بوابة الفجر:
2024-10-16@12:25:02 GMT

د.حماد عبدالله يكتب: النصب بكلمة "مبروك " !!

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT



يفاجئك تليفونك المحمول بصوت قادم من بعيد وعادة مايكون الصوت نسائى يحمل رنين الفرح والبهجة بخبر يحمله إليك – بادئا بكلمة مبروك – وقع الإختيار على شخصكم الكريم لنيل جهاز (دوكودر ) مجاناَ – أو نيلكم عضوية نادى أو إشتراك فى أحد الفنادق الخمس نجوم لكى تحصل على نسبة خصم أو إختياركم للقيام برحلة لمدة ليلتين وثلاث أيام وتذاكر ذهاب وإياب إلى إحدى منتجعات المحروسة مع رفيق تختاره سيادتك ! 
وفور قبولك هذا العرض – موافقتك على الهدية وإستحسانك للمكالمة الطيبة – ونسيانك بأن تسأل من أين أتوا برقم موبايلك – ولماذا إختارو شخصكم الكريم.

. بمجرد قبولك للدعوة – تبدأ شباك المصيدة – بأن يحدد عنوانك – وإسمك ورقم حسابك لوكنت تمتلك ( كارد إئتمان ) فيزا أو ماستر – وهم يفضلون أصحاب الكروت البلاستيكية ومن ثم – يحدد لك موعد أنت وحرمكم المصون – فى حالة الدعوة لرحلة – لزيارة مكتب العلاقات العامة لمن أتصلوا بك !! 
وهناك سوف يعرض عليك الإشتراك فى تايم شير أو شراء وحدة تحت الإنشاء فى منتجع ومع تقديم السخن والبارد وبعض ( الباتيهات أو البتى فور ) – تسحب قدميك وأصابعك ! لتوقع إستمارة أو مايسمى ( أبلكيشن ) ! ومع حرمك – تحدد المساحة أو النوعية من الإشتراكات المتعددة الأوجة – ويؤخذ رقم الفيزا – وكل شىء سهل وسوف يتم بالراحة – ( مثل شكة الدبوس ) !!وياويلك حينما توافق على كل هذه الإغراءات ففى اليوم التالى يتم خصم المبالغ المفروضة من حسابك فقط برقم الكارت المنقول دون توقيع واضح منك ودون موافقة كتابية على أن يتم الخصم – وهكذا ببساطة – وتصبح أنت الساعى دائماَ للسؤال متى يأتى دورك فى السفر أو دورك فى الحجز – شىء من النصب الحديث – وحينما تسعى لإسترداد نقودك – كل سنة وحضرتك وحرمكم المصون طيبون – وتعيشوا وتأخذوا غيرها !! 
وفى موجة جديدة هذه الأيام مع أنتشار شبكات الفضائيات وإحتكار إذاعة الماتشات العالمية والإقليمية – ونشاط قسم البيع فى تلك الفضائيات نسمع عن كلمة مبروك- "دوكودر "مجاناَ – ويأتيك شاب حاملاَ الدوكودر ويوقعك على ورقة بالإستلام – وسرعان مايتم الخصم من حسابك ويتم ذلك شهرياَ – دون مراجعتك أو سؤالك هل إستخدمت الدوكودر أم لا – المهم أن الخصم يتم شهرياَ.."الخصم أيضًا حصريًا".
ولعل ماتم معى شخصياَ – أننى وقعت فى نفس المأزق مع أكبر شركة فضائيات تعمل فى العالم العربى ومصر – وإذا بكل أسبوع يأتينى الصوت الرخيم مبروك – إختارناك    لتفوز "بدوكودر" مجاناَ أى أعفاء من مبلغ مائتين وخمسون جنيهاَ تأمين الجهاز – وكالعادة ولأننى أحب هذه الشبكة – أشكر المتحدثة أو المتحدث – ويأتى لمكتبى حامل "الدوكودر" ويتركه فى المكتب وهكذا حتى تكون عندى أكثر من خمسة 
"دوكودر" فى شهر واحد – وأصبحت أسأل الموظفين هل أحد محتاج لهذه الخدمة الفضائية وبالقطع قبل البعض – وإذا بكشف حسابى منذ أكثر من عام يخصم منه شهرياَ فوق الألفى جنيهاَ بواقع 400 جنيهاَ عن كل "دوكودر" هدية.
ألف مبروك جالك ولد.. شىء من الوهم !!  
  أ.د/حمــاد عبد الله حمـــاد

