صحيفة البلاد:
2024-10-16@10:33:25 GMT

«3-5-2» ليست المشكلة!!

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

«3-5-2» ليست المشكلة!!

بعد الظهور الباهت  للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026، أشعلت الأقلام الصحفية نيرانها في وجه المنتخب، وتناولته بسياط النقد من جميع الاتجاهات. جانب منهم أخذ المدرب مانشيني وجبة دسمة يتغذى عليها كل يوم، وجانب آخر تمتع باللاعبين وتلذذ بالسخرية منهم، وجانب آخر أخذ خطة اللعب 3/5/2 ذريعة وحجة لسوء مستوى المنتخب.

ولو أردنا عزيزي القارئ تفنيد ما تم ذكره، سنجد التالي: بالنسبة لمانشيني: اتضحت الصورة كاملة، الرجل متعالٍ، متغطرس، ويرى نفسه أكبر من الكرة السعودية من جانب اللاعبين: اتساع الهوة بينهم وبين المدرب أصبح عيانًا بيانًا؛ عطفاً على انعدام الروح التي لم تتأثر بتمثيل الوطن أو بارتداء قميص المنتخب. أما بشأن خطة 3/5/2، فقد أشبعها المحللون حديثًا وحوارًا ونقدًا، ولكن للأسف، وفي رأيي الشخصي أن جميع هذه الآراء خاطئة. ستقول لي عزيزي القارئ: لماذا؟ سأقول لك: إن المبررات التي ذُكرت ليست مقنعة، حيث إن الجميع ذكر أن اللاعب السعودي لا يتناسب مع هذه الخطة، وأن اللاعب السعودي منسجم مع خطة 4/4/2، أو 4/3/3 وهذا ما لا يتحمله المنطق والعقل في كرة القدم. عزيزي الناقد أو عزيزي القارئ.. اللاعب السعودي لاعب محترف. ومحترف بمعنى أنه متفرغ فعليًا لكرة القدم، والمنتخب هو عبارة عن مزيج من لاعبي الفرق السعودية كاملة، بمعنى أن كل لاعب خضع خلال الدوري للكثير من التدريبات والخطط التكتيكية من مدارس كروية مختلفة، وهذا يعني أن تغيير الخطة من عدمها لا يجب أن يؤثر على اللاعب، هذا من جانب. الجانب الآخر، الاتحاد السعودي يتعاقد دائمًا مع مدربي كرة قدم محترفين؛ أصحاب تجربة، وأنا هنا أتحدث عن أي مدرب ولا أعني مانشيني، فهل يُعقل أن أضع من شروط عقد المدرب الالتزام بخطة 4/4/2 أو 4/3/3؛ لأنها تتناسب مع اللاعب السعودي؟ بالطبع هذا الكلام غير مقبول، ولكن كل هذه المبررات وُضعت لمحاولة التبرير للاعبين، وهذا ما لا يصح. أما المدرب، فأنا لا ارتجي منه أي تطور، وذلك لسبب واحد، وهو الكبر والتعالي على كرة القدم السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمد البكري اللاعب السعودی

إقرأ أيضاً:

القادسية السعودي يفاوض روي فيتوريا

دخل نادي القادسية السعودي في مفاوضات مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذي تولى تدريب منتخب مصر سابقًا، للحصول على خدماته في حال تم إقالة المدرب الإسباني ميتشيل جونزاليس.

"الفيفا" تُصدر قرارًا صادمًا في أزمة فيتوريا واتحاد الكرة حازم إمام : بعد رحيل فيتوريا وانتقادي على نتائج المنتخب قررت عدم تصدر المشهد ناقد رياضي : ملف مستحقات فيتوريا لم يُغلق حتى الآن

فقد أقيل فيتوريا من منصبه مع المنتخب المصري في فبراير الماضي بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا بركلات الترجيح.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن القادسية يخطط لإعادة فيتوريا إلى الدوري السعودي، حيث تم عقد اجتماع معه في الأيام الأخيرة. يأتي ذلك في ظل تذبذب مستويات ونتائج الفريق تحت قيادة جونزاليس، مما يفتح المجال للإقالة.

كان فيتوريا أيضًا ضمن المرشحين لتدريب نادي أهلي جدة، إلا أن النادي لم يتخذ خطوة حاسمة في هذا الاتجاه نظرًا لعدم إقالة المدرب الألماني ماتياس يايسله بعد.

على صعيد النتائج، حقق ميتشيل مع القادسية ثلاثة انتصارات في الدوري هذا الموسم، بما في ذلك الفوز على الأهلي والفتح والرائد، بينما خسر أمام الشباب والرياض وتعادل مع الأخدود. يذكر أن ميتشيل قاد الفريق للصعود إلى الدوري السعودي بعد موسم ناجح في دوري يلو.

مقالات مشابهة

  • مانشيني على أعتاب الإقالة من منتخب السعودية
  • لقطة بين الجماهير السعودية ومانشيني تثير جدلا.. وهذا ما قاله اتحاد الكرة عن مستقبل المدرب
  • المنتخب السوداني في مواجهة مصيرية أمام غانا مساء اليوم
  • القادسية السعودي يفاوض روي فيتوريا
  • الزياني : قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب حرم اللاعب السعودي من المشاركة بالمباريات .. فيديو
  • شاهد: والد اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لنجله.. وهذا ما طلبه من الجمهور
  • انهيار كارثي للريال اليمني.. الدولار يكسر حاجز 2000 ريال وهذا سعر صرف الريال السعودي
  • زكري مدربا لنادي الخلود السعودي
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز