ختامًا، أشاد الطبيب المصري بالتعاون والتنسيق المصري في إيصال المساعدات إلى غزة، معتبرًا أن مصر كانت ولا تزال بوابة الأمل في دعم الجهود الإنسانية في القطاع.

33 عملية في يوم واحد.. محمد توفيق يعيد نور البصر لأطفال غزة

أصبح طبيب العيون المصري محمد توفيق حديث المنصات الاجتماعية بعد انتشار صورة له وثقت لحظة إرهاق شديد عقب إجرائه 33 عملية جراحية في يوم واحد لضحايا القصف في قطاع غزة.

توفيق يزور غزة للمرة الثانية، ويقوم بإجراء عمليات دقيقة للأطفال المصابين في عيونهم جراء شظايا القصف أو تحت ركام الأنقاض، يسعى الطبيب المصري بكل جهده لمنح أمل لهؤلاء الأطفال، لإنقاذ ما يمكن من أبصارهم وتقليل آلامهم النفسية والجسدية.

الصورة التي انتشرت التقطتها طبيبة في مستشفى خان يونس، توثيقاً لجهود الطبيب الإنسانية الكبيرة وسط أوضاع صحية صعبة، ما أثار تعاطفاً وإعجاباً واسعاً على المنصات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطبيب المصري غزة المستلزمات قطاع غزة محمد توفيق

إقرأ أيضاً:

عطيف: نحن نعيش في عبث والفوز على الصين كان توفيق من الله فقط .. فيديو

نواف السالم

عبر الناقد الرياضي أحمد عطيف عن استيائه الشديد، بسبب أوضاع المنتخب الوطني، بعد قيادة مانشيني له فنيًا، مؤكدًا أن ما يحدث هو عبث.

وأشار عطيف أن قدوم مانشيني، جعل أوضاع المنتخب من سيء لأسوأ، ولم نرى أي تقدم منذ قدومه، مشيرًا أن الحديث كان كثيرًا عن مانشيني وتغطرسه، والتخبطات التي في شخصيته.

وتابع مؤكدًا أن الفوارق الفنية مختلفة بين الأخضر والبحرين، مؤكدًا ان الفوز على الصين كان يتوفيق من الله فقط، وحظ، حيث بم يظهر المنتخب بأي أداء فني مميز.

وخيم التعادل السلبي على مباراة الأخضر أمام نظيره البحريني، ليرفع المنتخبين رصيديهما إلى خمس نقاط في المركز الثالث والرابع بالمجموعة الثالثة، خلف أستراليا الوصيفة برصيد خمس نقاط أيضا، فيما تتصدر اليابان ترتيب المجموعة بعشر نقاط.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/nMrYkQc4ENDAsB2x.mp4

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات ضخمة من الأدوية والمستلزمات الطبية المهربة في تعز
  • عطيف: نحن نعيش في عبث والفوز على الصين كان توفيق من الله فقط .. فيديو
  • توفيق المديهيم : لا أرغب في الحديث عن فلاديمير .. فيديو
  • العبيد: هناك سمسرة حتى في الأجهزة الطبية في الأندية .. فيديو
  • شاهد.. طبيب مصري يكشف ظروفاً "تفوق الوصف" في غزة
  • أجرى 33 عملية في 13 ساعة.. طبيب مصري يخاطر بحياته لإنقاذ مصابي غزة
  • وضع غير طبيعي.. طبيب عيون مصري يروي معاناة القطاع الصحي في غزة
  • طبيب مصري: أجريت 120 عملية جراحية خلال 15 يوما في غزة.. ربنا عاوز يفرحهم
  • طبيب مصري أجرى 33 عملية في غزة: فريق العمل كان لا يوصف