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

9000 جنيه شهريا.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية للشباب| اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، عن وظائف خالية برواتب تصل إلى 9000 جنيه شهريا وذلك للشباب بداية من 18 عاما.. فما التفاصيل؟

جدير بالذكر أن وزارة العمل تعلن من وقت لآخر عن وظائف خالية في القطاعين العام والخاص وذلك لدعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

ضمن 2000 فرصة.. العمل تعلن أول قائمة تضم 225 وظيفة بشركة أسواق تجارية للمهندسين فقط.. وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2024 وظائف خالية في مترو الأنفاق| التخصصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم وظائف خالية ببيت الزكاة والصدقات المصري مجلس الوزراء يعلن عن مفاجأة سارة للمدرسين وموعد مسابقات وظائف معلم وظائف مميزة.. فرص عمل جديدة في بنك مصر| إلحق قدم 225 وظيفة جديدة 

كشفت الوزارة عن طريقة التقديم على 225 فرصة متوفرة الآن في شركة «اللولو» هايبر ماركت للأسواق التجارية «لولو إنترناشينال جروب»، داخل فروع مصر.

وبحسب بيان وزارة العمل، فإن الوظائف تشمل: خدمة عملاء، ومتلقى طلبات، وأمن إدارى، وطهي أسماك، وكاشير، وخباز بلدى، وحلوانى شرقى وغربى، وأمين مخازن، ومنسق ممرات، وطباخين.

يأتي ذلك بعد أسبوع واحد من لقاء وزير العمل محمد جبران، مع وفدِ من إدارة «الشركة» برئاسة حذيفة القرشي المدير الإقليمي، وحضور وائل محمد مدير الفروع، ومحمد فهمي رئيس قطاع الموارد البشرية، ومحمد حمزة رئيس قسم الموارد البشرية، وتم الاتفاق على توفير 2000 فرصة عمل على مراحل، تزامنا مع توسعات الشركة.

طريقة التقديم على الوظائف 

بحسب هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، يمكن التقديم للحصول على تلك الفرص «أونلاين» من خلال الدخول على الرابط الإلكترونى التالى: https://egyres.manpower.gov.eg/Registration/index، الذي تم إعداده تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

شروط التقديم والوظائف المتاحة

تستهدف الوظائف التي أعلنت عنها وزارة العمل، الشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة من سن 18 إلى 40 سنة، برواتب تبدأ من 6000 جنيه ،وحتى 9000 جنيه، وذلك خلال الفترة المقبلة التي تشهد مجموعة من التوسعات داخل فروع مصر وخارجها.

وقالت الوزارة، إن الفرص والأعداد المتاحة هي: 40 فرد أمن، و30 كاشيرا، و10 متخصصين في طهي الأسماك، و5 خدمة عملاء، و40 متلقى طلبات، و15 خباز بلدى، و10 حلوانى شرقى وغربى، و15 أمين مخازن، و50 منسق ممرات، و10 طباخين.

مبادرة بداية جديدة 

توفر وزارة العمل هذه الوظائف ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: العمل ، التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • 9000 جنيه شهريا.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية للشباب| اعرف التفاصيل
  • د.حماد عبدالله يكتب: رحم الله أيام "زمان" !!
  • رئيسة جمهورية الهند تقف عند النصب التذكاري المخلد لأرواح الشهداء
  • بدون وظيفة .. احصل على 6 آلاف جنيه شهرياً | تفاصيل
  • د.حماد عبدالله يكتب: الإقتصاد الرسمى والمهن الصغيرة "المنسية" !!
  • لو أغانيك مش خلـيعة.. رد حاسم من مبروك عطية عن حرمانية أموال عمر كمال
  • رد حاسم من مبروك عطية على مقولة ربنا بيدي كل واحد 24 قيراط
  • البرهان يضحك مع جنود الجيش السوداني وهم يسخرون من حميدتي بكلمة مصرية
  • تجديد حبس 3 عاطلين بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين