تصاعدت ردود أفعال عالم الرياضة  منذ اليوم الأول للإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، حيث نشر العديد من مشاهير الرياضة حول العالم رسائل تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وشاركت جماهير العديد من الأندية في الدوريات العالمية، بإظهار التعاطف مع الشعب الفلسطيني والدعوة لإنهاء العدوان على غزة، عبر رفع اللوحات، أو رفع العلم الفلسطيني، أو الكوفية الفلسطينية.



وفيما يلي إنفوغراف ببعض الأندية ومشاهير الرياضة الذين أظهروا تعاطفهم مع غزة:



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك الاحتلال غزة العدوان غزة الاحتلال العدوان الجماهير الرياضية إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك تفاعلي سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي تفاعلي تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فتح: على المجتمع الدولي التحرك لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد أمين سر حركة "فتح" الفلسطينية في هولندا زيد تيم، المجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل سريع لوقف الممارسات الوحشية وجرائم الحرب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ إجراءات لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للتهجير والتجويع.
وقال أمين حركة "فتح" في مداخلة مع قناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الثلاثاء، "إن الاحتلال الإسرائيلي يصرح دائما بأن ما يحدث هو تغيير لشرق أوسط جديد ليحاول إثبات فكرة الدفاع عن النفس، ولكنه في الواقع يقوم بتفريغ منطقة شمال قطاع غزة وارتكاب جرائم حرب تتعارض مع كل القوانين الدولية من ضرب خيام المواطنين النازحين في غزة والشمال وقطع الماء والكهرباء، ومحاولة فصل المناطق عن بعضها".
وأضاف أنه وفقا للتقارير الدولية، فإن الاحتلال يعرض أكثر من 400 ألف فلسطيني إلى الجوع أو الموت، كما أن ما تقوم به إسرائيل لتنفيذ "خطة الجنرالات" في التهجير والتجويع في الشمال يحدث أمام مرأى ومسمع العالم، فممارسات جيش الاحتلال في الشمال لفصله عن الجنوب وجعله منطقة عسكرية لتفريغ تلك المنطقة وحصر كل المواطنين الجنوب كلها ممارسات تندرج تحت بند الإجرام.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من التهجير القسري والتجويع واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، يتعارض مع القوانين الدولية، مؤكدا أن إسرائيل تستبيح الشرعية الدولية ولا تمتثل للقانون الدولي والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسباني: نشاررك مصر في دفاعها ومساندة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني
  • ندوة بجامعة البيضاء تناقش دور الأمة في دعم الشعب الفلسطيني في غزة
  • حمدان: خطة الجنرالات ستتحطّم أمام صخرة ثبات وإرادة وصمود أبناء الشعب الفلسطيني
  • فتح: على المجتمع الدولي التحرك لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • أبو الغيط: مصر تصدت لمخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • مظاهرات حاشدة في الأرجنتين تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضا للعدوان الإسرائيلي