صحيفة البلاد:
2024-10-16@00:22:08 GMT

المملكة حديث العالم

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

المملكة حديث العالم

اتجهت أنظار العالم نحو العاصمة الرياض لمتابعة النسخة الخامسة من موسم الرياض والتي تقام هذا العام على مساحة تتجاوز 7.2 مليون متر مربع كحدث سنوي عالمي مُنتَظر، ليحول وجه الرياض لمدينة سياحية جاذبة من الطراز الأول، ولافتة للأنظار، ومحفِّزة للزيارة، والذي افتتحه معالي رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، من خلال منشور لمعاليه على حسابه في منصة «X»: جاء فيه : بدعم وتمكين من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو سيدي ولي العهد عرَّاب الرؤية وقائدنا المُلهِم، ينطلق موسم الرياض 2024، موسماً استثنائياً عالمياً يليق بمكانة المملكة والرياض كأحد أهم الوجهات الترفيهية العالمية.

وانطلق الموسم باحتضان (14) منطقة، تضم أضخم الفعاليات الترفيهية الشتوية بالعالم، و(11) بطولة عالمية، و(10) مهرجانات، ومعارض ثقافية ، وتوقيع (4200) عقد، ومشاركة 2100 شركة 95 % منها محلية. كما شهد إضافة مناطق جديدة منها (ذا فنيو)،  و(بوليفارد رن واي)، و(ديونز أوف أرابيا )، و(ذا غروفز)، وتوسعة عدد من المناطق الحالية، مثل: (المملكة أرينا)، و(بوليفارد وورلد)، واستحداث تجارب، وفعاليات جديدة، بينها عودة برنامج الحصن، وحدث الموضة الكبير(1000 ) موسم وموسم، ومهرجان الكلاب والسلق، ومتاج(DZRT ) العالمية، إضافة إلى تجربة المحقق ( كونان)، والكارتون (bluey ) أرض الأحلام لعشاق الأنمي، ومهرجان (Effie Awards ) ِ، ونزالات الملاكمة التاريخية، والعروض الفنية ، وكانت البداية حماسية ومثيرة مع انطلاقة الحدث الأكبر، والذي كان ينتظره الجميع حول العالم، بنزالات الملاكمة الحاسمة “التاج الرابع”، في المملكة أرينا، بين أرتو بيتربييف ودميتري بيفول،  على لقب بطولة العالم للوزن خفيف الثقيل، لتحديد أفضل ملاكم وزن خفيف الثقيل في هذا الجيل، والتي فاز فيها البطل الروسي الشهيرأرتو بيتربييف، على مواطنه ودميتري بيفول، في نزال أسطوري، انتهى بفوز أرتور بيتربيف، في معركة حدَّدت بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل، وتخللتها فقرات، وعروض فنية، بمشاركة نجوم عالميين، منهم مغني الراب الأمريكي بستا رايمز، والمغنية الأمريكية سيارا ، واستقطب الافتتاح عشرات الآلاف من المملكة، والعالم، لحضورالفعاليات الموسيقية، والمعارض، والنشاطات الترفيهية التي ستستمر حتى مارس 2025، تستضيف خلاله العاصمة مجموعة مبهرة ولافتة من الفعاليات التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فيها نجوم محليون وعرب وعالميون في مختلف المجالات، كما سيشمل الحدث أيضًا مواجهات ترفيهية مليئة بالتحدّيات. هنيئا لمملكتنا الحبيبة هذا الحدث الكبير الذي تابعه ويتابعه عشرات الملايين في الرياض وحول العالم ، وفي الختام، يجب أن لاننسى أن شغفنا جميعا كأبناء لهذه البلاد، بدأ مع بداية التجهيزات الكبرى لموسم الرياض ، وازداد شغفنا مع بدء نقل الطائرات من جدة إلى الرياض، في رحلة تحويل الخردة إلى عالم من الترفيه بصناعة سعودية. لذا، نقولها بكل ثقة وجدارة واقتدار: إن المملكة أصبحت ولله الحمد حديث العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سري شعبان

إقرأ أيضاً:

جلسات موسم الرياض 2024| موعد ومكان حفل رابح صقر

تخصص فعاليات موسم الرياض جلسات غناء خليجية لمحبي ذلك النوع، ويضم عدد مميز من نجوم الغناء.

موعد حفل رابح صقر في جلسات موسم الرياض 2024

يشارك الفنان رابح صقر في جلسات موسم الرياض وذلك في 29 نوفمبر المقبل، على مسرح محمد عبده أرينا بقيادة الموسيقار محمد عبده

 

فعاليات موسم الرياض 

يعتبر موسم الرياض واحدا من أبرز الأحداث التي تجذب الجمهور من داخل وخارج المملكة، حيث يجمع بين الثقافة، الفن، الرياضة، في وقت واحد، حيث تم استضاف العديد من أبطال الملاكمة العالميين بحضور آلاف الجماهير، ويتضمن هذا الموسم 14 منطقة ترفيهية، و 11 بطولة دولية، و 10 مهرجانات ومعارض.

كما أعلن  المستشار أن حفل الافتتاح انطلقت أمس  يوم 17 من أكتوبر 2024، حيث تم إقامة حفل الافتتاح في “Kingdom Arena” بالعاصمة الرياض حيث ضم الحفل عددًا من الفعاليات الرياضية مثل الملاكمة وكرة القدم، كما سيقام حفل موسيقي، والعديد من الأنشطة.

 

أهم الفعاليات التي قدمت في حفل الافتتاح

لقد كان حفل انطلاق موسم الرياض 2024 من طراز خاص، حيث ضم العديد من الفعاليات الكبيرة التي جعلت هذا الحدث فريد من نوعه، ومن أبرز هذه الفعاليات:

جمعت هذه مواجهة نزال ملاكمة ضمن عرض “التاج الرابع” بين بطلي الملاكمة العالميين أرتور بيتربييف و دميتري بيفول، وتعتبر من أهم أحداث حفل الافتتاح، التي  جذبت أنظار محبي الملاكمة حول العالم، حيث فاز البطل الروسي بيتربييف وحسم المعركة. بينما احتضنت الساحة عروضا موسيقية رائعة بمشاركة نجوم مشهورين مثل باستا رايمز، سيارا، وميسي إليوت، حيث ساهمت   تلك الفقرات الموسيقية في إضفاء طابع عالمي على الحفل، حيث تفاعل الجمهور مع أداءات موسيقية المميزة.  شهدت حفل الافتتاح عروضا فنية رائعة تضمنت الألعاب النارية، و استعراضات الضوء، وعروض تفاعلية.

وسيشهد “موسم الرياض” لهذا العام إضافات نوعية جديدة تضفي مزيداً من المتعة والإثارة على أحداثه، من خلال زيادة 5 مناطق جديدة في منطقة بوليفارد سيتي و70% من الفعاليات الجديدة ستكون بها.

وستتضمن الفاعليات عروض مسرحية متنوعة تضم 11 مسرحية كوميدية، بالإضافة إلى تجربة تفاعلية جديدة يقدمها النجم الكوميدي الأمريكي مارتين لورنس، بالإضافة إلى بطولة الرياض للسنوكر التي تقام لأول مرة في المملكة.

كما سيتخلل الموسم عرض مميز للديناصورات سيعيش من خلاله الزوار أجواء مثيرة تحاكي أسلوب الحياة الحقبة الجوراسية، فضلًا عن عرض أكبر مجسم للديناصورات وهو ديناصور أولولو.

مقالات مشابهة

  • جلسات موسم الرياض 2024| موعد ومكان حفل ماجد المهندس
  • أصالة تشارك في جلسات موسم الرياض 2024
  • جلسات موسم الرياض 2024| موعد ومكان حفل رابح صقر
  • موسم الرياض 2024| موعد حفل رابح صقر
  • موسم الرياض ودور المتلقي
  • أسبوع الرياض للأزياء.. موضة عنوانها الابتكار والإبداع
  • لحظات مميزة وأجواء استثنائية تفوق الحكايات الخيالية ضمن موسم الرياض
  • موسم الرياض 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • رئيس هيئة الترفيه يُفتتح موسم الرياض ويتوج الملاكم أرتور بيتربيف ببطولة العالم في الوزن الخفيف الثقيل